"فوكس سينما" التابعة لشركة "ماجد الفطيم" تطلق أول تجربة أفلام تفاعلية في الشرق الأوسط

  
فوكس سينما التابعة لشركة ماجد الفطيم تطلق أول تجربة أفلام تفاعلية في الشرق الأوسط

"كونترول" أحدث الابتكارات المقدّمة من "فوكس سينما" وتمنح الجمهور فرصة تحقيق تأثير جماعي فوري على حبكة وأحداث الفيلم

إطلاق هذه التجربة السينمائية الفريدة من نوعها في كافة أرجاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ابتداءً من 5 أغسطس

 دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "فوكس  سينما"، الذراع السينمائية لشركة "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، عن تقديمها لتجربة "كونترول" (CTRL)، أول تجربة أفلام تفاعلية في المنطقة، والتي تتيح للجمهور تحديد كيفية تطور الأحداث والحبكة للفيلم السينمائي بشكل جماعي. وتأتي هذه التجربة، التي تشكّل أحدث ابتكارات "فوكس  سينما"، بالشراكة مع شركة الإنتاج والترفيه والتكنولوجيا "كينو إندستريز" (Kino Industries)، وسيتم إطلاقها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يوم 5 أغسطس المقبل.

وسُيعرض ضمن تجربة "كونترول" فيلم "نوبة متأخرة" (Late Shift) (المصنّف لفوق سن 13 عاماً في الإمارات)، أول فيلم تفاعلي طويل في العالم، ويتيح لرواد السينما تحديد مصير الشخصية الرئيسية ومسار أحداث الفيلم، باستخدام نظام تصويت بسيط وسهل عبر تطبيق خاص. ويحتوي فيلم الجريمة والتشويق هذا على توصيفات سردية متعددة، تتألف من 180 نقطة قرار وسبع نهايات مختلفة، يتخذ الجمهور عادةً 40-50 قراراً ضمن الفيلم، في حين تجمع التكنولوجيا المتطورة والسلسة تصويت الجمهور، وتختار الخيار الحاصل على أكبر نسبة من الأصوات. فيلم "نوبة متأخرة" من إخراج وكتابة توبياس ويبر، مخرج الأفلام الحائز على عدة جوائز والمؤسس المشارك في "كينو أندستريز"، إلى جانب مايكل روبرت جونسون مؤلف فيلم "مغامرات شيرلوك هولم" الذي أخرجه للسينما غاي ريتشي.

وقال طوني المسيح، مدير التوزيع والمحتوى لدى "فوكس  سينما": "نحن في غاية الحماس للشراكة مع "كينو إندستريز"، وإطلاق أول فيلم تفاعلي في الشرق الأوسط، لنمنح الجمهور القدرة على التحكم بمسارات الأحداث المتعددة القابلة للتغيير. ومن خلال إعادة تعريف التجربة السينمائية وإدخال مفاهيم من شأنها إحداث تغييرات جذرية تتجاوز توقعات زوارنا، نض حجر الأساس الكفيل بمواصلة مسيرة نجاحنا في "فوكس  سينما"، وسنواصل جهودنا في توسيع حدود الابتكار بشكل مستمر. تجمع "كونترول" بما فيها من تكنولوجيا رائدة بسلاسة الواقع والخيال في الفيلم مع الطابع التفاعلي لألعاب الفيديو، لتحقيق بُعدٍ جديد من المتعة. نحن واثقون من أن هذه التجربة التشاركية الفريدة من نوعها والمبهجة، والتي شهدت نفاذ التذاكر عند طرحها في مهرجان بكين السينمائي الدولي بعد أقل من خمس دقائق، ستحظى بشعبية كبيرة بين محبي السينما في الإمارات والسعودية".

من جهته قال شادي إيلي مطر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "كينو إندستريز": "يسعدنا أن نتعاون مع "فوكس  سينما" في هذا المشروع المميز، حيث تمثل بالنسبة لنا نموذجاً على شركات عرض الأفلام العصرية، بفضل ما لديهم من جرأة وابتكار وأفكار فريدة، ونحن في "كينو" نشاركهم الرؤية ذاتها، وستساهم هذه الشراكة في وضع معايير جديدة في المستقبل للسينما في المنطقة".

سيتم عرض فيلم "نوبة متأخرة" يومياً عند 6:00 مساءً و 8:00 مساءً( من الأحد إلى الخميس)، وستقام العروض أيام الخميس، الجمعة والسبت عند 5:00 و7:00 و9:00 مساءً في "فوكس  سينما" في "مول الإمارات" و"ياس مول" و"سيتي سنتر مردف" و"سيتي سنتر الزاهية" و"غاليريا جزيرة المارية" و"وافي سيتي". كما سيتم عرض هذه التجربة في عدد من صالات "فوكس  سينما" في المملكة العربية السعودية.

وكانت "فوكس  سينما" قد حازت على جائزة "أفضل تجربة سينمائية" ضمن جوائز مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك) للسنة الثانية على التوالي خلال عامي 2019 و2020. وتتكامل تجربة "كونترول" مع مجموعة "فوكس  سينما" المميزة من التجارب عالمية المستوى، ومنها "سينما الثلج" في "سكي دبي" والعروض الملائمة للمصابين بالاضطرابات الحسية ومرضى التوحد، وتجربة سينما الهواء الطلق في THEATRE وتجربة "غولد" GOLD، والتجارب الفاخرة الأخرى التي تجمع بين الأفلام والطعام المميز.

تتوفر تذاكر فيلم "نوبة متأخرة" عبر موقع "فوكس  سينما" (voxcinemas.com),  وعبر تطبيق "فوكس  سينما"، أو عبر شباك التذاكر في أي من فروع "فوكس  سينما"، ويعرض الفيلم باللغة الإنجليزية مع ترجمة عربية.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات:

سامي الغضبان - أوجلفي للعلاقات العامة

97143050325+

+971 556901423

sami.alghadban@ogilvy.com

عن "ماجد الفطيم"

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 28 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"، و"مول مصر"، ومراكز "سيتي سنتر"، ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير "ماجد الفطيم" أكثر من 375 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

كما تدير "ماجد الفطيم" أكثر من 500 شاشة سينما في صالات "فوكس  سينما" التابعة لها، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها "ماجيك بلانيت" و"سكي دبي" و"آي فلاي دبي" و"دريم سكيب"و"سكي مصر"، وغيرها. وتعد "ماجد الفطيم" هي الشركة الأم لشركة متخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"هوليستر" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا" و"كريت آند باريل" و "ميزون دو موند" و"ليغو" و"ذات" المتجر والتطبيق الإلكتروني للأزياء. كما تشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إنو?ا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.

www.majidalfuttaim.com

يرجى متابعتنا عبر:

   https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim

    https://twitter.com/majidalfuttaim

    https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim

    https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim

https://www.instagram.com/majidalfuttaim   

     https://medium.com/@Majid.AlFuttaim   

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية