إعلانات
|14 نوفمبر, 2018

"ريفينيتيف" تعقد شراكة مع اتحاد المصارف العربية لإنشاء منصة استراتيجية للتواصل

يعمل هذا الإطار على تطوير تعاون مثمر له بعد استراتيجي تستفيد منه أكثر من 360 مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

14 11 2018

أكثر من 360 مؤسسة مالية في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستفيد من الشراكة


الامارات العربية المتحدة :  أعلنت "ريفينيتيف"، وحدة المعلومات المالية والمخاطر في "تومسون رويترز" عن شراكة مع اتحاد المصارف العربية لتطوير منصة تواصل استراتيجية لأعضاء الاتحاد، الذين يمثلون أوساط التمويل والامتثال عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يعمل هذا الإطار على تطوير تعاون مثمر له بعد استراتيجي تستفيد منه أكثر من 360 مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويوفر التعاون منصة شبكية للجهات المالية وغير المالية والهيئات التنظيمية وأجهزة الإشراف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعبر العالم.

كما تشمل هذه الشراكة أيضا تقاسم المعلومات القيمة مع مراكز البحوث، وتسهيل التفاعل مع الجهات الحكومية، وعقد منتديات مشتركة لاستكشاف فرص النمو في القطاع المالي في المنطقة. وقال وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية: "يأتي هذا التعاون تماشياً مع رؤيتنا لمشاركة أفضل الممارسات مع المجتمع المالي والمصرفي العربي. سوف يتبادل كلا الطرفين المشورة الفنية وبرامج التدريب. هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للقطاع، حيث نشهد تطورات هامة في كل من التكنولوجيا المالية للقطاع الخاص، بالإضافة إلى التكنولوجيا التي تدعم الامتثال التنظيمي للقطاع العام".

بدوره، قال نديم نجار مدير عام "ريفينيتيف" للشرق الأوسط وأفريقيا : "ستساعد شراكتنا في تعزيز ثقافة تنظيمية متينة وحيوية، ونشر ثقافة الامتثال والحوكمة وإدارة المخاطر في المنطقة. لا نزال نرى زيادة في نشاط الامتثال، حيث تستفيد الشركات والهيئات التنظيمية من الأتمتة والتقنيات الجديدة لمكافحة الجرائم المالية".

"كما نشهد نشاطاً متزايداً لمكافحة الجرائم المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقوم المؤسسات المالية بتغيير الوسيلة التي تدير بها البيانات أثناء انتقالها إلى تنفيذ مهام سير عمل جديدة. سيساعد تعاوننا مع اتحاد المصارف العربية في توعية القطاع وتسهيل اعتماد التطبيقات الأكثر ذكاءاً وتعزيز السلوك الأخلاقي في الممارسات المالية والمصرفية. "

- انتهى -

حول اتحاد المصارف العربية

تأسس إتحاد المصارف العربية في الثالث عشر من شهر آذار/ مارس من العام 1973، إثر إجتماع نخبة من قيادات المصارف والإدارة العرب وتحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الإدارية، من أجل إنشاء هيئة عربية إقليمية تعمل في نطاق الإتحادات المنبثقة عن جامعة الدول العربية. ويتمتع اتحاد المصارف العربية بالاستقلال المالي والإداري والتنظيمي، ويعمل كمنظمة شاملة تمثل المجتمع المصرفي والمالي العربي. ويمثل سنداً رئيسياً للبنوك العربية والمؤسسات المالية والمنظمات الاقتصادية والمؤسسات المصرفية من خلال الدعم المتبادل والروابط مع العالم العربي.

حول"ريفينتيف"

تعتبر ريفينتيف واحدة من أكبر مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية في العالم، وتوفر خدماتها لأكثر من 40 ألف مؤسسة في أكثر من 190 دولة. وهي توفر بيانات ورؤى رائدة، ومنصات تداول، وبيانات مفتوحة ومنصات تكنولوجية تربط بين مجتمع الأسواق المالية العالمية، لتكون الأفضل أداءً في التداول والاستثمار وإدارة الثروات والامتثال التنظيمي وإدارة بيانات السوق والمخاطر المؤسسية ومكافحة الجريمة المالية.

طارق فليحان

رئيس العلاقات العامة والاتصال المؤسسي

الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقية

0097144536527


tarek.fleihan@refinitiv.com 

إعلانات

© Press Release 2018