16 يوليو, 2019

جامعة أبوظبي تُعيّن الدكتور حمد العضابي مديراً للحرم الجامعي في مدينة العين

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت جامعة أبوظبي عن تعيين الدكتور حمد العضابي مديراً للحرم الجامعي في مدينة العين ضمن فريق عمل الجامعة في مدينة العين ليتولى مسؤولية تنفيذ الرؤية الإستراتيجية للجامعة ويعمل على زيادة أعداد الطلاب المنتسبين، والمساهمة في تنمية البرامج الجامعية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية تزيد مستويات التفاعل مع الطلاب، والإشراف على آخر التطورات في الحرم الجامعي المقرر افتتاحه

جامعة أبوظبي تُعيّن الدكتور حمد العضابي مديراً للحرم الجامعي في مدينة العين

16 07 2019

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت جامعة أبوظبي عن تعيين الدكتور حمد العضابي مديراً للحرم الجامعي في مدينة العين ضمن فريق عمل الجامعة في مدينة العين ليتولى مسؤولية تنفيذ الرؤية الإستراتيجية للجامعة ويعمل على زيادة أعداد الطلاب المنتسبين، والمساهمة في تنمية البرامج الجامعية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية تزيد مستويات التفاعل مع الطلاب، والإشراف على آخر التطورات في الحرم الجامعي المقرر افتتاحه مع بداية العام القادم.

وأكد الدكتور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي سعادة الجامعة بإنضمام الدكتور حمد العضابي الى أسرة جامعة أبوظبي في مدينة العين، وثقة الجامعة بخبراته الطويلة والتي ستشكل إضافة مميزة الى الحرم الجامعي في مدينة العين، مشيراً إلى أن انضمام الدكتور العضابي لفريق عمل الجامعة، بفضل ما يتمتع به من تجربة وخبرة، سيشكل إضافة قيمة تساهم في تحقيق الحرم الجامعي الجديد لرؤيتنا الاستراتيجية وأهدافنا الأكاديمية.

ويتمتع الدكتور العضابي بخبرة تمتد لأكثر من عشرين عاماً في ميادين التعليم الأكاديمي والبحثي من خلال توليه مناصب قيادية في مجالات التعليم العالي والتكنولوجيا في كل من المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وشغل الدكتور العضابي سابقاً منصب العميد التنفيذي لعلوم الحاسوب والمعلومات والاتصال التطبيقي في كليات التقنية العليا والتي استطاع خلالها تشكيل فريق عمل فعال، ضم رؤساء الإدارات وأعضاء الهيئة التدريسية، ضمن 17 كلية، ليساهم في زيادة عدد الطلاب المنتسبين، وفي الحصول على الاعتماد العالمي لبرنامجين دوليين.

وقبل ذلك، قدم الدكتور العضابي إجازة جديدة في العلوم في مجال برامج الأرشفة بالتعاون مع إدارة البحوث والوثائق في أبوظبي، كما وأطلق برنامج جديد للماجستير في مجال إدارة نظم المعلومات، في ظل النمو المتزايد لهذا المجال مستفيداً في ذلك من خدمات التعلم المشترك، وقاد مجموعة طلابية للفوز بجائزة رئيس الوزراء لتطوير أكبر تطبيق عبر الهاتف المتحرك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقاً على تولّيه المنصب الجديد، قال الدكتور العضابي: "كان العمل لدى كليات التقنية العليا تجربة مثمرة بالنسبة لي. وأتطلع لبداية هذه المرحلة الجديدة في مسيرتي مع جامعة أبوظبي، ولأن أساهم في أن يكون الحرم الجامعي في مدينة العين في ريادة المؤسسات التعليمية على مستوى المنطقة، حيث يبرهن تطوير الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين على الطموح غير المحدود لجامعة أبوظبي، ويؤكد أن الجامعة تضع الطلاب في مقدمة أولوياتها وتستثمر بفعالية لبناء مستقبلهم."

ومن خلال منصبه الجديد، سيشرف الدكتور العضابي على عمليات التخطيط والعمليات اليومية، وإدارة شؤون الموظفين في الحرم الجامعي بمدينة العين، وسيشارك في وضع الخطط السنوية والأكاديمية، وتطوير برامج جديدة للطلاب، فضلاً عن الإشراف على أنشطة ومبادرات تنسيب وتسجيل واستبقاء الطلاب ضمن الجامعة، وتتضمن مهامه أيضاً تعزيز المشاركة المجتمعية، وتطوير العلاقات مع الجهات الخارجية بما في ذلك المدارس الثانوية ومؤسسات القطاع الخاص والهيئات الحكومية.

يشار إلى أن جامعة أبوظبي كانت قد أعلنت عن مشروع الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين والذي ما زال قيد الإنشاء. وتبلغ مساحة البناء 28 ألف متر مربع للمرحلة الأولى. ويضم المبنى أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبراً مصممة وفق أعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية. ويستوعب الحرم الجديد في مرحلته الأولى نحو 2,500 طالب وطالبة وتبلغ طاقته الاستيعابية الكلية 5000 طالب وطالبة.

-انتهى-

نبذة عن جامعة أبوظبي

تأسست جامعة أبوظبي عام 2003، كمؤسسة خاصة للتعليم العالي تلتزم باتباع أرقى المعايير والممارسات العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع بما يساهم في صنع قيادات المستقبل في الدولة والمنطقة، وقد أصبحت الجامعة اليوم واحدة من أكثر المؤسسات الأكاديمية تميزاً في المنطقة، إذ تحتضن مجتمعاً طلابياً حيوياً يتوزع عبر أفرعها في أبوظبي ودبي والعين والظفرة. وتهدف الجامعة، من خلال توفيرها لكادر أكاديمي متميز ومصادر تعليمية عصرية، إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الدولية كمركز للابتكار والابداع في كافة المجالات.

وحصلت جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية (WASC) في كاليفورنيا لتكون بذلك مؤسسة التعليم العالي الخاصة الأولى على مستوى الدولة والمنطقة التي تحصل على هذا الاعتماد المرموق. كما حصلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي العالمي لجميع برامجها في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة (AACSB)، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد آخر من (EQUIS)، وهو النظام الدولي الرائد لتقييم جودة وتطوير واعتماد مؤسسات التعليم العالي المتخصصة في الإدارة وإدارة الأعمال والتابع للمنظمة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD)، بينما حصلت كلية الهندسة في جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة اعتماد برامج الهندسة (EAC) وهيئة اعتماد برامج الحوسبة (CAC) التابعتين لمجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية (ABET) والمتخصصة في منح الاعتماد الأكاديمي العالمي لكليات الهندسة المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم. وتضم جامعة أبوظبي برنامج الهندسة المعمارية الوحيد الحاصل على اعتماد المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين.

كما تصدرت جامعة أبوظبي قائمة أفضل الجامعات العالمية وفقاً لتصنيف "كوكاريللي سيموند" العالمي (QS) لجامعات العالم لعام 2019 والمتخصص في تقييم أداء مؤسسات التعليم العالي حول العالم، حيث تم تصنيفها من بين أفضل 701-750 جامعة في العالم، كما سجلت الجامعة صدراتها أيضاً بدخولها قائمة الـ 150 من الجامعات الأفضل في العالم والتي لا يتجاوز عمرها خمسين عاماً، وحصلت الجامعة أيضاً على المركز 27 في الوطن العربي والمركز السادس في الإمارات العربية المتحدة، كما حققت الجامعة المركز الثالث عالمياً من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين وفقاً للتصنيف، والمركز العاشر عالمياً ضمن التصنيف في تعددية وتنوع الطلاب الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم. 

وتضم جامعة أبوظبي أكثر من 7,500 طالبة وطالبة من 80 دولة ضمن كلياتها الأربع: كلية الآداب والعلوم وإدارة الأعمال والهندسة والقانون، وكلية العلوم الصحية الجديدة، حيث توفر باقة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا من تخصصات الآداب والقانون والتعليم والعلوم الصحية وإدارة الأعمال والإدارة والهندسة والعلوم.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع ويبر شاندويك نيابة عن أبوظبي

نعمة سري الدين

البريد الإلكتروني: NSarrildin@webershandwick.com

رقم الهاتف: 00971556915221

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية