ماريوت الدولية تعين سانديب واليا رئيساً تنفيذياً لشؤون العمليات في الشرق الأوسط، وجيروم بريت رئيساً لقسم التطوير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

  
ماريوت الدولية تعين سانديب واليا رئيساً تنفيذياً لشؤون العمليات في الشرق الأوسط، وجيروم بريت رئيساً لقسم التطوير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

واليا سيتولى الإشراف على محفظة العلامة في الشرق الأوسط ومصر وتركيا، بينما سيدعم بريت فرص تطويرها ونموها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

سانديب واليا، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في منطقة الشرق الأوسط

جيروم بريت، رئيس قسم التطوير لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

دبي، الامارات العربية المتحدة - أعلنت ماريوت الدولية،العلامة الفندقية الرائدة على مستوى العالم والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MAR، عن تعين سانديب واليا في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في منطقة الشرق الأوسط، وتوسيع مهام جيروم بريت ليتولى إدارة عمليات التطوير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويستعد واليا للقيام بمهامه الجديدة اعتباراً من 1 يوليو 2021 بعد إعلان تقاعد رئيس العمليات الحالي جيدو دي وايلد في الشهر الماضي. فيما يحلّ بريت خلفاً لكارلتون إرفين الذي تم تعيينه مؤخراً مسؤولاً للتطوير العالمي لدى ماريوت الدولية.

وسيتولى واليا مسؤولية الإشراف على 146 فندقاً تابعاً لـ 21 علامة مختلفة في 10 دول، تحت مظلة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط ومصر وتركيا. بينما تتمحور مهمة بريت حول دفع عجلة نمو العلامة وتعزيز حضورها في القطاع على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ودعم رؤية التطور على نطاق عالمي.

ومن منصبه الجديد، يحرص واليا على المساهمة في إعادة إنعاش الشركة في الشرق الأوسط، وترسيخ مكانتها في المنطقة ودعم رؤيتها الرامية إلى ريادة قطاع السفر والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال ساتيا أناند، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يسرني للغاية الإعلان عن تولي سانديب هذا المنصب الجديد. فهو ينفرد بمسيرة مهنية حافلة بالأدوار التشغيلية والإدارية ضمن مناطق عديدة حول العالم، وخبرة واسعة في مجال الضيافة، وتربطه علاقات وثيقة مع أصحاب الملكيات في المنطقة ومعرفة شاملة بالقطاع".

وأدى واليا خلال منصبه السابق كنائبِ للرئيس الإقليمي للعلامات الفاخرة في دولة الامارات دوراً جوهرياً في دعم فنادق الشركة وضيوفها وشركائها في ظل تحديات كوفيد-19. وبدأ واليا العمل في مجال الضيافة عام 1996، وقد كانت أولى محطاته في ماريوت الدولية عام 2005 حيث شغل منصب مساعد مدير تنفيذي لقسم الأطعمة والمشروبات لدى فندق الريتز-كارلتون شرم الشيخ في مصر قبل أن يتولى أولى مهامه الإدارية كمدير عام لفندق الريتز-كارلتون موسكو. وقام واليا خلال عمله في مصر بجولات إلى العديد من فنادق الريتز-كارلتون في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط كمدرب مختص بتأهيل فرق العمل قبل الافتتاح، وترك بصمةً واضحةً في تعزيز مستوى الوعي والثقافة الخدمية التي تنتهجها العلامة. كما شغل سانديب في عام 2012 منصب نائب الرئيس الإقليمي لعلامات الريتز-كارلتون وبولغري وإيديشن في أوروبا. وفي عام 2017، تولى سانديب مسؤولية مهام نائب الرئيس الإقليمي للعلامات الفاخرة في غرب أوروبا، حيث أشرف على 32 فندقاً قبل أن ينتقل إلى دولة الامارات في أبريل 2019 ويشغل منصب نائب الرئيس الإقليمي للعلامات الفاخرة في دولة الامارات.

تخرج سانديب من المعهد الهندي لإدارة الفنادق وكلية أوبيروي لإدارة الفنادق. وهو حاصل على شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة نورث وسترن، كلية كيلوج للإدارة في عام 2017.

ومن موقعه كرئيس قسم التطوير لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، سيعمل بريت على توفير فرص جديدة للشركات والمالكين وأصحاب علامات الامتياز وبلورة ملامح خطة النمو الاستراتيجية وقيادة فريق التطوير في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتابع السيد أناند:"أشعر بسعادة كبيرة لتولي جيروم دور قيادة استراتيجية التطوير لدى ماريوت في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وأثق بأن جيروم سيساهم بتحقيق نجاح كبير للشركة في المنطقة بفضل معرفته الواسعة بمجال تطوير الفنادق وعمليات الاستحواذ وتاريخه الحافل بإنجازات النمو مع ماريوت".

عمل جيرومقبل توليه هذا المنصب رئيساً لقسم التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وانضم إلى ماريوت الدولية عام 2012، ونجح منذ ذاك الحين بالإشراف على مسيرة النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا، وبالتحديد ضمن مجموعة من الفنادق الشهيرة بدولة الامارات مثل منتجع ومساكن بولغري دبي، وفندق ومنتجع ماريوت نخلة جميرا إضافة إلى فنادق الريتز-كارلتون في رأس الخيمة (صحراء الوادي وشاطئ الحمراء).

ويمتلك بريت خبرة في مجال الضيافة تمتد لأكثر من 15 عاماً، حيث تولى في بداياته مهمة تدقيق الحسابات في ماريوت فاكيشن كلوب في عام 2003. ثم توجه بريت للعمل في مكاتب شركة الخدمات العقارية والتجارية العالمية جونز لانج لاسال. وكانت محطته التالية لدى فنادق ميلينيوم آند كوبثورن، حيث أشرف على عمليات التطوير والاستحواذ في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند. وعاد بريت إلى ماريوت في عام 2012 ليتولى إدارة شؤون التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ثم تدرج في مناصب إدارية مختلفة ضمن قسم التطوير.

يحمل بريت درجة البكالرويوس في الإدارة الدولية من جامعة إنسيك، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الضيافة العالمية والإدارة العقارية من جامعة إيسك للأعمال في باريس.

-انتهى-

لمحة حول ماريوت الدولية

يقع مقر شركة ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:MAR) في بيثيسدا بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية وتمتلك أكثر من 7,600 وجهة سياحية تعمل تحت شعار علاماتها التجارية البالغ عددها 30 في أكثر 133 دولة ومنطقة. تدير ماريوت العديد من الفنادق وتتمتع بحق منح الامتيازات والتراخيص لتطوير واستثمار منتجعات الشقق الفندقية حول العالم. وتوفر الشركة اليوم برنامج ولاء "Marriott Bonvoy" . للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.marriott.com، ولآخر أخبار الشركة، يرجى زيارة: www.marriottnewscenter.com كما يمكنكم التواصل معنا عبر: فيسبوك، و@MarriottIntl على تويتر وإنستاجرام. 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية