دبي العالمية تفي بالتزاماتها إلى الدائنين بإجمالي 18.9 مليار دولار أمريكي

الشركة تستكمل سداد الدفعة النهائية قبل الموعد المحدد بسنتين

  

دبي: أعلنت دبي العالمية، اليوم، عن سداد الدفعة النهائية من الديون لدائنيها الأصليين واستكمالها بذلك لبرنامج إعادة التمويل الذي بدأ في عام 2010.

جاء سداد المبلغ المستحق والبالغة قيمته الإجمالية 8.2 مليار دولار أمريكي في إطار التزام شركة دبي العالمية بسداد التزاماتها تجاه دائنيها. وتم تسديد المبلغ بتاريخ 30 يونيو من هذا العام، قبل تاريخ الاستحقاق النهائي للتسهيل الائتماني بوقت كبير والذي كان مقرراً في 30 سبتمبر 2022.

ومنذ عام 2011، قامت دبي العالمية بسداد مبلغ إجمالي قدره 18.9 مليار دولار أمريكي. وتضمن هذا المبلغ 16.9 مليار دولار أمريكي تم سداده للدائنين الأصليين، بما في ذلك فائدة المدفوعات العينية المرسملة، إضافة إلى مبلغ بقيمة 2 مليار دولار أمريكي من الفوائد النقدية.

وتم سداد القرض بالكامل عبر: التمويل الوارد من قبل الشركات التابعة لدبي العالمية، بما في ذلك 6 مليار دولار أمريكي من موانئ دبي العالمية والمنطقة الحرة العالمية، ومبيعات الأصول بما يشمل بيع المناطق الاقتصادية العالمية مقابل 2.7 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى تسديد المبلغ من أرباح الشركات التابعة، بما في ذلك أرباح بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكي من شركة "إنفينيتي وورلد"، وقرض جديد بقيمة 3 مليار دولار أمريكي من بنك دبي الإسلامي.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة دبي العالمية، متحدثاً بالنيابة عن المجلس: "إن السداد الكامل لديون دبي العالمية يمثل معلماً هاماً لكل من الشركة وإمارة دبي. وعلى مدار السنوات العشر الماضية، حرصت الشركة على الوفاء بالتزاماتها بشكل كامل وقبل الموعد المحدد بوقت كبير، كما واصلت التزامها بمسار العمل المتفق عليه مع كافة الجهات المعنية بكل انفتاح وشفافية."

وأضاف سمو الشيخ قائلاً: "إن إعلان اليوم يؤكّد مدى احترام إمارة دبي لالتزاماتها. وفيما نمضي قدماً، ستركز استراتيجية الشركة على تيسير إجراء العمليات وتعزيز الجهود لتقديم قيمة كبيرة تلبي تطلعات الجهات المعنية على المدى الطويل."

وتابع معالي محمد إبراهيم الشيباني، عضو مجلس إدارة دبي العالمية الحديث بقوله: "ما كان بمقدورنا استكمال برنامج إعادة التمويل لولا الجهود الحثيثة والدعم المتواصل من الفريق العامل في موانئ دبي العالمية وعلى رأسهم سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، إذ أثبتوا التزامهم بهذه الصفقة وساهموا في تعويض الجهات المعنية، الأمر الذي يؤكد الدور الاستراتيجي الذي كانت وما تزال دبي العالمية تلعبه ضمن القطاع الاقتصادي في إمارة دبي."

-انتهى-

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع:

جون هوبداي – فنزبري منطقة الشرق الأوسط

البريد الإلكتروني: John.Hobday@finsbury.com

الهاتف: +971 52 185 2435

نبذة عن دبي العالمية:

دبي العالمية هي شركة قابضة عالمية المستوى ينصب تركيزها على مجالات النمو الاستراتيجي المتمثلة بالنقل والخدمات اللوجستية، والأحواض الجافة والملاحة، والتطوير العمراني الحضري، والاستثمار والخدمات المالية. وتضم محفظة دبي العالمية عدداً من أبرز الشركات الرائدة حول العالم في القطاعات التي تعمل ضمنها، بما فيها الأحواض الجافة العالمية، والمناطق الاقتصادية العالمية، واستثمار العالمية، إلى جانب امتلاكها شركة موانئ دبي العالمية. وقد باشرت دبي العالمية مسيرتها الرامية نحو تسهيل عمليات المجموعة والأنشطة الرئيسية التي تتولاها، بما يخوّلها المضي قدماً بكل كفاءة واقتدار نحو تحقيق أهدافها المستقبلية المنشودة.  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية