"مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" يكرم رواد المنطقة في تعزيز الاستدامة خلال حفل توزيع "جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء" 2021

  
مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يكرم رواد المنطقة في تعزيز الاستدامة خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة: كرّم"مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، اليوم رواد المنطقة في تعزيز الابتكار وأفضل الممارسات في البيئات العمرانية المستدامة خلال النسخة العاشرة من حفل توزيع "جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء".

وتكرم "جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء" التميز وأفضل الممارسات في تصميم وتشييد وتشغيل مشاريع الأبنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتهدف أيضاً إلى حشد الجهود في المنطقة لدعم الأبنية الخضراء من خلال إلقاء الضوء على العمل المتميز للجهات والجمعيات والشركات الاستشارية من القطاعين العام والخاص إلى جانب المتخصصين في ميادين الأبنية الخضراء والاستدامة. وجاء الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز خلال فعالية احتفالية ومأدبة عشاء انعقدتا في منتجع وﻣﺎرﻳﻨﺎ ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء": "تؤكد ’جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء‘ السنوية على المستويات اللافتة من الابتكار والالتزام التي تبديها المؤسسات في المنطقة لتعزيز البيئات العمرانية المستدامة. وتعزز جهودهم تلك تركيز المنطقة على تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية، وتساهم في استشراف مستقبل أكثر اخضراراً للأجيال القادمة. وقد أظهرت طلبات المشاركة هذا العام المعايير المتفوقة في المنطقة التي تقدم نموذجاً يُقتدى به في مجالات البيئات العمرانية المستدامة حول العالم. ونحن على ثقة بأن تكريمنا للفائزين سيلهم جميع الأطراف المعنية في القطاع نحو تبني أسس الاستدامة كمنطلق رئيسي لعملياتهم".

وشهد حفل توزيع الجوائز إلقاء كلمات افتتاحية قدمها كل من سعادة الدكتور علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"؛ وابراهيم الزعبي الرئيس التنفيذي للاستدامة لدى شركة ماجد الفطيم؛ وعامر بن أحمد المدير الإداري لشركة "كنوف"؛ ولي برانكلي، الرئيس التنفيذي لشركة (يو كي كيرز).

وتضم قائمة الفائزين بـ "جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء" 2021 كلاً من:

  • مشروع المبنى ذي الانبعاثات الصفرية للعام: تيرا – جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي الذي شيدته شركة جريمشو للهندسة المعمارية.
  • مشروع المبنى الأخضر للعام : قصر آي سي دي بروكفيلد لشركة آي سي دي بروكفيلد
  • مشروع التصميم المستدام للعام: قرية فارنيك لشركة فارنيك للخدمات.
  • مشروع المساحات الصحية للعام: مشروع المبنى الأخضر للعام : قصر آي سي دي بروكفيلد لشركة آي سي دي بروكفيلد.
  • جائزة المبنى المحدث للعام: اعتماد الأبنية الخضراء لمحفظةفنادقماجد الفطيم من قبل ماجد الفطيم.
  • جائزة الشركة الخضراء لإدارة المرافق للعام: شركة فارنيك للخدمات
  • جائزة شركة تطوير المباني للعام: كواتر إنترناشيونال
  • جائزة الشركة الاستشارية للعام: كوندال
  • جائزة مواد المباني الخضراء - جودة الهواء الداخلي: نظام كنوف أكوابانيل للهواء الداخلي لشركة كنوف.
  • جائزة مواد المباني الخضراء - إدارة الطاقة: نظام كنوف أكوابانيل للجدران الخارجية لشركة كنوف.
  • جائزة مواد المباني الخضراء - إدارة المياه: الفلتر الأزرق لشركة بلو فلتر.
  • جائزة مواد الأبنية الخضراء - مواد البناء: المجرى المعزول "كليمافير" لشركة كيمكو ايسوفر.
  • جائزة العمليات والصيانة للمباني المشيدة: اعتماد الأبنية الخضراء لمحفظةفنادقماجد الفطيم من قبل ماجد الفطيم.
  • جائزة أفضل مبادرة تدريب للعام: مشروع الطاقة المستدامة والتنمية الاقتصادية في الأردن (SEED) من شركة كواتر إنترناشيونال

وإضافة لذلك، حصلت كارين أبو هامين على التكريم عبر جائزة الدكتور عويناتي لتميز الطلاب، برعاية الدكتور صادق عويناتي، المؤسس المشارك في "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء". ويتم منحها سنوياً للطالب الذي يبدي عملاً متميزاً في ممارسات الاستدامة.

وتحظى "جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء" بدعم المجلس العالمي للأبنية الخضراء، وتنعقد بالشراكة مع مجالس الأبنية الخضراء الإقليمية في كل من مصر والكويت والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وانضم مجلسا الأبنية الخضراء في كل من البحرين وقطر لنسخة هذا العام من الجوائز.

وجاءت نسخة هذا العام بالتعاون مع ماجد الفطيم وكنوف كشريكين بلاتينيين، وشركة (يو كي كيرز) الراعي الذهبي، وشركة "كي أي او" راعي الفئات، و إكسيد ليتكريت شريك القطاع.

يشار إلى أن مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يهدف إلى توسيع نطاق تركيزه على الاستدامة في القطاع العقاري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر إقامة مثل هذه الفعاليات البناءة، وإجراء أبحاثه الخاصة، وتقديم جلسات التدريب الفنية والبرامج التي تدعم المؤسسات والجمعيات والشركات الاستشارية من القطاعين العام والخاص، علاوة على المتخصصين في الأبنية الخضراء والاستدامة.

 #بياناتحكومية 

-انتهى-

نبذة عن "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"

تأسس "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" في يونيو 2006، وأصبح في سبتمبر 2006 العضو الثامن الذي ينضم إلى "المجلس العالمي للأبنية الخضراء". يسعى المجلس لدعم القضايا البيئية المتعلقة بالأبنية المستدامة، وهو المنظمة الرسمية المعتمدة من قبل "المجلس العالمي للأبنية الخضراء" في الإمارات العربية المتحدة. ويضم "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" حالياً أكثر من 170 عضو في الإمارات العربية المتحدة يمثلون آلافاً من الأفراد المهتمين والفعالين في مجال الأبنية الخضراء في الإمارات والمنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يتلقى أعضاء "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" حسومات على عدد من البرامج ذات الصلة مثل المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية والفعاليات المتعلقة بالأبنية الخضراء.

للاستفسارات الإعلامية:

كيلي هوم | إيمان أحمد

أصداء بي سي دبليو | 4507600 4 971 +

kelly.home@bcw-global.com | iman.ahmed@bcw-global.com

www.asdaa-bcw.com I www.arabyouthsurvey.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية