سلطة دبي للخدمات المالية تستضيف الفعالية المباشرة الثانية حول التكنولوجيا التنظيمية

  

دبي، الإمارات العربية المتحدة: ستقوم سلطة دبي للخدمات المالية باستضافة فعالية عن بعد يومي العاشر والحادي عشر من شهر نوفمبر بالشراكة مع سلطة مركز دبي المالي العالمي تحت عنوان "التكنولوجيا التنظيمية: "تشجيع الإمتثال من خلال الابتكار".

ستواصل الفعالية، والتي هي الثانية من نوعها لهذا العام، البناء على الموضوعات التي تمت مناقشتها في شهر يونيو الماضي وتأتي تعزيزاً وترسيخاً لهدف سلطة دبي للخدمات المالية المتمثل بتعزيز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

الفعالية المستمرة لمدة يومين ستتضمن كلمات رئيسية وجلسات نقاشية من أبرز الخبراء المتخصصين في هذا المجال، بما في ذلك ممثلين من مركز دبي المالي العالمي و سلطة دبي للخدمات المالية للتحدث عن مواضيع متعددة، منها رفع كفاءة إدارة المخاطر عبر الأتمتة؛ وتأثير جائحة كوفيد-19 على عملية الامتثال التنظيمي؛ والتحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ فضلا عن سبل تخفيف المخاطر في أنظمة المدفوعات. وستكون هناك  عروض توضيحية من مزودي التكنولوجيا التنظيمية الذين يقدمون حلول لمراقبة المعاملات والجزاءات، والحلول الخاصة بالتحقق الإلكتروني من العملاء e-KYC، والتحليلات السلوكية.

وستقدم سلطة دبي للخدمات المالية منظورها حول الابتكار في الخدمات المالية، كما وستعرض سلطة مركز دبي المالي العالمي آخر المستجدات المتعلقة "بمستقبل الأعمال المالية".

في هذا الصدد، قال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: “يسعدنا نجاح الفعالية الأولى التي وفرت منصة لطرح نقاشات هامة حول التقنيات التنظيمية الناشئة. ونتطلع إلى استمرار ذلك الزخم خلال الفعالية الثانية ".

وقال عارف الأميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي:" مركز دبي المالي العالمي هو موطن لأكبر بيئة في المنطقة وأكثرها تمكيناً للتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا التنظيمية، لذا يسرنا التعاون مع سلطة دبي للخدمات المالية في تقديم الدورة الثانية من سلسلة فعاليات التكنولوجيا التنظيمية.  وحيث كانت الدورة الأولى في غاية النجاح، سنغتنم الفرصة لمواصلة البحث عن أفضل السبل التي يمكن من خلالها للقطاع الاستفادة من التكنولوجيا من أجل دفع عجلة الإبتكار وتقديم الحلول والمساعدة في بناء بيئة تنظيمية أكثر صلابة لتشكيل ملامح مستقبل القطاع المالي ".

للتسجيل في اليوم الأول من الحدث يرجى الضغط على الرابط، وللتسجيل لليوم الثاني يمكنكم زيارة هذا الرابط.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

الاتصالات المؤسساتية

سلطة دبي للخدمات المالية

الدور 13، مبنى البوابة، الجناح الغربي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 1613 362 4(0) 971+

البريد الإلكتروني: DFSAcorpcomms@dfsa.ae

www.dfsa.ae

نبذة عن سلطة دبي للخدمات المالية

سلطة دبي للخدمات المالية هي المنظم المستقل للخدمات المالية التي يتم تقديمها في أو من مركز دبي المالي العالمي، وهي منطقة حرة مالية أنشئت لهذا الغرض في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة. إن الصلاحيات التنظيمية لسلطة دبـي للخدمات المالية تشمل إدارة الأصول والخدمات المصرفية والائتمانية والأوراق المالية وصناديق الاستثمار المجمعة وخدمات الحفظ والائتمان وتداول العقود الآجلة والتمويل الإسلامي والتأمين وبورصة الأسهم العالمية وبورصة مشتقات السلع العالمية. بالإضافة إلى تنظيم الخدمات المالية، تتولى سلطة دبي للخدمات المالية مسؤولية الإشراف على وإنفاذ متطلبات مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب المعمول بها في مركز دبي المالي العالمي.  يرجى زيارة موقع سلطة دبي للخدمات المالية لمزيد من المعلومات.

برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى السلطة الذي تم تعيينه في 1 أكتوبر 2018 بعد أن قضى 8 سنوات في منصب مدير عام قسم الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية. يتولى برايان مهمة توجيه العمل الرقابي لدى السلطة وتطوير القدرات التنظيمية في مركز دبي المالي العالمي وفق معايير عالمية. وقد لعب برايان دورًا أساسيًّا في دعم الدور الرقابي لسلطة دبي للخدمات المالية وتطبيق مسؤولياتها وتطوير إطار الإشراف على المخاطر. ويضطلع برايان بدور هام في دعم عمل الهيئات الدولية لوضع المعايير. يشغل السيد برايان ستايروولت منصب رئيس مشارك لمجموعة بازل الاستشارية، وهي منتدى يهدف إلى تعميق المشاركة في المسائل المتعلقة بالإشراف المصرفي بين لجنة بازل والمشرفين في جميع أنحاء العالم.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية