شركة سنيورة للصناعات الغذائية تحقق صافي أرباح بقيمة 2.676 مليون دينار أردني في النصف الأول من العام 2020

  

عمان، الأردن: أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م، الرائدة في صناعة اللحوم المبردة والمجمدة والمعلبة في المنطقة والمدرجة في بورصة عمان عن نتائج أعمالها المالية الموحدة للنصف الأول من العام 2020، حيث حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 2.676 مليون دينار أردني، مقارنة مع 2.775 مليون دينار اردني لنفس الفترة من 2020، كما حققت صافي مبيعات وصلت إلى 33.359 مليون دينار أردني بنمو نسبته 10% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وفي تصريحه قال السيد طارق عمر العقاد رئيس مجلس إدارة سنيورةان الشركة حافظت على أداءها المتميز وحققت نتائج جيدة جداً بالرغم من تأثير جائحة كورونا على كافة الأسواق المحلية والاقليمية والعالمية، مشيراً الى تحقيق نمو في المبيعات الاقليمية بنسبة بلغت 5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ومضيفاً أن فرع سنيورة في المملكة العربية السعودية حقق نتائج قياسية في المبيعات منذ تأسيسس الفرع في العام 2009 بنمو بلغت نسبته 31% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي،إضافة الى النمو المستمر في مبيعات منتجات اللحوم المجمدة في السوق الاردني وخاصة قطاع التجزئة حيث نمت المبيعات بنسبة 50% مقارنة مع النصف الاول من العام الماضي، وكذلك التميز في بيع منتجات اللحوم المجمدة في فلسطين حيث حققت الشركة مبيعات بقيمة 1.3 مليون دولار للستة أشهر الاولى في السوق الفلسطيني مما يدل على تميز ومكانة الشركة في هذا القطاع .


من جانبه صرح الرئيس التنفيذي للشركة السيد مجدي الشريف بأن الخطط الموضوعة وجهود جميع الموظفين ومدى التزامهم بتحقيق افضل النتائج منذ بداية جائحة كورونا كان لها الاثر الكبير في تحقيق هذا الانجاز بالنتائج خلال النصف الاول من العام الحالي وذلك بالمحافظة على نفس المستوى من الارباح مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بالرغم من الظروف الاستثنائية التي نعيشها. وأضاف الشريف بأن الشركة ستقوم خلال النصف الثاني من العام الحالي بتعزيز مبيعات منتجاتها في المنطقة لتعزيز حصتها السوقية في ظل احتفال الشركة بمرور 100 عام على انتاج العلامة التجارية ( سنيورة) والحفاظ على مكانتها الريادية كأحدى الشركات الصناعية الغذائية الرائدة في المنطقة.


شركة سنيورة للصناعات الغذائية هي الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة، وتمتلك علامة سنيورة القدس وعلامة يونيوم المشهورتين في مجال اللحوم المبردة واللانشون. بدأت عملها في القدس، فلسطين منذ عام 1920، ومن ثم افتتحت مصانعها في الأردن في عام 1992. وقامت شركة سنيورة بالاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي في عام 2016. تعتبر شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة حيث تقوم بالانتاج من خلال ثلاثة مصانع مجهزة بأفضل التقنيات، الأول يقع في القدس الشرقية بفلسطين، والثاني يقع في المنطقة الصناعية للملك عبد الله الثاني في الأردن والثالث في دبي الامارات العربية المتحدة. كما تقوم الشركة بانتاج العديد من أصناف اللحوم المجمدة من مصنعها في الأردن وفلسطين. تحافظ مصانع شركة سنيورة للصناعات الغذائية في فلسطين والأردن على أعلى شهادة دولية في سلامة الغذاء FSSC: Food Safety System Certificate 22000 (ISO/TS22002-1). ويُعد الحفاظ على هذه الشهادة تأكيداً على أن شركة سنيورة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية العالمية خصوصاً بأن هذه الشهادة معتمدة من أبرز الهيئات الدولية، ومن أهمها جمعية الأغذية والمشروبات الأوروبية، ورابطة التصنيع الأمريكية، والمبادرة العالمية لسلامة الأغذية، إضافة الى شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وشهادة وشعار الحلال الاردني الصادرة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية. كما تحافظ مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادتي OHSAS 18001: 2007 لإدارة لأنظمة السلامة والصحة المهنية و ISO14001: 2004 لإدارة انظمة البيئة منذ العام 2014.

كما وحصل مصنع سنيورة في دبي بالإمارات العربية المتحدة على شهادتي ISO22000:2005 لنظام إدارة سلامة الغذاء و ISO9001:2015لنظام إدارة الجودة. تسوّق الشركة منتجاتها من خلال شبكة تجار واسعة، ومتاجر كبيرة ومراكز تسوّق في فلسطين والأردن والسعودية والامارات وعدد من الدول في الشرق الأوسط. كما يوجد للشركة فرع للتوزيع في المملكة العربية السعودية وآخر في الإمارات العربية المتحدة، وقسم خاص بالتصدير لأسواق الخليج ومختلف دول المشرق العربي. سنيورة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان (ASE: SNRA).

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية