06 نوفمبر, 2019

ختام فعاليات المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز في دبي

دبي- الإمارات العربية المتحدة: اختتمت اليوم فعاليات الدورة الرابعة من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز الذي أقيم على مدار يومين متتاليين تحت رعاية اقتصادية دبي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدبي. وقد أجمع المشاركون والزوار على النجاح الباهر الذي حققته الدورة الرابعة من المؤتمر الذي يجمع تحت سقف واحد كبار المستثمرين وأصحاب حقوق الامتياز ورواد الأعمال، حيث قدم هذا الحدث أبرز مفاهيم

ختام فعاليات المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز في دبي

06 11 2019

دبي- الإمارات العربية المتحدة: اختتمت اليوم فعاليات الدورة الرابعة من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز الذي أقيم على مدار يومين متتاليين تحت رعاية اقتصادية دبي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدبي. وقد أجمع المشاركون والزوار على النجاح الباهر الذي حققته الدورة الرابعة من المؤتمر الذي يجمع تحت سقف واحد كبار المستثمرين وأصحاب حقوق الامتياز ورواد الأعمال، حيث قدم هذا الحدث أبرز مفاهيم الامتياز الجديدة والتوجهات الرئيسية الناشئة في قطاع حقوق الامتياز. وخلال هذا العام، استقطب المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز 1600 مستثمرا ًومشاركاً من المنطقة والعالم.

وقد شهدت فعاليات اليوم الثاني من المعرض توقيع اتفاقية منح حقوق امتياز رئيسية بين سلسلة مطاعم الشوكة الذهبية التي تم إنشاؤها قبل 33 عامًا في دبي مع شركة روضة القابضة ومقرها أوغندا. وقد حضر توقيع الاتفاقية من الجانبين كلاً من محمد شانافاز، المدير العام لسلسلة مطاعم الشوكة الذهبية وتاريج محمد، رئيس مجلس إدارة شركة روضة القابضة بأوغندا. وبموجب هذه الاتفاقية، ستتمكن سلسلة مطاعم الشوكة الذهبية من تطوير 25 منفذاً ضمن 5 دول بأفريقيا الوسطى، حيث من المتوقع افتتاح أول مطعم في مدينة كمبالا بأوغندا في يناير 2020. يذكر أن مطاعم الشوكة الذهبية تملك 20 منفذاً تشغيلياً أضف إلى خطط في التوسع ضمن 20 دولة بحلول عام 2022 مستهدفة 100 منفذاَ.

كما وقعت علامة العطور روكي والتي تتخذ من دبي مقراً لها، اتفاقية تطوير الامتياز الإقليمي والتي تتضمن التوسع إلى 30 منفذًا عبر المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت. وقد تم توقيع هذه الاتفاقية بحضور د.شانيث مانجالات، دكتوراه في الطب- روكي للعطور و مجموعة محمد سالم السالم -العين. ومن الجدير ذكره أن روكي للعطور تملك حالياً 20 منفذاً تشغيلياً وتهدف إلى التوسع في 300 منفذاً عبر منطقة الخليج العربي بحلول عام 2025.

وحول مشاركته في المعرض، قال رولف.جي.كيرست، عضو مجلس الإدارة في Franchise Pool International : "نحنا سعداء للغاية للمشاركة في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز الذي أصبح حدثاً رئيسياً في مجال حقوق الامتياز في المنطقة. حيث يشكل المعرض منصة فريدة من نوعها للقاء المستثمرين المحتملين وأصحاب العلامات التجارية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط والعالم ممن يفضلون عقد اللقاءات المباشرة. وعلى مدار الأعوام الفائتة، نمت إمارة دبي لتصبح سوقًا تنافسيًا مربحًا في مجال حقوق الامتياز وقد حافظت على مكانتها كوجهة رائدة في منح حقوق الامتياز في المنطقة، أضف إلى ذلك، تعد دبي المكان الأفضل للعارضين في مجال قطاع حقوق الامتياز، فهي موطئ قدم لأصحاب رؤوس الأموال الراغبين في إنشاء أعمال تجارية ناجحة وتوسيع أعمالهم".

من جانبها، قالت روماني وارد، مدير تنفيذي للتسويق في شركة Coffee Planet في دبي: "بفضل المكانة التجارية القوية التي تتمتع بها سلسلة خدمات الطعام والتجزئة والمتاجر في دبي، فإننا بحاجة إلى حدث متخصص بقطاع حقوق الامتياز في المنطقة مثل المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز في دبي، الإمارة التي تشكل موطناً لأعمالنا. لقد أتاح لنا المعرض فرصة لقاء العديد من المستثمرين في قطاع الطعام والشراب ممن يتطلعون إلى بناء الشراكات معنا. وأننا نأمل بأن نواصل تطوير قصة نجاح علامتنا التجارية ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى نطاق أوسع في دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف: "تعد دبي الوجهة المثالية لتأسيس الأعمال التجارية، حيث توفر مكاناً ملهماً وطموحاً لإقامة المتاجر.  ففي قطاع حقوق الامتياز الصارم، يمكن فقط لأفضل العلامات التجارية التنفيذية التي تضع أعلى معايير البيع بالتجزئة أن تتغلب على المتطلبات الواسعة للعملاء ذوي المعرفة والثقافة المتنوعة في هذه المنطقة. إننا نعمل باستمرار على رفع جهودنا لتحقيق النجاح والاستمرار في مشاركة خبراتنا ومنتجاتنا".

من جهته، قال عمير طارق، المدير المالي -مدارس Kido: "هذه هي المرة الأولى التي نشارك في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز، والذي شكل لنا فرصة مميزة لعقد اللقاءات والتواصل مع العديد من الشركاء والمستثمرين المحتملين الذين يمكنهم مساعدتنا في توسيع العلامة التجارية Kido في الأسواق المربحة ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. لقد توسعت مدرسةKido منذ إنشائها في عام 2014 ومع افتتاح أول مدرسة لها في هونغ كونغ، لتشمل اليوم أكثر من 24 مدرسة تغطي العديد من الأماكن مثل دبي ولندن و 4 مدن في الهند، وأننا نخطط بحلول عام 2020 لافتتاح أول فرع لنا في هيوستن، تكساس أضف إلى عشر مدارس أخرى في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "لقد تطورت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر السنين لتحقق نمواً في قطاع التعليم في المنطقة وما زالت تمثل سوقاً جذاباً لتحقيق الفرص، حيث تمثل دبي وأبوظبي واحدة من الأسواق الأكبر والأكثر شعبية للمستثمرين ضمن قطاع التعليم. وبينما يتطور قطاع الامتياز سريعًا في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تظل دولة الإمارات العربية المتحدة الوجهة المفضلة لمانحي حقوق الامتياز وأصحاب الامتياز وذلك نظرًا لسهولة الوصول إليها واستقرار أنظمتها القانونية والتنظيمية وانفتاحها على الاستثمار الأجنبي ".

ومن الجدير بالذكر أن المعرض والملتقى العالمي يقام سنوياً بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، وبالشراكة مع شركة "فرنشايز سوق"- الشريك الاستراتيجي والمؤسس المشارك، وشركة فرانكورب الشرق الأوسط -الراعي البلاتيني والشريك الاستراتيجي، وبدعم من اقتصادية دبي ووزارة الاقتصاد - البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

-انتهى-

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية