جامعة الخليج الطبية تطلق  برنامج جديد لدرجة الدكتوراه في الطب الدقيق بالتعاون مع جامعة باريس ساكلاي ، فرنسا

  
جامعة الخليج الطبية تطلقnbsp; برنامج جديد لدرجة الدكتوراه في الطب الدقيق بالتعاون مع جامعة باريس ساكلاي ، فرنسا

حصل برنامج الدكتوراه  المزدوج في الطب الدقيق [PhD PM]  المقدم من كلية الطب بجامعة الخليج الطبية مع جامعة باريس ساكلاي في فرنسا على اعتماد لجنة الإعتماد الأكاديمي (CAA) ، لوزارة التربية والتعليم  بدولة الإمارات العربية المتحدة.

إن الهدف الرئيسي لبرنامج الدكتوراه المزدوجة في الطب الدقيق هو خلق علماء وباحثين ذوي خلفية مهنية  بالمجالات الصحية ممن  يطمحون لأن يصبحوا باحثين على الصعيدين المحلي والدولي في مجال الرعاية الصحية.

يتضمن الطب الدقيق تطبيق علوم بيولوجيا الأنظمة الحيوية لفهم أسباب الأمراض على المستوى الجزيئي  والجيني واستخدام المعلومات لتصميم علاجات موجهة لتشخيص وعلاج المرضى.

وقد صرح مدير جامعة  الخليج الطبية الأستاذ الدكتور حسام حمدي أن "هذه الدكتوراه هي عبارة عن برنامج للحصول على درجة دكتوراه مزدوجة مع جامعة باريس ساكلاي ، فرنسا. وهذا التعاون بين الجامعتين بهدف تعزيز التعاون العلمي والتبادل الدولي ، وتطوير الأبحاث في جامعة الخليج الطبية وتقديم قيمة مضافة للمجتمع الإماراتي. وجامعة باريس ساكلاي تعتبر من أهم الجامعات العالمية  حيث صنفت في عام 2020 الجامعة الأولى على مستوى فرنسا و السادسة على مستوى أوروبا و الرابعة عشر على مستوى العالم."

وأضاف البروفيسور سالم شعيب ، مدير برنامج الدكتوراه ونائب مدير الجامعة للبحث العلمي : " الخطة الإستراتيجية لجامعة الخليج الطبية  وضعت  أبحاث الطب الدقيق كأحد المحاور البحثية الرئيسية. وذلك من خلال تطوير معهد أبحاث ثومبي للطب الدقيق (TRIPM)" لتركز على فهم الأسس الجزيئية والجينية والمناعية لمرض السرطان ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. وتقوم  كلية الدكتوراه في مركز طب الأورام في جامعة باريس ساكلاي بإحتضان طلاب الدكتوراه وتدريبهم لإجراء البحوث في أكثر من 100 مختبر متخصص في فرنسا. "

يتمتع برنامج الدكتوراه المزدوج في الطب الدقيق بمجال واسع يسمح لطلاب الدكتوراة بآداء البحوث في مجالات وتخصصات طبية  حديثة تؤدي إلى اكتشاف طرق تشخيصية وعلاجية ووقائية جديدة من العديد من الأمراض.

وسيحصل طالب الدكتوراه  على درجتي دكتوراه ، واحدة من كل جامعة. تحمل كل درجة دكتوراه منهم اسم الجامعة:

  • دكتوراه في الطب الدقيق من جامعة الخليج الطبية.
  • دكتوراه في علم مرض السرطان ، علم الأحياء ، الطب والصحة من جامعة باريس ساكلاي

وسيتم اختيار الطلاب طبقاً لمعايير عالية المستوى، ويجب أن يكونوا حاصلين على درجة ماجستير في أحد المجالات التي تتمشى مع الطبيعة العلمية للدكتوراه. وستمنح جامعة الخليج الطبية منح لدراسة الدكتوراه.

جامعة الخليج الطبية (GMU) هي جامعة طبية رائدة في منطقة الخليج تقدم التعليم الطبي والصحي المهني في مجال الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض وعلوم المختبرات الطبية ، وتكنولوجيا الجراحة والتخدير ، وعلوم التصوير الطبي. يوجد بالجامعة 6 كليات و 26 برنامج معتمد.

 لمعرفة المزيد حول القبول في البرامج المختلفة ، يرجى زيارة  www.gmu.ac.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية