سوق دبي المالي يعلن تعيين حسن السركال في منصب الرئيس التنفيذي

  
سوق دبي المالي يعلن تعيين حسن السركال في منصب الرئيس التنفيذي

سعادة عيسى كاظم: "تهيئة الهيكل الإداري للسوق لإنجاز مبادرات استراتيجية تعزز رصيده الحافل بالنجاحات"

حسن السركال: "أتطلع لترسيخ مكانة السوق الرائدة في صدارة الأسواق المالية الأكثر تميزاً ومواكبة تطلعات كافة المتعاملين في السوق"

دبي: أعلنت شركة سوق دبي المالي ( ش م ع) عن موافقة مجلس إدارتها في اجتماعه المنعقد اليوم الإثنين الموافق 27 يوليو 2020 على تعيين السيد حسن السركال في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للسوق اعتباراً من تاريخه.

وسيتولى السركال، وهو من الفريق المؤسس لسوق دبي المالي منذ انطلاقته في العام 2000، قيادة جهود التطوير الاستراتيجية للسوق خلال المرحلة المقبلة.

ويتمتع السركال بخبرات واسعة النطاق في مجال أسواق المال، حيث تولى على مدى السنوات الماضية منصب الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي، وحقق القطاع تحت قيادته العديد من الإنجازات سواء على صعيد تطوير بنية تقنية وتنظيمية عالمية المستوى أو تطبيق استراتيجية السوق لتنويع المنتجات والخدمات.

ورحب سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي بتعيين حسن السركال في منصبه الجديد متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة عبر قيادة فريق العمل لإنجاز مبادرات استراتيجية تعزز رصيد سوق دبي المالي الحافل بالنجاحات. وأشار سعادته إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لعملية إعادة التنظيم واسعة النطاق التي نفذها السوق خلال العامين الأخيرين وشملت أيضاً تأسيس شركات مستقلة للتقاص والإيداع بهدف مواكبة أفضل الممارسات العالمية الخاصة بالهياكل التنظيمية لمشغلي البورصات وخدمات ما بعد التداول.

وبدوره عبر حسن السركال عن امتنانه لثقة مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي مشيراً إلى أنه يتطلع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للسوق وترسيخ مكانته الرائدة في مقدمة الأسواق المالية الأكثر تميزاً ومواكبة تطلعات كافة المتعاملين مدعوماً بالتوجيه القيادي من قِبل مجلس الإدارة وبالمعاونة الكبيرة من جانب فريق العمل المتميز.

- انتهى -

نبذة عن شركة سوق دبي المالي: أصبحت شركة سوق دبي المالي شركة مساهمة عامة بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر 2006، وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق البالغ 8 مليارات درهم. وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة. وتم إدراج شركة سوق دبي المالي في السوق في 7 مارس 2007 برمز تداول DFM"". ويعتبر سوق دبي المالي أول سوق مال متوافق مع الشريعة الإسلامية على المستوى العالمي منذ العام 2007، وهو يعد سوقاً ثانوياً لتداول الأوراق المالية الصادرة عن شركات المساهمة العامة، والسندات التي تصدرها الحكومة الاتحادية، أو أي من الحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة وكذلك الوحدات الاستثمارية الصادرة عن صناديق الاستثمار المحلية، أو أية أدوات مالية أخرى محلية أو غير محلية يقبلها السوق. وقد تم افتتاح السوق بتاريخ 26 مارس من العام 2000. www.dfm.ae

للاستفسارات الإعلامية يرجى الاتصال بـ:

عاطف فتحي

نائب الرئيس-مدير الإعلام والعلاقات العامة

هاتف:3055334 4 971+

البريد الالكتروني: afathy@dfm.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية