إعلانات
|10 يناير, 2019

تعيين ياسمين عمري مديراً تنفيذياً لمبادرة بيرل

تتضمن مهام المدير التنفيذي الجديد قيادة فريق المؤسسة والعمل مع مجلس محافظي المبادرة وشركائها في مختلف القطاعات بهدف ترسيخ دورها في تعزيز تنافسية القطاع الخاص في منطقة الخليج.

تعيين ياسمين عمري مديراً تنفيذياً لمبادرة بيرل

10 01 2019

الشارقة; أعلنت مبادرة بيرل، المنظمة غير الربحية الهادفة إلى نشر ثقافة مؤسسية قائمة على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج، اليوم، عن تعيين ياسمين عمري مديراً تنفيذياً للمبادرة اعتباراً من بداية يناير الجاري.

وتتضمن مهام المدير التنفيذي الجديد قيادة فريق المؤسسة والعمل مع مجلس محافظي المبادرة وشركائها في مختلف القطاعات بهدف ترسيخ دورها في تعزيز تنافسية القطاع الخاص في منطقة الخليج.

وأوضح بدر جعفر، مؤسس مبادرة بيرل أن تعيين ياسمين عمري مديراً تنفيذياً للمبادرة يأتي نظراً لما تحمله من خبرة في نظم الحوكمة، ودليلاً على التزام مجلس المحافظين بتطوير خطط فاعلة للتعاقب الوظيفي، باعتباره أحد الركائز الهامة لتعزيز الحوكمة.

وأكد جعفر أن ياسمين عمري ستكرٌس خبراتها لتطوير الخطط الاستراتيجية للمبادرة، وخصوصاً أن المؤسسة ستطلق في العام الجاري برنامجاً جديداً بعنوان "الحوكمة المؤسسية في القطاع التكنولوجي"، كما ستعيد إطلاق برنامج "الحوكمة المؤسسية في الشركات العائلية" الذي يتمحور حول تخطيط التعاقب الوظيفي في الشركات العائلية.

وتوجه جعفر بالشكر إلى كارلا كوفيل، المدير التنفيذي السابق للمبادرة لما قدّمته خلال سنوات توليها المنصب من جهود أسهمت في تطوير العمل، وقطعت شوطاً كبيراً في مسيرة تحقيق أهداف واستراتيجيات المؤسسة.

من جانبها قالت عمري: "إن تأدية دور قيادي في مبادرة بيرل تُعنى بتعزيز مستويات الحوكمة يشكل إضافة مهمة لمسيرتي المهنية ويفتح المجال للمضي في تأسيس علاقات استراتيجية مع مختلف الشركاء والمؤسسات والجهات الفاعلة لوضع معايير راسخة تسهم في بناء الثقة وزيادة فاعلية قطاع الأعمال".

إعلانات

يذكر أن عمري ساهمت في تطوير منظومة برامج المبادرة من خلال ترؤسها لقسم البرامج، نظراً لخبرتها الطويلة في مجال حوكمة المؤسسات وإعادة هندسة العمليات وهيكلة الشركات، إضافة إلى ما قدّمته خلال فترة عملها كمستشار أول للشركات العائلية في مؤسسة "ديلويت" من خدمات استشارية للعديد من الشركات في مجال تأسيس وهيكلة الشركات العائلية إلى جانب خبرتها في وضع وتنفيذ وتشغيل نظم الحوكمة.

ويتضمن ملف مبادرة بيرل الحالي العديد من البرامج، مثل برنامج "أفضل الممارسات في مكافحة الفساد"، و"التنوع الوظيفي في القيادات العليا بالشركات"، و"الحوكمة المؤسسية في الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة" و"الحوكمة المؤسسية في الشركات العائلية" و"تعهد قطاع الأعمال" و"الحوكمة في بيئة العطاء الاجتماعي والعمل غير الربحي".

وقالت كارلا كوفيل، التي ستواصل العمل لدى المبادرة بصفة استشاري: "استمتعت بالعمل مع فريق مبادرة بيرل ومجلس محافظيها وشركائها المتميزين، وتشرفت بقيادة هذه المؤسسة الرائدة التي ستواصل بكل تأكيد نهج التميز والتفوق وتحقيق المزيد من الإنجازات في المراحل المقبلة".

وعملت مبادرة بيرل، منذ تأسيسها عام 2010، على نشر ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية باعتبارهما محركين رئيسين للتنافسية في جميع أنحاء منطقة الخليج والشرق الأوسط، إلى جانب مهامها في تطوير البرامج ونشر الأبحاث ودراسات الحالة، التي من شأنها إحداث أثر إيجابي في بيئة الأعمال في المنطقة، وفي طريقة تفكير الطلاب حول تطبيق أعلى معايير الحوكمة الرشيدة وأفضل ممارسات الأعمال في منطقة الخليج.

-انتهى-

نبذة عن مبادرة بيرل

الرؤية: تتطلع مبادرة بيرل إلى المساهمة في بناء اقتصاد مزدهر في منطقة الخليج يدعمه قطاع خاص يتبنى الحوكمة الرشيدة باعتبارها أحد أسس النمو المستدام

الرسالة: أن تصبح المبادرة المؤسسة الرائدة التي يقودها قطاع الأعمال في منطقة الخليج لنشر ثقافة مؤسسية قوامها المساءلة والشفافية باعتبارهما محركاً رئيساً للتنافسية

في عام 2010، قامت مجموعة من أبرز قادة الأعمال من مختلف أنحاء منطقة الخليج بتأسيس مبادرة بيرل كمؤسسة غير ربحية تهدف إلى تحفيز القطاع الخاص على الأخذ بزمام القيادة في تبني أعلى معايير الحوكمة المؤسسية والمساءلة والشفافية من أجل تعزيز الابتكار في مجال الأعمال وإيجاد الفرص وخلق القيمة.

تضم شبكة شركاء مبادرة بيرل أكثر من 40 شريكاً إقليمياً ودولياً، وتحرص المبادرة على أن تجمع بين قادة الأعمال والجهات الحكومية وصناع السياسات والمجتمع المدني من أجل مشاركة أفضل ممارسات الأعمال والمساعدة في زيادة الفرص الاقتصادية المتاحة للشركات في المنطقة. كما تعمل مبادرة بيرل على دعم طلاب الجامعات في منطقة الخليج من أجل التعرف على السلوكيات الأخلاقية وتبنيها عند بدء رحلتهم المهنية المستقبلية.

وتسعى مبادرة بيرل إلى تحقيق التعاون والعمل المشترك بين قادة الأعمال الإقليمين والدوليين والمؤسسات الدولية والجهات الحكومية والمبادرات الأوسع نطاقاً في منطقة الخليج وتبادل المعرفة والخبرات من أجل إحداث أثر إيجابي في مجتمعات الأعمال والطلاب بأكملها.

لمزيد من المعلومات عن مبادرة بيرل، يرجى زيارة موقعنا  www.pearlinitiative.com ، أو يرجى التواصل على الهاتف رقم: +971 6 515 4605 أو عبر البريد الإلكتروني: enquiries@pearlinitiative.org

تابعونا عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ولينكد إن، ويوتيوب، وتويتر.

لمزيد المعلومات أو المتطلبات الصحافية أو الدعم، يرجى التواصل:

موسى نمر

الشبكة الوطنية للاتصال (NNC)

+971 50 222 0561

m.nimer@nncpr.com

بريتاني بيريز

مبادرة بيرل

+971 6 515 4664

bbrese@pearlinitiaitve.org

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية