شركة ميزان القابضة تعقد اجتماع جمعيتها العامة العشرين

  
شركة ميزان القابضة تعقد اجتماع جمعيتها العامة العشرين

مساهمو الشركة يوافقون على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 18 فلساً للسهم الواحد، وتوزيع أسهم خزينة بنسبة 2% (سهمان لكل 100 سهم يملكها المستثمر)

الكويت: عقدت اليوم شركة ميزان القابضة ش.م.ك.ع، وهي إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية والرعاية الصحية في منطقة الخليج، اجتماع جمعيتها العامة العادية العشرين في دولة الكويت، الذي وافق مساهمو الشركة فيه على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن عام 2020 بواقع 18% من القيمة الاسمية للسهم، أي 18 فلساً للسهم الواحد بإجمالي قيمة التوزيعات النقدية 50% من الأرباح المسجلة، وتوزيع أسهم خزينة بنسبة 2% (سهمان لكل 100 سهم يملكها المساهم).

كما وافق المساهمين على اقتراح مجلس الإدارة بشأن منح مكافأة الأعضاء عن العام 2020 مبلغاً إجمالياً قدره 100,000 د.ك، وعدم الاستقطاع إلى الاحتياطي الإجباري والاحتياطي الاختياري نظراً لتجاوزهما نصف رأس مال الشركة المصدر. كما تم الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أو التصرف بأسهم الشركة بما لا يجاوز 10% من عدد أسهمها وذلك وفقاً للضوابط والشروط التي ينص عليها القانون واللوائح وقرارات وتعليمات الجهات الرقابية على أن يستمر هذا التفويض سارياً لمدة ثمانية عشر شهراً اعتباراً من تاريخ صدوره.

وفي كلمته للمساهمين، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ميزان القابضة السيد/ محمد جاسم الوزان: "أن عام 2020 كان عاماً مليئاً بتحديات وصعوبات غير مسبوقة، وحالة من عدم اليقين سادت الأسواق الاقليمية والعالمية، إلا أن ميزان نجحت في مواجهة هذه الصعوبات والتذبذبات وذلك بفضل استراتجيتنا ونموذج أعمالنا القائم على التنوع، وتبرهن نتائجنا في 2020 على مرونة أعمالنا وتنويعها وقدرة المجموعة على التأقلم سريعاً مع التقلبات التي سبّبتها جائحة كورونا دون أن نغفل عن تحقيق أولوياتنا الاستراتيجية التي وضعناها لعام 2020 ولاسيما ان نكون عند حسن ظن مساهمين الشركة وعملائنا."

وأضاف الوزان: "وبما أنّ خطط الشركة مبنية على تنويع مصادر الدخل وتعزيز موقفها الريادي على المستويين المحلي والإقليمي، فقد استمرت ميزان بالاستثمار في قدراتها وطاقاتها الصناعية والإنتاجية والتخزينية والتوزيعية لرفعة شأنها وتنويع الإيرادات ورفع الإنتاجية والكفاءة التشغيلية فضلاً عن الاستثمار في تطوير العلامات التجارية المملوكة للشركة. إن الهدف الأساسي للاستثمار في القاعدة الصناعية في الأسواق الرئيسية هو نمو الإيرادات من حيث تنويع المنتجات والأسواق على حد سواء والحرص على تلبية مطالب وتوقعات عملائنا."

نظرة على النتائج المالية للشركة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020:

حقّقت مجموعة ميزان القابضة خلال عام 2020 إنجازاتٍ عدة كان أبرزها التحسّن الملحوظ في الأداء التشغيلي مدفوعاً بتنوع محفظة المنتجات والنمو غير العضوي عبر استحواذات سابقة إضافةً إلى فرص اقتناص فرضتها جائحة كورونا وقد شهدت الشركة نمواً مرتفعاً في وحدات الأعمال الأساسية المدفوعة من المستهلكين. فقد حقّقت الشركة ربحاً خاصاً بمساهمي الشركة الأم بقيمة 10.9 مليون دينار كويتي بإرتفاع قدره 93.9% مقارنة بالسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والذي بلغ مبلغاً قدره 5.6 مليون دينار كويتي، وذلك نتيجةً لنمو هامش الربحية ونمو الأرباح من الأنشطة التشغيلية بالإضافة إلى انخفاض تكاليف التمويل.

أبرز البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020:

  • الإيرادات: 246.4 مليون دك، بارتفاع 10.8%
  • الأرباح التشغيلية: 17.1 مليون دك، بارتفاع 35.3%
  • الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك: 25.4 مليون دك، بارتفاع 36.9%
  • الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم: 10.9 مليون دك، بارتفاع 93.9%
  • مجموع الموجودات: 252.9 مليون دك
  • حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم: 109.4 مليون دك

انتهى

عن شركة ميزان القابضة:

  • تباشر عمليات في سبع دول من خلال 29 شركة تابعة لها، ويعمل فيها 7,500 موظّف
  • توزّع أكثر من 25 ألف صنفٍ (SKU) لمنتجات غذائية واستهلاكية من كبرى العلامات التجارية الإقليمية والعالمية، وهو ما يجعل ميزان القابضة من كبرى الشركات من حيث عدد العلامات التجارية التي تصنعها وتوزعها وكذلك من حيث المبيعات والحصة السوقية، إضافة إلى حصة الشركة من إجمالي إنفاق المستهلك في الفئات التي تخدمها
  • يغطي نشاطها مختلف القطاعات الاستهلاكية، ويدعمه علاقات طويلة الأمد مع شركات عالمية معروفة منها "جونسون آند جونسون" (Johnson & Johnson)، و"عليان كميبرلي كلارك" (Olayan-Kimberly Clark) و"ريكيت بنكينزر" (Reckitt Benckiser) و"أرلا فودز" (Arla Foods) و"جنرال ميلز" (General Mills) و"ساره لي" (Sara Lee) والعديد من الشركات المصنّعة الأخرى
  • تجهز 100,000 وجبة يومياً في الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة في قطاع التجهزيات الغذائية
  • تمتلك مرافق تصنيع الغذاء والمشروبات والسلع الاستهلاكية على مساحة تغطي 130,000 متر مربع في الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وأفغانستان
  • تتمتع بعلاقات قوية مع الجمعيات التعاونية والأسوق المركزية
  • تقوم الشركة على التكامل العمودي بما في ذلك تصنيع المعلبات، وتزويد الوجبات، وتقديم الخدمات المساندة واللوجستية
  • تضمن قائمة عملاء الشركة في قطاع "خدمات الأغذية" مطاعم المأكولات السريعة العالمية، وشركات التجهيزات الغذائية للطيران، وكبرى شركات الخدمات الغذائية.

تتمتع شركة ميزان القابضة بأكثر من 70 عاماً من العمليات، وقد أدرجت الشركة أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الثاني من 2015. تتخذ الشركة الكويت مقراً رئيسياً لها، وتمتد عملياتها من الكويت إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن والعراق وأفغانستان.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على:

فواز السرّي، هاتف: 66622448-00965، البريد الإلكتروني: fawaz@bensirri.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية