09 فبراير, 2020

"كامكو إنفست" تعيّن عبد الله الشارخ رئيساً لقطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية

كامكو إنفست تعيّن عبد الله الشارخ رئيساً لقطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية

09 02 2020

الكويت: أعلنت كامكو إنفست، شركة مالية إقليمية غير مصرفية تدير أصولاً لصالح العملاء تعد من الأكبر حجماً في المنطقة، عن تعيين عبدالله الشارخ رئيساً لقطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية مسؤولاً عن الاستثمارات المصرفية والبحوث والإقراض وإدارات اخرى.

انضم الشارخ إلى كامكو إنفست مع خبرة واسعة في الأعمال المصرفية والاستثمارات من خلال عمله لدى عدد من أكبر المؤسسات المالية الدولية والإقليمية. يتمتع بخبرة في جميع المجالات الأساسية من الخزينة والخدمات المصرفية للشركات إلى خدمات الاستثمارات المصرفية وإدارة الأصول. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد ومنظمات القطاعين العام والخاص من جامعة براون بالولايات المتحدة الأمريكية وماجستير في إدارة الأعمال في التمويل وإدارة الأعمال من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

قبل انضمامه إلى كامكو إنفست، ترأس الشارخ الفريق الاقتصادي والاستثماري في جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان وكان المدير التنفيذي في شرق كابيتال حيث قاد نشاط الاستثمار عبر كافة فئات الأصول. وقبل ذلك، شغل العديد من المناصب التنفيذية في مؤسسات مالية دولية وإقليمية عريقة من ضمنها المدير التنفيذي في قسم الأوراق المالية في جولدمان ساكس ومدير تنفيذي للخدمات المصرفية للشركات في بنك الكويت الوطني بالإضافة إلى عمله لدى إدارة الاستثمارات المصرفية في شركة الوطني للاستثمار وغيرها.

وقال فيصل منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي، "يسرنا أن نرحب بعبدالله الشارخ رئيساً لقطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية. ستقود خبرته وسجله الحافل إلى دعم وتطور القطاع والمساهمة في تنفيذ استراتيجية نمو الشركة".

في تعليقه على التعيين، قال الشارخ، "إنه لمن دواعي سروري الانضمام إلى كامكو إنفست خلال هذه المرحلة التي تمثل المرحلة الثانية من استراتيجية نمو الشركة. أتطلع إلى العمل مع هذه الفرق والخبرات الممتازة لدعم دورنا وتطويره كلاعب رئيسي في مجال الاستثمارات المصرفية على صعيدي الصفقات المحلية والعابرة للحدود".

تجدر الإشارة إلى أن كامكو إنفست تتمتع بسجل حافل من صفقات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 22.3 مليار دولار أمريكي منذ إنشائها. فقد أدارت / شاركت في إدارة صفقات أسواق رأس المال بقيمة 9.1 مليار دولار أمريكي ورتبت حوالي 8.1 مليار دولار أمريكي في أسواق الدين التقليدي والإسلامي كما قدمت خدمات الاستشارات لعمليات اندماج واستحواذ بقيمة 5.2 مليار دولار أمريكي.

- انتهى -

نبذة عن كامكو إنفست:

تعد شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك (عامة) "كامكو إنفست" قوة مالية إقليمية غير مصرفية تتخذ من دولة الكويت مقراً لها وتتواجد في الأسواق المالية الإقليمية الرئيسية تأسست في عام 1998 ومدرجة في بورصة الكويت منذ العام 2003. كامكو إنفست هي شركة تابعة لمجموعة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" مستقلة إداريا وتطبق أعلى معايير الحوكمة وخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي.

يبلغ حجم الأصول المدارة حوالي 13.7 مليار دولار أمريكي (كما في 30 سبتمبر 2019( في فئات أصول وأسواق مختلفة مما يجعلها خامس أكبر مدير أصول في دول مجلس التعاون الخليجي وفقًا لتقرير إدارة الأصول الصادر عن وكالة موديز في سبتمبر 2019. وتتمتع كامكو إنفست بسجل حافل من صفقات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 22.3 مليار دولار أمريكي منذ إنشائها وحتى 31 ديسمبر 2019 في أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ.

© Press Release 2020

المزيد من البيانات الصحفية