شركة المراكز العربية السعودية تُعيّن فيصل الجديعي رئيسًا تنفيذيًا له

  

الرئيس التنفيذي السابق أوليفييه نوجارو يتولى منصبه الجديد كمستشار أول لمجلس الإدارة للاستراتيجية والنمو

(الرياض) – أعلن مجلس إدارة شركة المراكز العربية، أكبر مالك ومشغل للمراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، اليوم عن تعيين السيد فيصل عبدالله الجديعي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للشركة، خلفًا للسيد أوليفييه نوجارو.

كما أعلنت الشركة عن تعيين الرئيس التنفيذي السابق أوليفييه نوجارو في منصب مستشار أول للاستراتيجية والنمو للرئيس التنفيذي الجديد ولمجلس الإدارة.

وتعليقًا على هذا القرار، قال السيد فواز الحكير، رئيس مجلس إدارة شركة المراكز العربية: "سيتولى فيصل الجديعي قيادة أعمال الشركة في هذه الأوقات العصيبة التي فرضت العديد من التحديات على الصناعة بشكلٍ عام، والتي قد تستمر لفترة من الزمن."

وأضاف الحكير : "يمتلك الجديعي خبرة كبيرة تتجاوز 30 عامًا في ريادة الأعمال، قام خلالها بقيادة وبناء كبرى العلامات التجارية للتجزئة في المملكة. ونحن على ثقة من أن رؤيته الثاقبة ستوفر وتلبي احتياجات مستأجرينا، وكذلك ملايين العملاء الذين يثقون في المراكز العربية بصفتها وجهة استثنائية لنمط الحياة في المملكة العربية السعودية. وسيساهم الجديعي بهذه الرؤية ومهاراته القيادية في تعزيز نجاحاتنا المتواصلة، فيما نتوقع عودة العمليات التشغيلية عبر محفظتنا إلى طبيعتها في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة نتيجة جائحة كوفيد-19."

وأردف الحكير قائلًا: "كما يسعدنا في مجلس إدارة المراكز العربية مواصلة السيد أوليفييه نوجارو العمل معنا كمستشار أول للاستراتيجية والنمو، ما سيضفي ثِقَلًا للمجلس، ونتطلع للعمل معه عبر مبادرات استراتيجية مؤسسية طويلة الأجل لضمان حفاظ المراكز العربية على ريادتها ومكانتها المرموقة بصفتها الشبكة الأولى لوجهات نمط الحياة المعاصرة في المملكة."

وقبل انضاممه إلى مجموعة الحكير، ومن ثم استقالته من منصبه كعضو مجلس إدارة بشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه في 17 مايو الجاري لتولي منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لشركة المراكز العربية، تولى السيد فيصل الجديعي منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة نسك للمشاريع التجارية، والتي استحوذت عليها الحكير لأزياء التجزئة في العام 2017. وفي ذلك الوقت، تمكنت الشركة من مضاعفة حصتها السوقية في المملكة العربية السعودية، مع امتلاكها لأكثر من 300 متجر لعلامات تجارية متنوعة، مثل مانجو، ستراديفاريوس، وكورتفيل.

وبهذه المناسبة قال السيد فيصل الجديعي، معلقًا على منصبه الجديد: "أشعر بفخر واعتزاز كبيرين لهذه الثقة التي منحني إياها مجلس إدارة شركة المراكز العربية، لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية، ولمنحي الفرصة لتعزيز سمعة ومكانة المراكز العربية كوجهة رائدة لنمط الحياة في المملكة العربية السعودية."

من جانبه، قال أوليفييه نوجارو: "لقد سعِدتُ بقيادة المراكز العربية وطموحات أعمالها المتواصلة، وأتطلع الآن لدعم السيد فيصل الجديعي خلال قيادته لأعمال الشركة، حيث سأكرس المزيد من الوقت لدعم الاستراتيجية والنمو والعلاقات الدولية للعلامات التجارية والمستثمرين."

جدير بالذكر أن شركة المراكز العربية تم إدراجها بنجاح في السوق المالية السعودية "تداول" تحت قيادة السيد أوليفييه نوجارو" في العام 2019، أعقب ذلك طرح دولي ناجح للسندات في وقت لاحق من ذات العام. كما قاد نوجارو افتتاح الشركة لمركزي تسوق جديدين، ليصل إجمالي شبكة المراكز التجارية للشركة في المملكة إلى 21 مركزًا.

- انتهى -

نبذة عن شركة المراكز العربية:

المراكز العربية هي المالك والمشغل والمطور لوجهات تسوق عصرية رائدة في المملكة العربية السعودية، ونجحت على مدى أكثر من عشر سنوات في تقديم مجموعة متكاملة من مراكز التسوق والترفيه عالية الجودة بما يتماشى أرقى المعايير الدولية، كما تمتاز مراكزها بمواقعها المتميزة التي تم اختيارها بعناية في بعضٍ من أكثر المناطق جاذبية في البلاد بهدف تلبية جميع احتياجات التسوق ومواكبة متطلبات السوق.

وتمتلك المراكز العربية اليوم ما مجموعه 21 وجهة في مواقع استراتيجية ضمن 10 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية. وتدير الشركة بعضاً من أبرز المراكز وأكثرها شهرةً في البلاد، بما في ذلك مول العرب، ومول الظهران، والنخيل مول، الذي تم الاعتراف به في مؤتمر عالم الرفاهية العربي 2017 باعتباره مركز التسوق المفضل لدى المستهلكين في الرياض.

وتضم وجهات الشركة أكثر من 4000 متجر و1100 علامة تجارية للبيع بالتجزئة كما تستقبل أكثر من 109 ملايين زائر. لمزيد من المعلومات عن المراكز العربية، يرجى زيارة موقعنا www.arabiancentres.com

 

 

للتواصل معنا

إدارة علاقات المستثمرين

البريد الإلكتروني: ir@arabiancentres.com

هاتف: +966-11-825-2080


Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com 

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية