إعلانات
|06 يناير, 2019

سولفي نيكلوس عميداً لـ أكاديمية أبوظبي الحكومية

تمتلك السيّدة نيكلوس، القادمة من كلية كولمبيا للأعمال في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، في جعبتها معرفة واسعة وخبرات طويلة في مجال التعليم التنفيذي.

سولفي نيكلوس عميداً لـ أكاديمية أبوظبي الحكومية

06 01 2019

المسؤولة السابقة في جامعة كولمبيا تنضم إلى الأكاديمية لقيادة جهود التطوير المهني للكوادر الحكومية في الإمارة
أبوظبي: اعلنت أكاديمية أبوظبي الحكومية عن تعيين السيدة سولفي أندريس نيكلوس كأول عميد للأكاديمية. تمتلك السيّدة نيكلوس، القادمة من كلية كولمبيا للأعمال في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، في جعبتها معرفة واسعة وخبرات طويلة في مجال التعليم التنفيذي اكتسبتها من خلال عملها في مناصب قيادية مرموقة لدى عدد من أبرز كليات الأعمال الإقليمية والعالمية، بما فيها "معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية" و"كلية كولمبيا للأعمال" في نيويورك. وخلال الفترة التي قضتها في "كلية كولمبيا للأعمال"، عملت السيدة نيكلوس على تطوير عدد من برامج الماجستير وبرامج التعليم المهني والزمالة المهنية في الكلية.

ويتجلى شغف السيدة نيكلوس المستمر باكتساب المعرفة وتحقيق التطور المهني في المناصب القيادية الأخرى التي تقلدتها خلال مسيرتها الحافلة بالنجاح، فقد شغلت سابقاً منصب المدير الإقليمي لمنطقة آسيا في "كلية ريتشارد آيفي لإدارة الأعمال" في هونج كونج، ومنصب مدير إدارة البرامج في كلية كولمبيا للأعمال في نيويورك، ومنصب المدير المساعد في "كلية وارتون للتعليم التنفيذي" بولاية فيلادلفيا الأمريكية مما أكسبها الخبرة القوية في مجالات الاستراتيجيات والتطوير المهني.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي، مدير عام مكتب أبوظبي التنفيذي: "ساهمت جهود التعليم والتطوير المهني المستمر في دفع مسيرة التنمية في إمارة أبوظبي بشكل ملحوظ، ونحن على قناعة بأن الارتقاء بهذه الجهود التطويرية نحو مستويات جديدة يمثل ركيزة محورية لمستقبل الإمارة، والدافع الرئيسي الذي حفزنا للاستثمار في المستقبل من خلال تأسيس أكاديمية أبوظبي الحكومية".

وأضاف الدكتور الهاملي: "تتمثل مهمتنا الرئيسية في الأكاديمية في ضمان وصول الآلاف من الموظفين العاملين ضمن الكوادر الحكومية في أبوظبي، إلى فرص تطوير مهني عالمية المستوى بما من شأنه المساهمة في تحقيق الأهداف الأشمل لرؤية أبوظبي. ونتطلع من خلال الأكاديمية إلى توفير منصة فريدة من نوعها لتعزيز مهارات موظفي الحكومة وصنع قادة المستقبل القادرين على مواصلة مسيرة تطور ونجاح أبوظبي المستمرة".

وبدورها، قالت السيدة سولفي أندريس نيكلوس: "إنه لشرف عظيم لي أن أحظى بهذه الثقة لأتولى قيادة أكاديمية أبوظبي الحكومية، ولن أدخر جهداً في الاستفادة من كافة الفرص المتاحة أمامنا لتعزيز مكانة الأكاديمية لتصبح مؤسسة رائدة عالمياً في مجال تطوير الكوادر الحكومية وموظفي الخدمة المدنية".

وأضافت السيّدة نيكلوس: "أتطلع إلى تولّي هذا المنصب الجديد، وسأعمل جاهدةً على تطوير منهجيات ناجحة في مجال التعليم التنفيذي وصياغة برامج تطويرية شاملة إلى جانب دعم تطوير أكاديمية أبوظبي الحكومية لتصبح صرحاً معرفياً يحظى باعتراف دولي ومؤسسة تعليمية ملتزمة بتطوير المهارات المهنية لدى الكوادر الحكومية والمساهمة بلعب دور محوري في تعزيز مسيرة نجاح إمارة أبوظبي. وإنني سعيدة بأن أكون جزءاً في هذه المسيرة المشوقة حيث سيستفيد أكثر من 60 ألف موظف من مشاركتهم في برامج الأكاديمية بما يعزز نطاق حضورهم ومساهمتهم في تحقيق ريادة أبوظبي ودولة الإمارات في ميدان العمل الحكومي".

هذا وقد تأسست أكاديمية أبوظبي الحكومية بهدف الارتقاء بقدرات الموظفين في كافة الجهات الحكومية وتسريع تطورهم الوظيفي. وبالتوازي مع استخدامها لمنهاج متوازن يجمع بين منصات التعلم عبر الإنترنت والفصول الدراسية النموذجية، تتعاون أكاديمية أبوظبي الحكومية مع أفضل المؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية لتمكين الكوادر الحكومية من الحصول على أفضل برامج التدريب المهني النوعية. وستساعد الأكاديمية الجهات الحكومية على الوصول إلى أفضل مستويات الأداء من خلال تزويدها بالمهارات التنفيذية والإدارية والقيادية وفق أرقى المعايير العالمية عبر برامج تطوير نوعية قائمة على التعلم والتدريب وبناء الكفاءات.

إعلانات

وتضطلع أكاديمية أبوظبي الحكومية بمهمة تمكين جميع موظفي الجهات الحكومية في أبوظبي من بلوغ مستويات الأداء المطلوبة، كما توفر لهم منصة لتحقيق التميز في مسيرتهم المهنية وبناء الثقة والجاهزية لمواكبة المتغيرات المتسارعة للمشهد الاقتصادي. 

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

آمنة محمد عمر بلفقيه

+971 2305 8419

ABalfaqeeh@adsg.gov.abudhabi 

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية