مبادلة تستحوذ على حصة 2.6% في شركة EN+

  

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الاستثمار السيادي التابع لحكومة أبوظبي، أنها استحوذت على حصة قدرها 2.6% في شركة EN+، وهي من الشركات الرائدة عالمياً في قطاعي الألمنيوم منخفض الكربون والطاقة المتجددة.

وبموجب هذا الاستحواذ، أصبح إجمالي حصة مبادلة في الشركة 2.86% على أساس مخفف بالكامل. وتعادل الحصة الجديدة التي تم الاستحواذ عليها 16,641,700 سهم من إجمالي الأسهم العادية لهذه الشركة المدرجة في سوق موسكو للأوراق المالية ويتم تداول شهادات الإيداع العالمية لأسهمها في سوق لندن للأوراق المالية.

وتعليقاً على هذا الاستحواذ، قال فارس سهيل المزروعي، رئيس برنامج شركة "مبادلة" للاستثمار في روسيا ورابطة الدول المستقلة: "حققت شركة EN+ تقدماً كبيراً في السنوات الأخيرة وهي مؤهلة لتحقيق قيمة مستدامة للمساهمين. وتتمتع الشركة بموقع ريادي في قطاعي الطاقة النظيفة والألمنيوم، ونحن سعداء بانضمامها إلى محفظة استثمارات مبادلة الناجحة والمتنامية في روسيا."

ومن جانبه، قال لورد باركر أوف باتيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة EN+: "نحن سعداء بقرار مبادلة زيادة حصتها في EN+،   الأمر الذي يؤكد قدرة شركتنا على اجتذاب مستثمرين عالميين في مستوى مبادلة. إن مبادلة معروفة بالتزامها بالاستثمارات التي تحقق أثراً إيجابياً مستداماً ولذا فانضمامها إلينا يعزز من الثقة في استراتيجيتنا التي تهدف إلى قيادة قطاعنا نحو الاقتصاد منخفض الكربون."    

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 894 مليار درهم إماراتي )243.4 مليار دولار أمريكي) على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، من بينها استثمارات كبيرة في شركة "مصدر" الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الرائدة في إنتاج الألمنيوم.

- انتهى -

نبذة عن شركة مبادلة للاستثمار

شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي.

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 894 مليار درهم إماراتي )243.4 مليار دولار أمريكي) على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد، لتحقيق الأرباح والمساهمة في عملية النمو المستدام، دعماً لجهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي.

يقع المقر الرئيسي لمبادلة في أبوظبي، ولديها مكاتب في كل من لندن، وريودي جانيرو، وموسكو، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وبكين.  

لمزيد من المعلومات حول شركة "مبادلة"، يمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة: www.mubadala.com.

نبذة عن مجموعة EN+

تعد مجموعة EN+ من الشركات الرائدة عالمياً في إنتاج الألمنيوم المتكامل رأسياً والطاقة الكهرومائية. تملك الشركة محطات لتوليد الطاقة بطاقة إنتاج إجمالية تبلغ 19.5 جيجاواط (تشمل 15.1 جيجاواط من مرافق توليد الطاقة الكهرومائية) بالإضافة إلى مرافق لإنتاج 3.8 طن متري من الألمنيوم، من خلال حصة مهيمنة في شركة يو سي روسال، أكبر منتج للألمنيوم في العالم خارج الصين في عام 2020، والتي تعتبر أكبر مستهلك للطاقة الكهرومائية التي تنتجها مجموعة EN+.

لمزيد من المعلومات عن مجموعة EN+ يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://enplusgroup.com/en/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية