جي إف إتش تعقد اجتماعيها للجمعية العمومية العادية وغير العادية

  
جي إف إتش تعقد اجتماعيها للجمعية العمومية العادية وغير العادية

الجمعية توافق على إعادة شراء أسهم الخزينة الخاصة بالمجموعة لدعم المزيد من التوسع والنمو

المساهمون يوافقون على استمرار إدراج أسهم المجموعة في بورصة الكويت

المنامة: أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية ("جي إف إتش" أو "المجموعة") الاختتام الناجح لاجتماعي الجمعية العمومية العادية وغير العادية للمجموعة اللذين تم عقدهما من خلال المشاركة الحية الافتراضية بنصاب بلغت نسبته 40.37% من المساهمين إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة، الإدارة وموظفي المجموعة.   

عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية برئاسة السيد هشام الريس، رئيس مجلس إدارة المجموعة، حيث شهد الاجتماع موافقة المساهمين على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد بتاريخ 6 إبريل 2021، بالإضافة إلى عدد من البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتعلقة بأسهم المجموعة وإدراجها، واستثماراتها وأمور أخرى تتعلق بالحوكمة.

كما أقرت الجمعية استمرار إدراج أسهم المجموعة في بورصة الكويت وإعادة شراء أسهم المجموعة (أسهم خزينة) بما يصل إلى 10% كحد أقصى من إجمالي عدد الأسهم الصادرة، وذلك بموجب موافقة مصرف البحرين المركزي، لعدة أغراض من بينها الاستحواذ على أسهم المصرف الخليجي التجاري ش.م.ب. بموجب عرض استحواذ، التوسع الاستراتيجي في المؤسسات المالية والاستثمارية. كما شهد الاجتماع تفويض المساهمين لمجلس الإدارة أو من يفوضهم لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ الأنشطة أعلاه.

من بين الأمور الأخرى التي تم طرحها من قبل المساهمين وتم الرد عليها، مسألة تعيين صانع سوق في الأسواق المدرجة فيها أسهم المجموعة، وبعد النقاش، تمت الموافقة على تخويل مجلس الإدارة بتعيين صانع سوق في جميع الأسواق أو أي من الأسواق المدرجة فيها أسهم المجموعة، وتحديد أتعابه ومدة تعيينه وغير ذلك من الأمور الأخرى ذات العلاقة، ويخضع ذلك  لموافقة الجهات الرقابية.

وبالمثل فقد شهد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية موافقة السادة المساهمين على محضر الاجتماع السابق المنعقد بتاريخ 6 إبريل 2021، وكذلك توصية مجلس الإدارة الخاصة بإصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي على شكل رأسمال إضافي شريحة 1، بموجب الحصول على موافقة نهائية من مصرف البحرين المركزي. كما قام المساهمون بتفويض مجلس الإدارة أو من يعينه لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتولي الأمور المتعلقة بالإصدار والأمور الأخرى ذات الصلة. 

في هذا السياق، صرح السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي للمجموعة، "سعداء بموافقة السادة المساهمين على توصية المجلس. وبلا شك فإن القرارات المتخذة سوف تدعم أنشطة المجموعة الرامية إلى تعزيز القيمة لمساهمينا وتحقيق الربحية والنمو. نعتزم بمشيئة الله الاستحواذ على الملكية الكاملة للمصرف الخليجي التجاري، في خطوة من شأنها جلب دخل إضافي جيد للدخل الدوري لجي إف إتش وخطوط أعمال المجموعة، لاسيما في أعقاب إعادة الهيكلة الناجحة التي تمت على المصرف العام الماضي. أود أيضا أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر إلى مجلس إدارة المجموعة والسادة المساهمين ومصرف البحرين المركزي لثقتهم الغالية ودعمهم المتواصل للمجموعة."

-انتهى-

عن "مجموعة جي إف إتش المالية":

تعد جي إف إتش  واحدة من المجموعات المالية الأكثر أهمية في منطقة الخليج، والتي تتضمن: إدارة الأصول، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية التجارية والتطوير العقاري. وتتركز عمليات المجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا والهند. مجموعة جي إف إتش مدرجة في كل من بورصة البحرين، وبورصة الكويت وسوق دبي المالي .

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

زهراء طاهر

المدير التنفيذي
شركة فين مارك كوميونكيشنس

هاتف: 0097339630997

البريد الالكتروني: ztaher@finmarkcoms.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية