"رافد" تعيّن راشد سيف القبيسي رئيساً تنفيذياً لمؤسسة الشراء الجماعية للسلع وخدمات الرعاية الصحية

المؤسسة الجديدة لمشتريات المجموعة والتي أطلقتها "القابضة" (ADQ) تهدف إلى تحسين الجودة وترشيد تكلفة شراء منتجات الرعاية الصحية

  
رافد تعيّن راشد سيف القبيسي رئيساً تنفيذياً لمؤسسة الشراء الجماعية للسلع وخدمات الرعاية الصحية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "رافد"، الشركة الجديدة لمشتريات الرعاية الصحية، التي أطلقتها "القابضة"(ADQ)، عن تعيين راشد سيف القبيسي رئيساً تنفيذياً للشركة. وسوف يتولى راشد بحكم منصبه مهمة تطوير عمليات "رافد" لتقليص تكاليف التشغيل لمقدمي الرعاية الصحية، وتطبيق آليات شراء وتسليم فعّالة عن طريق إبرام عقود تنافسية مع كبار الموردين.

وفي معرض تعليقه، قال ياب كالكمان، رئيس محافظ استثمارية في "القابضة" (ADQ): "يسعدنا تعيين راشد سيف القبيسي في هذ المنصب الجديد لقيادة "رافد" وتطوير استراتيجيتها نحو تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل. وسوف نعمل بالتعاون مع راشد وفريق عمله من أجل دعم المسيرة المتميزة للشركة وهي تمضي نحو فصل جديد في مجال مشتريات الرعاية الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة."

من جانبه، قال راشد سيف القبيسي، الرئيس التنفيذي لـ "رافد": "تشكّل خدمات المشتريات ركيزة جوهرية في قطاع الرعاية الصحية حيث تساهم في رعاية للمريض وفق أرقى المعايير العالمية، ويسعدني أن أساهم في بناء مؤسسة متخصصة، تحت قيادة "القابضة" (ADQ). سيتيح النموذج التشغيلي الجديد لـ "رافد" تحقيق وفورات أعلى، استناداً إلى نهج مركزي في إدارة الخدمات وتطبيق أرقى الممارسات باستخدام التكنولوجيا، والمزيد من الكفاءة والتكلفة التنافسية، مع العمل في الوقت نفسه على ضمان مصادر التوريد بجودة عالية."

وتجدر الإشارة إلى أن القبيسي كان قد شغل مؤخراً منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة "صحة"، حيث لعب دوراً محورياً في عدد من المشاريع الاستراتيجية وشارك بصفته عضواً في الإدارة التنفيذية العليا في صياغة خطط تحوّل المجموعة التي تهدف إلى تعزيز الإنتاجية والكفاءة، وتنفيذها تبعاً لنهج يركّز على رعاية المريض. كما شغل أيضاً خلال فترة عمله في "صحة"، عدداً من المناصب من بينها منصب الرئيس المالي للشركة، ثم الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية.


-انتهى-

نبذة عن "القابضة" (ADQ) 


تأسست "القابضة" (ADQ) التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها في عام 2018، كشركة مساهمة عامة. وتمتلك الشركة محفظة واسعة تضم عدداً من المؤسسات الكبرى، عبر عدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية على مستوى الإمارة، بما في ذلك المرافق والسياحة والضيافة والطيران والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات والعقارات والإعلام والرعاية الصحية والأغذية والزراعة والخدمات المالية.


ومن خلال مهمتها الواضحة لتحقيق عائدات مالية مستدامة لحكومة أبوظبي، تعمل "القابضة" (ADQ) على تطوير منظومة رائدة وغرس ثقافة الأداء والكفاءة عبر محفظة الشركات التابعة لها.


وانطلاقاً من دورها كشريك استراتيجي حكومي، تعد "القابضة" (ADQ)  مالكاً ومستثمراً حكومياً موثوقاً في عددٍ من القطاعات المستهدفة، محلياً وعالمياً، وذلك في إطار رؤية القيادة في إمارة أبوظبي.

نبذة حول "رافد"


تهدف "رافد" إلى ضمان توافر وجودة السلع والخدمات الأساسية لقطاع الرعاية الصحية بإمارة أبوظبي، والتي تشمل الأدوية والمعدات والمواد الاستهلاكية وتقليص تكاليف التشغيل بالنسبة لمزوّدي الرعاية الصحية. وسوف تتولى "رافد"، بصفتها مؤسسة شراء جماعية، بشكل مبدئي مهمة توفير احتياجات شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" من المشتريات الأساسية، والتي تشمل التعاقد مع الموردين وإدارة العقود وخدمات طلب الشراء والتخزين والتوزيع.

وتعد "رافد" تابعة لمحفظة "القابضة" (ADQ)، والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية