دبي لصناعات الطيران تقدم طلبية لشراء 15 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس

  

دبي: أعلنت دبي لصناعات الطيران اليوم أنها أبرمت اتفاقية لشراء 14 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 وخيار واحد من بوينج. وتقدر قيمة الطلبية بحوالي 1.8 مليار دولار أمريكي بالأسعار المعلنة.

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "نحن سعداء بتعزيز علاقتنا القوية بالفعل مع شركة بوينج، حيث إننا نمتلك وندير 162 طائرة بوينج بما في ذلك الطلبية هذه. وفي حين أن هناك عدداً متزايداً من شركات الطيران التي بدأت تعيد تشغيل طائرات ماكس، نحن واثقون من نجاح هذه الطائرات تزامناً مع تسجيل قطاع السفر الجوي المحلي والإقليمي علامات قوية على الانتعاش".

يشار إلى أن دبي لصناعات الطيران، وهي شريك طويل الأمد لشركة بوينج، لديها 162 طائرة بوينج في أسطولها. وتنتمي طائرات 737 ماكس 8 لعائلة 737 ماكس المصممة لتقديم المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود والأداء والمرونة في سوق الطائرات أحادية الممر . وكانت دبي لصناعات الطيران قد أعلنت مؤخراً عن اتفاقية لتسليم 18 طائرة من طراز 737 ماكس 8 إلى شركة أمريكان إيرلاينز.

قال إحسان منير، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق التجاري في شركة بوينج: "لعبت دبي لصناعات الطيران دوراً أساسياً في دعم عملائها ليتمكنوا من تحقيق اهداف التشغيل والأداء البيئي الأمثل لطائرات 737-8 ويسرنا أنهم عادوا ليضيفوا المزيد من طائرات 737 إلى خطط نموهم، لتكون الطائرات الأساسية في مسيرة تعافي حركة الركاب في رحلات الطيران التجاري. ونحن سعداء بثقة دبي لصناعات الطيران بطائرات 737 ونتطلع إلى التعاون معهم لخدمة متطلبات أسطول شركات الطيران في جميع أنحاء العالم".

وبفضل محركاتها الجديدة والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود وديناميكاتها الهوائية المحسّنة، تستهلك طائرات 737-8 وقوداً أقل بنسبة 16? وباتالي تقلل حجم الانبعاثات بشكل كبير  لكل مقعد مقارنةً بالطائرات التي تحل محلها. ويمكن لهذه الطائرة أن تستوعب ما يصل إلى 178 راكباً ضمن مقصورتين وبإمكانها أن تحلّق مسافة 3550 ميلاً بحرياً (6570 كم)، أي أكثر بحوالي 600 ميل من سابقتها، وستسمح هذه القدرة الإضافية لشركات الطيران بتقديم مسارات جديدة ومباشرة للركاب. ويتم تجهيز كل طائرة بنظام Boeing Sky Interior الجديد، الذي يتميز بجدران جانبية ونوافذ حديثة، مع مصابيع إضاءة LED التي تعزز الإحساس بالرحابة، مع صناديق تخزين علوية أكبر.

-انتهى-

نبذة عن دبي لصناعات الطيران

"دبي لصناعات الطيران المحدودة" هي شركة عالمية متخصصة في خدمات الطيران ومقرها دبي. وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 170 عميلاً من شركات الطيران في ما يزيد عن 65 دولة من مواقعها السبعة في دبي ودبلن وعمّان وسنغافورة وميامي ونيويورك وسياتل. 

يقوم قسم تأجير الطائرات في الشركة الحائز على عدة جوائز مرموقة، بامتلاك وإدارة أسطول يتألف من نحو 425 طائرة من طرازات "إيرباص" و"إيه تي آر" و"بوينغ"، حيث تتجاوز قيمة أسطول الشركة 16 مليار دولار. كما يقدم قسم الهندسة خدماته للعملاء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من مركزه المتطور الذي يمكنه استيعاب ما يصل إلى 15 طائرة ذات جسم عريض أو ضيق. وتم اعتماد الشركة للعمل على 13 طرازاً من الطائرات، وتحظى باعتماد تنظيمي من أكثر من 25 جهة تنظيمية عالمية. المزيد من المعلومات عبر موقع الشركة الإلكتروني www.dubaiaerospace.com

نبذة عن شركة بوينج

تعد بوينج أكبر شركة طيران في العالم والمزود الرائد للطائرات التجارية وأنظمة الدفاع والفضاء والأمن والخدمات العالمية. وبصفتها أحد أكبر المصدرين في الولايات المتحدة، تدعم الشركة العملاء التجاريين والحكوميين في أكثر من 150 دولة. واستناداً إلى إرثها العريق في عالم الطيران، تواصل بوينج ريادتها في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتقديم الخدمات لعملائها، والاستثمار في موظفيها ونموها المستقبلي.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

الشؤون الإعلامية

شؤون مستثمري الدخل الثابت

آرني بيفارت                                          

سنان كهيا

+971 4 428 9591

+971 4 428 9593

press.office@dubaiaerospace.com

investorrelations@dubaiaerospace.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية