غرفة التجارة الأمريكية في البحرين تدعو المصدّرين البحرينيين لحضور دورة معلوماتية مجانية حول كيفية التواصل مع المشترين في الولايات المتحدة الأمريكية

  

 المعارض التجارية التقليدية تتحوّل الى المنصات الالكترونية خلال العام 2020، مانحةً فرصا فريدة للقاء المشترين الأمريكيين افتراضياً


المنامة، مملكة البحرين: أعلنت غرفة التجارة الأمريكية في البحرين AmCham Bahrain عن تنظيمها دورة معلوماتية مجانية للمصدرين البحرينيين الراغبين في الترويج لمنتجاتهم في الولايات المتحدة الأمريكية. ستناقش الدورة كيفية الحضور والمشاركة في الأسبوع التجاري ASD، والذي يعتبر واحداً من أقدم وأكبر المعارض التجارية في الولايات المتحدة، الآن متاح عن طريق الحضور أونلاين.

على الرغم من ان المعرض لن يقام بصيغته التقليدية، إلا ان العديد من التجار متحمسون للعودة الى العمل وإقامة شراكات تجارية جديدة، ولذلك أعلن المنظمون عن خطط لتعزيز الدليل الالكتروني للمشترين في المعرض ليكون منصة افتراضية لتوريد المنتجات خلال الفترة من 2 أكتوبر 2020 ولغاية مارس 2021.

يمنح الدليل الافتراضي 244 ألف مشترٍ و 2700 بائع مدعو الفرصة للتواصل واستكشاف وعقد اجتماعات بين الشركات. بإمكان المشترين توريد منتجات جديدة، إعادة تعبئة الطلبيات وتحديد مواعيد من خلال المنصة الالكترونية. ستتيح المنصة الافتراضية للمشترين الفرصة لعرض كامل خطوط انتاجهم في دليل قابل للبحث وسهل الاستخدام والاستكشاف.

بعد انتهاء المعرض التجاري أونلاين، المصدرين مدعوون أيضاً لحضور نسخة مباشرة وواسعة النطاق من الاسبوع التجاري لمعرض ASD والذي سيقام في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا خلال الفترة من 28 فبراير ولغاية 3 مارس 20201.

يركز المعرض بصورة رئيسية على البيع بالجملة لإكسسوارات الأزياء، المستلزمات المنزلية، الهدايا والألعاب، الملابس، الأحذية، السلع الموسمية وما يخص الإجازات، تذكارات، اكسسوارات الكترونية، مستلزمات السرير والحمامات، منتجات الصحة والجمال وبضائع عامة لمختلف المناسبات.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد قيس الزعبي رئيس غرفة التجارة الأمريكية في البحرين: "تعتبر مملكة البحرين من بين 20 دولة في العالم فقط لديها اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، هنالك الكثير من الفرص التجارية غير المستغلة والجاهزة للاستكشاف من قبل المصدرين البحرينيين. نرى بأن تواجد أكثر من 244 ألف مشتر في الأسبوع التجاري ASDسيكون فرصة عظيمة لدخول أكبر اقتصاد على مستوى العالم".

من جانبها، قالت السيدة ماري ماكجينيس المدير التنفيذي لغرفة التجارة الامريكية في البحرين: "نحن متحمسون لدعم المصدرين البحرينيين الراغبين بحضور هذه الفعالية. يمتلك المصدرين فرصة فريدة من نوعها تتمثل بالتواصل مع المشترين خلال فترة طويلة، فبالإضافة إلى 2-3 أيام، بإمكان المشاركين التحضير لاجتماعات والتشبيك خلال عدة أشهر. أما الفرصة الثانية فترتبط بالتكلفة، عادةً المشاركة الشخصية بالمعرض قد تكلف ما لا يقل عن 20 ألف دولار. أما هذا المعرض فسيكلف أقل من 10/1 ذلك السعر وسيقدم قيمة كبيرة، كما سيساعد الشركات على قياس وتقدير ما اذا كانت تريد السفر والمشاركة شخصيا في المعرض في عام 2021".

وأضافت ماكجينيس: "تقع على مسؤوليتنا كغرفة التجارة الأمريكية في البحرين ضمان حصول كل مشارك من المملكة على المعرفة الكافية ومستعد لتمثيل منتجاته بصورة واضحة. تستخدم المنصة التكنولوجيا التي ستتيح للشركات البحرينية التخطيط للاجتماعات بين المؤسسات التجارية والحصول على البريد الالكتروني للشركات الراغبة في فتح آفاق تجارية جديدة بين البحرين والولايات المتحدة. إذا شاركت الشركة في المعرض بجهوزية جيدة فبإمكانها النجاح في دخول سوق جديد واعد بالكثير من الفرص التجارية وتوقع عدة أشهر من التشبيك الفعال وتحقيق مبيعات مميزة".

بعد انتهاء الدورة المعلوماتية، سيحصل الراغبين بالتسجيل في المعرض التجاري على دعم من غرفة التجارة الأمريكية في البحرين. كما سيحصل جميع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية على 8 ساعات مجانية من التدريب المتخصص حول كيفية الحضور والمشاركة في المعرض التجاري والاستفادة القصوى من هذه التجربة كبائعين.

للمزيد من المعلومات، يرجى التسجيل بالدورة المعلوماتية المجانية أونلاين والتي سيتم تنظيمها بتاريخ 15 سبتمبر من الساعة الخامسة مساء ولغاية الساعة السادسة مساء. التسجيل عبر الموقع الالكتروني: www.amchambahrain.org

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية