جميعة علوم وتقنية المياه الخليجية تزكي الدكتور الطرباق رئيساً والدكتور زباري نائباً للدورة الثانية على التوالي

  
جميعة علوم وتقنية المياه الخليجية تزكي الدكتور الطرباق رئيساً والدكتور زباري نائباً للدورة الثانية على التوالي

المنامة -جمعية علوم وتقنية المياه: عقدت جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية امس  اجتماع الجمعية العمومية لدورة 2021 – 2023 حيث ناقش الأعضاء التقرير الادبي والمالي وتم انتخاب مجلس الإدارة الجديد، وتم تزكية أستاذ الهيدرولوجي والمياه بجامعة الملك سعود الدكتور عبد العزيز الطرباق لرئاسة الجمعية للدورة الجديدة للمرة الثانية على التوالي، وذلك في اجتماع عقد عن بعد اكتمال  النصاب، فيما انتخب أستاذ إدارة الموارد المائية بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي الأستاذ الدكتور وليد زباري نائباً للرئيس، والدكتور محمد فلاح الرشيدي ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون أميناً لسر الجمعية، فيما تمت تزكية المهندس محمد سوار من مملكة البحرين أمينا ماليا للجمعية.

هذا، وانتخب مجلس الإدارة كلاً من الدكتورة دلال الشامسي من دولة الأمارات العربية المتحدة والمهندس أحمد الحامدي من سلطنة عمان  ليكونا ضمن تشكيلة مجلس الإدارة الجديد، فيما احتفظ مجلس الادارة بعضوية الدكتور علي الجلعود والمهندس محمد العريفي من المملكة العربية السعودية، والمهندس حمد الحاتمي من سلطنة عمان، والمهندس عبدالرحمن المحمود من دولة قطر، والدكتور محمد الراشد من دولة الكويت.

وقبل إجراء الانتخابات، ناقشت الجمعية العمومية التقرير الأدبي والمالي للجمعية إلى جانب جملة الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الجمعية في الدورة الماضية، والأنشطة الجديدة التي ستنفذها في الدورة المقبلة، وعلى رأسها تنظيم مؤتمر المياه الرابع عشر المزمع عقده بالمملكة العربية السعودية في فبراير العام المقبل.

وثمن الدكتور الطرباق ثقة الجمعية العمومية وحرص رؤساء الجميعة السابقين على المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية، مرحباً بالأعضاء الجدد، مشيداً بالجهود المبذولة لإنجاح مؤتمر المياه المقبل على الرغم من كل الصعوبات التي اعترضت طريق عقده في الوقت المحدد بسبب الظروف الصحية وتداعيات انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في مختلف دول العالم، معبراً على سعادته بتجديد الدماء في تشكيلة مجالس الإدارة الجديد عبر دخول الشباب والعنصر النسائي في العمل التطوعي بالجمعية.

وخلال الاجتماع، أشاد الأعضاء  المشاركون في اجتماع الجمعية العمومية بالدعم الذي يقدمه الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأنشطة الجمعية ومؤتمراتها التي تنظمها الجمعية كل عامين، فيما استعرض الرئيس التنفيذي بالجمعية المهندس علي رضا تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الدورة المنتهية  2020ـ 2021، حيث استعرض ما تم إنجازه في الفترة السابقة وملامح من خطة الأنشطة والفعاليات المستقبلية، في الوقت الذي استعرض فيه الأمين المالي المهندس محمد سوار تفاصيل التقرير المالي لحساب الجمعية. 

هذا وناقش أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجدد تفاصيل الأنشطة والفعاليات التي ستنفذها الجمعية في الدورة الجديدة، إذ أكد نائب رئيس  الجمعية ورئيس اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور وليد زباري ان الجمعية تعمل في الوقت الراهن على إطلاق عدد من المبادرات والأنشطة العلمية لتعزيز الجهود الخليجية المشتركة في المجالات ذات الأولوية لدول المنطقة ورفع مستوى الوعي المائي في المجتمع الخليجي.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية