14 أكتوبر, 2019

جامعة البلمند دبي تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد

جامعة البلمند دبي تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد

14 10 2019

[دبي - الإمارات العربية المتحدة 14 أكتوبر 2019] - أعلنت جامعة البلمند دبي عن تعيين الدكتور جهاد سليم نادر في منصب الرئيس التنفيذي ووكيل الجامعة، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2019.

ويتمتع الدكتور نادر بخبرة أكاديمية ومهنية متميزة لأكثر من ثلاثين عامًا، وسبق له أن شغل منصب عميد الجامعة ورئيس هيئة التدريس لدى الجامعة الأمريكية في دبي، إضافة إلى العديد من المناصب القيادية في الجامعات المعروفة حول العالم. وبفضل مساهماته البارزة في العديد من المؤسسات الأكاديمية والتدريبية والشركات والهيئات المهنية والوكالات الحكومية في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط، نال الدكتور نادر العديد من الجوائز في مجالات التميز في التدريس والبحث.

ويحمل الدكتور نادر درجة الدكتوراه في العلوم المالية من جامعة تورونتو الكندية، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت. وقد مارس العمل المصرفي لسنوات، وفي المجال الأكاديمي فقد نشرت كتبه المتخصصة في إدارة المخاطر لدى دور نشر دولية شهيرة، كما نشرت أبحاثه حول مواضيع تتعلق بالمؤسسات والأسواق المالية، وتمويل الشركات، وتصميم برامج المعاشات التقاعدية وتقييم مطلوباتها، وتقييم الإيجارات العقارية، والتعليم المصرفي، وغيرها في أبرز المؤسسات والمجلات الأكاديمية والمهنية المتخصصة. وكان عضواً في هيئات تحرير "المجلة المالية والمصرفية" (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومجلة "إدارة المعلومات اللوجستية" (المملكة المتحدة) ومجلة "المناطق النامية" (الولايات المتحدة الأمريكية)، و "الرسائل الهندسية" (جامعة تكساس إيه آند إم)، ولا يزال نشطًا مع عدد منها.

وقال الدكتور نادر معلقًا على تعيينه في منصبه الجديد: "يشرفني ويسعدني الانضمام لجامعة البلمند دبي، كرئيسها التنفيذي، وأتطلع للإسهام في دعم سمعتها الإقليمية القوية، لضمان مواصلة تحقيقها المزيد من النجاح في المستقبل. وأشعر بالحماسة لتولي مهام قيادة جامعة تمتاز بقوتها الأكاديمية، وتوفيرها مجموعة واسعة من التخصصات، والقيام بدور مهم في تعزيز وتوفير التعليم الجيد للمنطقة بأسرها".

يشار إلى أن جامعة البلمند دبي حصلت على الترخيص من وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، وتوفر حاليًا برامج البكالوريوس في الهندسة الكيميائية والمدنية والبيولوجيا والكيمياء والرياضيات والفيزياء. وتم اعتماد جميع البرامج من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي التابعة لإدارة الترخيص المؤسسي والاعتماد في وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن البرامج الأخرى التي توفرها الجامعة ولا تزال قيد المراجعة للحصول على الاعتماد من اللجنة ذاتها، بكالوريوس إدارة الأعمال مع التركيز على ريادة الأعمال وإدارة الرعاية الصحية وإدارة المخاطر، وبكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية وآدابها، والتي سيتم إطلاقها في ربيع العام المقبل 2020، وبرنامج الدبلوم المهني في التدريس. وتتّبع جميع برامج الجامعة والدرجات العلمية التي تمنحها النموذج الأمريكي للتعليم العالي.

-إنتهى-

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية