تعيين عبد الحكيم العجيلي رئيساً لمجلس إدارة جمعية المصارف العمانية

  
تعيين عبد الحكيم العجيلي رئيساً لمجلس إدارة جمعية المصارف العمانية

مسقط: أعلنت جمعية المصارف العمانية عن تعيين الرئيس التنفيذي لبنك ظفار عبدالحكيم بن عمر العجيلي رئيساً لمجلس إدارتها للفترة من 2020 إلى 2022، حيث جاء الإعلان في بيان الجمعية على إثر إجتماع مجلس الإدارة الذي أقيم عن بعد في 29 يونيو 2020.

ويتمتع عبدالحكيم العجيلي بخبرة تمتد إلى 30 عاماً في القطاع المصرفي كما أن سجله حافل بالإنجازات ومليء بالنجاحات على مستوى القيادة المؤسسية حيث يقود بنك ظفار حالياً في رحلة شاملة لإعادة الهيكلة والتحول المؤسسي بهدف تحقيق رؤيته الإستراتيجية بأن يصبح البنك الأفضل في الخليج، وقد شهد البنك تحت قيادته نمواً مستمراً في الأعمال وتطوراً ملحوظاً على مستوى كافة الوحدات والأقسام، بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات، التجزئة المصرفية، إدارة العمليات، تقنية المعلومات، الأنظمة الرئيسية بالبنك، خدمات الدعم والمساندة، والموارد البشرية.

عبد الحكيم العجيلي حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال المصرفية من جامعة إكستر بالمملكة المتحدة، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق من كلية نيو إنجلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو أيضاً خريج جامعة هارفارد وجامعة لندن للبرامج التنفيذية في إدارة الأعمال، ولديه خبرة في مجال الخدمات المصرفية الدولية عبر برامج التبادل الوظيفي مع مجموعة من البنوك العالمية.

ومن الجدير ذكره أن جمعية المصارف العمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية العمانية، والتنسيق مع الجهات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بسياسات واستراتيجيات العمل، ودعم التميز المصرفي في سلطنة عمان، حيث تم الإعلان عن تأسيس الجمعية بعد موافقة وزارة التنمية الإجتماعية رقم 113/2014، بتاريخ 21 مايو 2014، ويتكون مجلس إدارة الجمعية من 12 عضواً يمثلون البنوك العاملة في السلطنة، ويجتمع المجلس كل ثلاثة أشهر حيث يتم تعميم محاضر الإجتماعات على البنوك الأعضاء، والبنك المركزي العماني، ووزارة التنمية الاجتماعية.

وتضم الجمعية عدد من اللجان المتخصصة التي تجتمع بشكل منتظم لمناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك وتعمل على تقديم المبادرات التي من شأنها تعزيز القطاع المصرفي بالسلطنة من خلال التركيز على عدد من المحاور الرئيسية كالإمتثال والمخاطر والعمليات والموارد البشرية والتكنولوجيا والمالية.

-انتهى-

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية