14 أغسطس, 2019

"روش" تسجل أداءً قوياً في النصف الأول من عام 2019 وترفع سقف التوقعات

14 08 2019

· مبيعات المجموعة ترتفع بنسبة 9%1 بأسعار الصرف الثابتة

· مبيعات قسم الصناعات الدوائية ترتفع بنسبة 10% بدعم من عقاقير Ocrevus، Hemlibra، Tecentriq، Perjeta

· مبيعات قسم التشخيص ترتفع بنسبة 2% وذلك نتيجة النمو في قسم التشخيص المناعي والنمو القوي بالمجمل خلال الربع الثاني

· خلال الربع الثاني، يحصل Polivy على الموافقة في الولايات المتحدة الأمريكية لعلاج البالغين الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية B الكبيرة الانتكاسي والمزمن من الذين تلقوا علاجين على الأقل سابقاً، وRozlytrek يحوز على الموافقة في اليابان لعلاج المرضى البالغين والأطفال الذين يعانون من مستقبلات التيروزين العصبية كيناز

· نمو الأرباح الأساسية للسهم الواحد قبل المبيعات بنسبة 13% بناءً على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، وارتفاع صافي الأرباح بنسبة 19%

· المجموعة ترفع سقف توقعاتها لباقي عام 2019 لتحقيق نمو بمعدل متوسط إلى مرتفع من خانة واحدة بأسعار الصرف الثابتة


 

المبيعات

يناير - يونيو 2019

قيمة المبيعات بالفرنك السويسري بالملايين

نسبة التغيير

2018

2019

بسعر الصرف الثابت

بالفرنك السويسري

مبيعات المجموعة

28111

30469

+9

+8

قسم الصناعات الدوائية

21847

24194

+10

+11

قسم التشخيص

6264

6275

+2

0

الأرباح التشغيلية الرئيسية

11162

12363

+11

+11

الأرباح الأساسية للسهم الواحد

مخفف (فرنك سويسري)

9.84

11.12

+13

+13

صافي الدخل - المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية

7,516

7516

+19

+18

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 أغسطس 2019: تعليقاً على النتائج التي حققتها مجموعة "روش"، قال سيفيرن شوان، المدير التنفيذي للمجموعة: "حققنا خلال النصف الأول من العام نتائج قوية للغاية، مدفوعة بالطلب المرتفع على منتجاتنا الدوائية الجديدة. ويسعدنا حصول المنتجين الدوائيين Polivy و Rozlytrek على موافقة الهيئات الصحية المعنية. وتمثل هذه الأدوية خيارات علاجية هامة لمرضى السرطان. وبناءً على أدائنا الإيجابي في النصف الأول من العام، فإننا نرفع سقف توقعاتنا للفترة المتبقية من عام 2019". ومن المتوقع للمبيعات تحقيق نمو بمعدل متوسط إلى مرتفع من خانة واحدة بأسعار الصرف الثابتة. واستهداف تعزيز الأرباح الأساسية للسهم الواحد على نطاق واسع لتنسجم مع معدلات المبيعات المرتفعة، بأسعار الصرف الثابتة.

وارتفعت مبيعات المجموعة خلال النصف الأول من عام 2019 بنسبة 9% إلى 30.5 مليار فرنك سويسري والأرباح الأساسية للسهم الواحد بنسبة 13% أكثر من المبيعات. وارتفعت أيضاً الأرباح التشغيلية الأساسية بنسبة 11% لتعكس أداء الأعمال القوي. وارتفع صافي الأرباح وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بنسبة 19% بسبب النتائج الأساسية القوية والتأثير لمرة واحد الناجم عن إعادة قياس المواضع الضريبية المؤجلة، إضافة إلى الكشف عن البنود المتعلقة بالاستحواذ.

وارتفعت مبيعات قسم الصناعات الدوائية بنسبة 10% إلى 24.2 مليار فرنك سويسري. وجاء عقار Ocrevus المستخدم لعلاج مرض التصلب اللويحي المتعدد، بمثابة محرك رئيسي لنمو المبيعات، إلى جانب عقار الناعور Hemlibra، وعقاقير علاج السرطان Tecentriq و Perjeta وAvastin. وتأثرت المبيعات في أوروبا بنسبة (4%-) بسبب منافسة البدائل الحيوية Herceptin (45%-) و MabThera/Rituxan(36%-). وارتفعت المبيعات في اليابان بنسبة 9% مدفوعة بالمنتجات التي تم إطلاقها مؤخراً بما فيها Hemlibra وTecentriq وPerjeta. ونمت المبيعات العالمية بنسبة 17% ويعود ذلك بشكل رئيسي على تحقيق الصين لمبيعات قوية لعقاقير Herceptin و Avastin و MabThera/Rituxanعلاوة على إطلاق Alecensa وPerjeta.

وارتفعت مبيعات قسم التشخيص بنسبة 2% إلى 6.3 مليار فرنك سويسري. وساهم قسم الحلول الرئيسية ومركز الرعاية بدور رئيسي في نمو المبيعات (3%+)، مدفوعاً بالنمو في قسم التشخيص المناعي. وعلى الصعيد الإقليمي، حققت المجموعة نمواً في آسيا المحيط الهادئ (+5%)، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا2 (3%+). وانخفضت مبيعات أمريكا الشمالية (2%-).

وارتفعت الأرباح التشغيلية الأساسية بنسبة 11? في قسم الصناعات الدوائية و4% في قسم التشخيص.

إنجازات هامة لعقاقير "روش"

قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتسريع الموافقة على Polivy (polatuzumab vedotin-piiq) في تركيبة مع بينداميوستين و Rituxan لعلاج البالغين الذين يعانون من سرطان الغدد الليمفاوية B الكبيرة الانتكاسي والمزمن من الذين تلقوا علاجين على الأقل سابقاً. ويمنح برنامج الموافقة السريعة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة المشروطة لدواء يلبي حاجة طبية غير ملباة لحالة خطيرة. وفي اليابان، منحت وزارة الصحة والعمل والرفاه اليابان موافقتها على دواء Rozlytrek (entrectinib) لعلاج المرضى البالغين والأطفال الذين يعانون من مستقبلات التيروزين العصبية كيناز (NTRK) الاندماج الإيجابي، الأورام الصلبة المتكررة المتقدمة. ويعتبر Rozlytrek أول عقار للأورام في اليابان يستهدف دمج الجينات NTRK، والتي تم تحديدها في مجموعة من أنواع الأورام الصلبة التي يصعب علاجها، بما في ذلك البنكرياس والغدة الدرقية والغدد اللعابية والثدي والقولون والمستقيم والرئة.

قسم "روش" للتشخيص- حلول الجيل المقبل لعلاجات فردية

يعتبر Navify Tumor Board 2.0 أول منتج جرى إنتاجه بالتعاون مع جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، وتم إطلاقه في الأسواق. ومن خلال دمج إمكانات عرض الصور الطبية وتخزينها مع بيانات المرضى الأخرى، ويمكّن المنتج مجموعات الأورام الطبية التي تضم فرقاً متعددة التخصصات تضع الخطط العلاجية لمرضى السرطان - من الحصول على رؤية أكثر شمولاً عن كل مريض في مكان واحد. ويتيح دمج عارض الصور الطبي التابع لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية عبر Navify Tumor Board 2.0 لأخصائيي الأشعة من تحميل سجلات المرضى الخاصة بهم على نفس لوحة التحكم، حيث يتم تخزين ملفات المرضى والتخصصات الأخرى في فريق رعاية مرضى السرطان. ويساعد امتلاك معلومات تشخيصية كاملة للمريض في مكان واحد المتخصصين على تسخير الوقت المحدود الذي يمتلكونه خلال قيام مجموعات الأورام الطبية بمراجعة جميع الملفات ذات الصلة بسرعة والاتفاق على أفضل خطة علاجية ممكنة لكل مريض بالسرطان.

وأطلقت "روش" الاختبار التشخيصي المرافق Ventana HER2 Dual ISH DNA Probe Cocktail  لمرضى سرطان الثدي والمعدة المؤهلين للحصول على العلاج المستهدف. ويعتبر HER2 - مستقبلات عامل نمو البشرة البشري 2 - علامة حيوية مهمة في سرطان الثدي والمعدة، ويمكن أن يساعد اكتشافه وتثبيطه من إدارة هذه الأمراض المزمنة بشكل أكثر كفاءة. وتم تصميم هذا الاختبار لإجرائه في يوم واحد، بما يتيح للأطباء الحصول على نتائج أسرع من الطرق الأكثر شيوعاً لاختبار HER2. ويمكن قراءة النتائج باستخدام مجهر ناقل للضوء، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى مجهر الفلوريّة المتخصص. تم إطلاق اختبار MTB-RIF / INH cobas للكشف عن مقاومة المضادات الحيوية داخل الحمض النووي للسل في البلدان التي تقبل علامة سي إي. ويعتبر هذا الاختبار جزءاً من قائمة اختبارات الفطريات التي تشمل اختبارات MTB و cobas MAI لاستخدامها في أنظمة 6800/8800cobas . وتقود هذه الخطوة إلى الاستمرار بتوسيع اختبارات أنظمة 6800/8800 cobas، بما يدعم عملية توحيد النتائج ويعزز الكفاءة.

-انتهى-

نبذة عن "روش":

تعد مجموعة "روش" رائداً عالمياً في الصناعات الدوائية والابتكارات التشخيصية التي تركز على تطوير العلوم الطبية لتحسين حياة الناس. وقد قاد النهج الفريد الذي يجمع بين العقاقير الدوائية والأدوات التشخيصية "روش" إلى تبوء مكانة الريادة في الرعاية الصحية الشخصية، وهي استراتيجية تهدف إلى تقديم العلاج الأمثل لكل مريض بأفضل طريقة ممكنة.

و"روش" أكبر شركة للتقنيات الحيوية في العالم، وتوفر أدوية فريدة لأمراض الأورام، والمناعة، والأمراض المعدية، وطب العيون وأمراض الجهاز العصبي المركزي. كما تعد "روش" سبّاقة عالمياً في مجال التشخيص المخبري وتشخيص السرطان عن طريق الأنسجة، ورائدة في إدارة مرض السكري.

تأسست "روش" في عام 1986، وتواصل بحثها عن أفضل السبل للوقاية وتشخيص وعلاج الأمراض وتحقيق مساهمة إيجابية في المجتمع، كما تهدف إلى تمكين المرضى من الوصول بسهولة إلى الابتكارات الطبية عبر العمل مع جميع الأطراف المعنية. وقد تم إدراج ثلاثين دواء من تطوير "روش" في قوائم الأدوية الأساسية النموذجية لمنظمة الصحة العالمية، ومن بينها المضادات الحيوية التي تساهم في إنقاذ حياة الكثيرين ومضادات الملاريا وأدوية السرطان. وحصلت "روش" أيضاً على لقب المجموعة الرائدة في مجال الاستدامة في صناعة الأدوية والتقنيات الحيوية وعلوم الحياة، لتسع سنوات على التوالي من قبل مؤشرات داو جونز للاستدامة (DJSI).

تتخذ مجموعة "روش" من مدينة بازل السويسرية مقراً لها، وتنشط في أكثر من 100 دولة ووصل عدد موظفيها عام 2017 إلى 94 ألف موظفي حول العالم. وفي العام نفسه، استثمرت المجموعة 10.4 مليارات فرنك سويسري في مجالات البحث والتطوير وبلغت مبيعاتها 53.3 مليار فرنك سويسري. وتعتبر شركة "جينيتك" في الولايات المتحدة الأمريكية إحدى شركات "روش" وتعود ملكيتها بالكامل للمجموعة. و"روش" أيضاً أكبر المساهمين في "شوجاي للأدوية" في اليابان.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.roche.com.

جميع العلامات التجارية المستخدمة أو المذكورة في هذا الخبر محمية بموجب القانون.


1 ما لم ينص على خلاف ذلك ، فإن جميع معدلات النمو في هذه الوثيقة تكون بأسعار صرف ثابتة (متوسط أسعار الصرف الثابتة2018) 


2 EMEA = Europe, Middle East and Africa 


© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية