18 11 2019

[دبي - الإمارات العربية المتحدة] - تحرص عزيزي للتطوير العقاري، شركة التطوير الخاصة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، على تنفيذ مجموعة من أفضل ممارسات الاستدامة في مجمّعاتها السكنية، بما يساعدها على تطوير مساكن ذكية ومستدامة، وتحقيق التوازن الأمثل بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمساعدة في الحفاظ على البيئة. ويتوافق هذا النهج مع "رؤية الإمارات 2021"، بما يؤدي إلى تقليل تأثيرها على البيئة، وخفض التكاليف السكنية، وتعزيز صحة وراحة قاطنيها.

وقال محمد راغب، المدير التنفيذي للقسم الهندسي في عزيزي للتطوير العقاري: "نسعى جاهدين لتطوير نموذج مثالي للتنمية المستدامة في مشاريعنا، بدءًا من الفكرة وصولاً إلى عمليات البناء والتنفيذ. وبما أننا أحد المطورين الرواد في الإمارة، يكون لزامًا علينا ضمان تناغم مشروعاتنا مع أحدث الاتجاهات العالمية المتعلقة بمفاهيم المباني الخضراء. ويعود النفع في ذلك على جميع الأطراف ذات الصلة، لاسيّما وأن التطوير المستدام لا يساعد الشركة والسكان على توفير التكاليف فحسب، بل يحافظ أيضًا على العالم الذي نعيش فيه".

وتستند عزيزي في جهودها للتطوير المستدام على ثلاثة أركان أساسية، وهي: البيئة والاجتماعية والاقتصادية. وينصب تركيزها البيئي على ضمان بيئة طبيعية قابلة للحياة، إلى جانب الحفاظ على الطاقة والمياه، بما يتماشى مع توافر الموارد الطبيعية. وفيما يتعلق بالهندسة المعمارية، تقوم عزيزي بتطوير مشاريعها بالتوافق مع الإرشادات المحلية والممارسات واللوائح الدولية، ما يقود في نهاية المطاف للتوصل إلى تصاميم تتسم بالديمومة والكفاءة العالية في استخدام الطاقة. وفي هذا الإطار، تراعي عزيزي تطبيق المواصفات المعاصرة، ويشمل ذلك جميع العناصر الخارجية المغطاة بالزجاج، بما في ذلك الجدران والأرضيات والأسقف التي تعكس الحرارة، وتقلل من الأحمال على أنظمة تبريد المباني. وتكون أغطية الواجهات في المباني عاكسة للضوء بمستويات عالية، وعند بناء عناصر الواجهات الصلبة يتم الأخذ بالحسبان مؤشر الانعكاس الشمسي العالي بنسبة تزيد على 78%، لضمان عكس أشعة الشمس بشكل فعال. وتستخدم عزيزي أيضًا مواد إقليمية معاد تدويرها في مشاريعها، ما يؤدي إلى انخفاض التكاليف لسكانها، والتخلص من الآثار الكربونية غير الضرورية. ومن خلال أنظمتها للتعامل مع النفايات، يتم فصل النفايات القابلة وغير القابلة لإعادة التدوير، حرصًا من الشركة أيضًا على دعم مبادرة إعادة التدوير في المدينة.

وعلى مستوى الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية، تقوم عزيزي باستخدام وحدات تبريد عالية الكفاءة لتبريد الهواء، مع توظيف برامج تشغيل متغيرة السرعة، وأنظمة فاعلة لاسترداد الحرارة، والتي تستخدم بين وحدات التحكم في الهواء النقي والعادم، للمساعدة في ضبط كفاءتها التشغيلية. ويتم أيضًا استخدام المضخات المعززة بمحركات التردد المتغير. وإضافة إلى ذلك، تتم أيضًا حماية أنابيب وقنوات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء تمامًا بالاعتماد على نظم العزل الحراري لتقليل هدر الطاقة. ومن خلال تركيب أنظمة التشغيل الآلية للمنازل، واستخدام مصابيح "ليد" بدل المصابيح التقليدية، يقل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 90%، وبالتالي يصبح استهلاك الطاقة في الوحدات السكنية أكثر كفاءة.

وتتبع عزيزي أيضًا إجراءات صارمة في تصميماتها الداخلية، حيث تقوم بتركيب تجهيزات الإضاءة بمصابيح "ليد"، إضافة إلى الأدوات الصحية المزودة بوحدات لخفض تدفق الماء، وأجهزة استشعار قادرة على التوافق مع النظم الخاصة، بل وتجاوزها في الكثير من الأحيان، عندما يتعلق الأمر بمعدلات تدفق المياه. وعلاوة على ذلك، تركز الشركة على الحد من حجم المياه المستخدمة لري مساحات الحدائق الخارجية، من خلال العمليات الفاعلة للتوزيع وإعادة التدوير لمصادر المياه، باستخدام تجهيزات تحد من تدفق المياه، وتوظيف أنظمة الري الفعالة، وإعادة تدوير مياه أنظمة التكييف، والاستفادة منها لتلبية جميع احتياجات المساحات الخارجية. يضاف إلى ذلك كله أيضًا عمليات التظليل التي تضمن المناخ الداخلي اللطيف، حيث تستخدم عزيزي النباتات المحلية والأنواع الأخرى القادرة على التكيف مع المناخ. ومن خلال تركيزها على المواد الخضراء، تتعامل الشركة إلى حد كبير مع الشركات المصنعة التي تنطلق في عملها من قيم أخلاقية بيئية صارمة.

وإضافة إلى التركيز على البيئة، تسعى عزيزي أيضًا إلى تحقيق العديد من الأهداف الاجتماعية لرعاية مجتمعاتها وخلق بيئات اجتماعية عادلة وصحية. وتتمحور اعتباراتها الاجتماعية حول تشجيع الإبداع ومراعاة العناصر الجمالية وراحة الإنسان. لذا , فإن إجراءاتها لا تركز فقط على ضمان الراحة الحرارية، وخفض مستويات الضوضاء، وتعزيز الشعور بالراحة من خلال الترتيبات الداخلية والخارجية المحسنة، ولكنها تعمل أيضًا على إنشاء مساحات مدروسة تمامًا، وإضافة مرافق رائعة للياقة البدنية والصحة للارتقاء بجودة الحياة للسكان، بما في ذلك الصالات الرياضية والنوادي الصحية والملاعب الخارجية والحدائق العامة. وتقوم الشركة بتطوير مبانٍ متوسطة الارتفاع مع مراعاة الاحتياجات البشرية، ما يجعل العيش في مجمعاتها الخضراء، مثل مشروعها "ريفييرا" في مدينة محمد بن راشد، أكثر متعةً وراحةً للقاطنين والزوار على حد سواء.

إن الركن الاقتصادي لشركة عزيزي للتطوير يؤكد على ضرورة إنشاء اقتصاد مستدام يوفر للسكان مبانٍ عالية الجودة ودائمة وفعالة من حيث الكلفة. ويمكن للسكان في هذه المشاريع توفير التكاليف من خلال انخفاض أسعار البناء نتيجة استخدام المواد المستدامة والمعاد تدويرها، إلى جانب الحد من تكاليف التشغيل عن طريق تقليل رسوم المرافق والصيانة بفضل جهود الحفاظ على المياه وكفاءة الطاقة.

-انتهى-

نبذة عن عزيزي للتطوير العقاري

تعتبر عزيزي للتطوير العقاري شركة رائدة في مجالها، ويوجد مقرها بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبعد أن تمكنت من تسليم آلاف الوحدات السكنية بنجاح للمستثمرين المحليين والدوليين والمستخدمين النهائيين الذين ينتمون لأكثر من 100 جنسية، تفخر الشركة بمجموعتها الواسعة من المشاريع الفاخرة الحديثة المنتشرة في أفضل الوجهات السكنية التي تحظى بدرجة عالية من الإقبال في دبي، إلى جانب اتباعها نهجًا قائمًا على الإنجاز، والتزامها بالشفافية، واتخاذها عملاءها محور اهتمامها وتركيزها. وتنطلق الشركة من مهمة دولية تتمثل في تطوير أنماط الحياة الراقية والثرية للقاطنين في مشاريعها، مع التركيز على تحفيز رؤية وتطوير الأسواق التي تعمل فيها.

وتقوم الشركة حاليًا بتنفيذ 54 مشروعًا، وسيتم تسليمها خلال الفترة من العام 2019 وحتى 2023، إضافة إلى 130 مشروع إضافي قيد التخطيط تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات ويتوقع تسليمها بين العامين 2023 و 2025. وتفخر عزيزي بسجل حافل بالإنجازات، مع وجود عدد كبير من المشاريع المستقبلية في جعبتها من خلال بنك الأراضي العقارية التابع لها، إلى جانب إبرامها للشراكات الاستراتيجية مع كبار المطورين في الإمارة، وتقوم أيضًا بتطوير العديد من المشاريع المهمة في مدينة محمد بن راشد ونخلة جميرا ومدينة دبي الطبية والفرجان ومدينة دبي للاستوديوهات و "سبورتس سيتي" و "داون تاون جبل علي".

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال:

تزيان ه.جي.راب

رئيس العلاقات العامة والاتصال

هاتف: 971501890150+

البريد الإلكتروني:

tizian.raab@azizidevelopments.com

© Press Release 2019