"شعاع كابيتال" تعلن عن ترقيات جديدة في صفوف إدارتها العليا

  
شعاع كابيتال تعلن عن ترقيات جديدة في صفوف إدارتها العليا

ترقية أجيت جوشي إلى منصب مدير عام، رئيس قسم للأسواق العامة والخاصة، وتوسيع مهامه لتشمل الإشراف على استثمارات "شعاع" في مجالات التكنولوجيا

ترقية ناتاشا حنون إلى منصب رئيس قسم الدين حيث ستتولى مسؤولية الإشراف على استثمارات "شعاع" في مجال الدين وفرص التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شعاع كابيتال ش.م.ع.، المنصة الرائدة في مجال إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة والمدرجة في سوق دبي المالي بالرمز (SHUAA)، اليوم عن ترقية أجيت جوشي من منصب رئيس قطاع الأسواق العامة والخاصة إلى منصب مدير عام، رئيس قسم الأسواق العامة والخاصة وتوسيع مهامه لتشمل الإشراف على استثمارات الشركة في مجالات التكنولوجيا، وترقية ناتاشا حنون إلى منصب رئيس قسم الدين لتركز على توسيع نطاق عمليات منصة شعاع للتمويل البديل عبر فرص الإقراض المباشر الرئيسية وبنظام الميزانين؛ والقروض المتعثرة وغير العاملة؛ وتمويل الاستحواذ وديون المشاريع. وسيعمل كلاهما تحت إشراف مباشر من جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال".

وفي هذا السياق، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال": "تتمتع ’شعاع كابيتال‘ بمجموعة واسعة من الخبرات وأصحاب المهارات الاستثنائية القادرين على تحقيق التميز في جميع أعمالنا ودعم تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى النمو وتنويع محفظة المنتجات. ويسعدني اليوم أن أثني على جوشي وناتاشا اللذان استحقا هذه الترقيات بجدارة نظراً لمساهمتهما في تحديث وتعزيز قدرات "شعاع" في مجالات إدارة الأصول وتمويل الدين تزامناً مع سعينا المتواصل إلى توفير أعلى مستويات القيمة لمساهمينا الكرام".

انضم أجيت جوشي إلى فريق المجموعة في عام 2014، ويتمتع بخبرة تزيد عن 16 عاماً في مجالات الاستشارات التقنية وأبحاث الأسهم والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول. ويشغل جوشي أيضاً منصب مدير صندوق "جولديلوكس إنفستمنتس كومباني ليمتد"، الصندوق الاستثماري الذي تم إطلاقه في عام 2015، كما أنه يتولى إدارة منصة صناديق "شعاع" الاستثمارية وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة (ICC) التي تم إطلاقها مؤخراً. وفي الآونة الأخيرة، تولى جوشي قيادة صفقة لشراء الأسهم والديون لإعادة هيكلة مجموعة "ستانفورد مارين"، وهو أيضاً عضو في مجالس إدارة "إشراق للاستثمار ش.م.ع." و"تكافل الإمارات ش.م.ع" وشركات تابعة لمجموعة "ستانفورد مارين" وعدة شركات تابعة لمجموعة شعاع.

وانضمت ناتاشا إلى فريق "شعاع كابيتال" في عام 2014، وتشمل إنجازاتها المهنية هيكلة قروض تزيد قيمتها عن 7 مليارات دولار في مجالات التطوير العقاري وقروض التمويل الطارئة وديون الشركات عبر نظام الميزانين، كما أشرفت مؤخراً على عملية إصدار صكوك مهيكلة بقيمة 50 مليون دولار لصالح "بيور هارفست سمارت فارمز" (بيور هارفست). وتتمتع ناتاشا بخبرة تزيد عن 10 أعوام في مجالات الاستشارات وتأسيس الأعمال والهيكلة ودراسات الجدوى عبر فئات أصول متعددة تشمل الملكية الخاصة والدين والعقارات والدخل الثابت.

وكانت مجموعة "شعاع كابيتال" قد أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث حققت أرباحاً سنوية صافية بلغت 125 مليون درهم بزيادة نسبتها 166% مقارنة بالعام 2019، وارتفعت الأرباح السنوية للمجموعة قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك بنسبة 89% على أساس سنوي لتصل إلى 349 مليون درهم. وفي ضوء النمو القوي لربحية المجموعة، أوصى مجلس إدارة "شعاع كابيتال" بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بما يعادل 3 فلس لكل سهم، للمرة الأولى منذ الاندماج مع "مجموعة أبوظبي المالية" في عام 2019.

- انتهى -

معلومات الاتصال

شعاع كابيتال ش. م. ع

هاني العبيد  

رئيس التسويق والاتصال المؤسسي

هاتف: +971 2 610 8205    

بريد إلكتروني: helabid@shuaa.com                                                                                                                        

أصداء بي سي دبليو

دانيا إسحق    

مديرة الحسابات

هاتف: +971 4 450 7600

بريد إلكتروني: Dhanya.issac@bcw-global.com                    

حول شركة شعاع كابيتال ش.م.ع.

شعاع كابيتال ش.م.ع (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: SHUAA) هي منصة رائدة لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، حيث يصل حجم الأصول تحت إدارتها تقريبا إلى ?? مليار دولار أميركي، وتتوزع مكاتبها على عدد من أسواق منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى المملكة المتحدة. تعرف شعاع كابيتال بسجلها الحافل ومقاربتها الاستثمارية الرائدة من خلال عروضها المتميزة من المنتجات المبتكرة والعالمية التي تتمحور حول الأسواق العامة والخاصة والدين والعقارات.

تتولى وحدة إدارة الأصول لدى الشركة، إدارة الصناديق والمشاريع العقارية والمحافظ وصناديق الاستثمار في الأسهم الإقليمية وأنشطة الدخل الثابت وأسواق الائتمان. كما تقدم حلولًا استثمارية للعملاء مع التركيز على استراتيجيات الاستثمار البديل. وتوفر وحدة الخدمات المصرفية الاستثمارية خدمات استشارات تمويل الشركات، خدمات المعاملات والصفقات، الطرح الخاص، الطرح العام للأسهم، سندات الدين. كما توفر خدمات السيولة في السوق على منتجات الدخل الثابت في السوق غير الرئيسية. شعاع كابيتال هي شركة مالية استثمارية حاصلة على ترخيص من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للمزيد من المعلومات حول شعاع كابيتال، الرجاء زيارة:

  • الموقع الإلكتروني: shuaa.com
  • تويتر: twitter.com/SHUAA_Capital
  • لينكد إن: linkedin.com/company/shuaa-capital
  • وفيسبوك: facebook.com/SHUAA.Capital.psc

بيان تحذيري بخصوص التصريحات الاستشرافية

تتضمن هذه الوثيقة بيانات أو تصريحات استشرافية لا تشكل حقائق تاريخية أو ضمانات للأداء المستقبلي، إنما تستند فقط إلى توقعاتنا ومعتقداتنا وافتراضاتنا الحالية بشأن مستقبل أعمالنا، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية، والتقديرات، والأحداث والاتجاهات المتوقعة، والظروف الاقتصادية وغيرها من الظروف المستقبلية. ويمكن تمييز أي بيانات أو تصريحات استشرافية عموماً من خلال استخدام مفردات مثل "نتوقع"، "نرجو"، "نعتزم"، "نخطط"، "نستهدف"، "هدف"، "ننوي"، "نؤمن"، "نقدّر"، "نرجح"، "استراتيجية"، "اتجاه"، "مستقبل"، "غاية"، "من الممكن"، "قد"، "ينبغي"، "سوف"، أو عكس هذه الكلمات أو غيرها من مشتقاتها أو شبيهاتها التي تشير إلى المستقبل.

وقد تشمل التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر، تصريحات بخصوص:

  • النتائج التشغيلية المتوقعة مثل نمو الإيرادات أو الأرباح
  • المستويات المتوقعة للنفقات واستخدامات رأس المال
  • التقلبات الحالية أو المستقبلية في أسواق رأس المال وأسواق الائتمان وظروف السوق المستقبلية

ونظراً لكون التصريحات الاستشرافية متعلقة بالمستقبل، فإنها عرضة للتقلبات والمخاطر والتغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها، والتي يعدّ الكثير منها خارجاً عن سيطرتنا. وقد تختلف نتائجنا الفعلية وأوضاعنا المالية بشكل كبير عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية. ولذلك، يجب ألا تعتمد على أي من هذه التصريحات الاستشرافية. وتشمل العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر: قدرتنا في الحفاظ على مستويات مناسبة من الإيرادات وضبط النفقات؛ والأوضاع الاقتصادية والمالية في الأسواق العالمية والإقليمية التي نعمل فيها، بما في ذلك التقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار السلع والأسهم وقيمة الأصول؛ وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة عملية إعادة توزيع ميزانيتنا العمومية بصورة فعالة وتحقيق التوسع في أعمالنا الاستراتيجية؛ موثوقية سياساتنا وإجراءاتنا وأساليبنا الخاصة بإدارة المخاطر؛ واستمرار التقلبات في أسواق رأس المال أو أسواق الائتمان؛ والأحداث الجيوسياسية؛ والتطورات والتغيرات في القوانين واللوائح، بما في ذلك تكثيف الأنظمة التي تحكم صناعة الخدمات المالية من خلال العمل التشريعي والقواعد المنقحة والمعايير التي تطبقها الجهات المنظمة التي نتبع لها.

ويستند أي من التصريحات الاستشرافية التي نقدمها في هذه الوثيقة والعرض فقط إلى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، وهي تنطبق فقط اعتباراً من التاريخ التي صدرت فيه. وليس هناك أي تمثيل أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أو نزاهة المعلومات والآراء الواردة في هذه الوثيقة. ولا نتعهد بأي التزام تجاه تحديث أي تصريح استشرافي علناً سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك. يرجى العلم أن الأداء السابق قد لا يكون مؤشرا على النتائج المستقبلية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية