14 أكتوبر, 2019

تعيين أحمد عبد العال رئيسا تنفيذيا لبنك المشرق

تعيين أحمد عبد العال رئيسا تنفيذيا لبنك المشرق

14 10 2019

إنتخاب معالي عبد العزيز الغريررئيسا لمجلس الإدارة


دبي ، الإمارات العربية المتحدة . أعلن المشرق اليوم عن تعيينين رئيسيين على مستوى القيادة: حيث قرر السيد عبد الله بن أحمد الغرير بعد مدة خدمة 23 عامًا التقاعد من منصب رئيس مجلس إدارة بنك المشرق مع إحتفاظه بعضوية مجلس الإدارة. وقد إنتخب مجلس الإدارة معالي عبد العزيز الغرير رئيسًا لمجلس إدارة البنك ، وذلك بعد أن قبل المجلس إستقالته من منصبه كرئيس تنفيذي للبنك. كما قرر مجلس الإدارة تعيين السيد أحمد محمد عبد العال رئيسا تنفيذيا للبنك.

شغل معالي عبد العزيز الغرير منصب الرئيس التنفيذي للبنك لمدة تقارب 30 عامًا، حيث نما البنك في ظل قيادته من بنك محلي محدود الحجم إلى مؤسسة مالية رائدة في المنطقة، تتمحور حول العملاء وتمتاز بمنتجاتها وخدماتها المبتكرة. وكرئيس لمجلس إدارة البنك ، سيواصل معالي عبد العزيز الغرير تقديم الاستشارات والتوجيه الاستراتيجي للقيادة التنفيذية للبنك، كما سيظل مضطلعا بأدوار قيادية أخرى في القطاع المالي وقطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بالإضافة إلى التركيز بشكل أكبر على المبادرات الخيريةو الإنسانية المستدامة ، بما في ذلك مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم.

ويعمل الرئيس التنفيذي الجديد ، السيد أحمد محمد عبد العال ، مع البنك منذ عامين كرئيس لمجموعة الخدمات المصرفية و الإستثمارية للشركات، ويحمل شهادة في الإدارة من كلية لندن للأعمال ، كما يتمتع بأكثر من 25 عامًا من الخبرة في مجال العمل المصرفي، وتقلد مناصب قيادية في العديد من البنوك الدولية في المنطقة ، وهو ملتزم بتنفيذ الإستراتيجية الحالية الناجحة للبنك و بما يضمن مسار النمو.

وتعليقًا على هذا التعيين ، قال معالي عبد العزيز الغرير ، رئيس مجلس إدارة بنك المشرق: "منذ أكثر من 30 عامًا ، كان لي شرف قيادة أقدم مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وبتواضع شديد ، سأتولى الدور الجديد ، مهتديا بإرث العمل الذي إكتسبته من والدي. وقد خطط لهذا الانتقال منذ فترةآخذين بعين الإعتبار ذلك عند إنضمام السيد أحمد إلى فريق القيادة التنفيذية للبنك قبل عامين، وكرئيس لمجلس الإدارة سأواصل تقديم الدعم والتوجيه لفريق القيادة في البنك. يثق مجلس الإدارة تمامًا في قدرات أحمد على تنفيذ إستراتيجية البنك ومواصلة الابتكار في ظل مشهد سريع التغيرات."

وقال السيد أحمد عبد العال ، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: "إنه من دواعي سروري والشرف أن أشغل منصب الرئيس التنفيذي الجديد لبنك المشرق ، وأن أكون جزءًا من عائلة المشرق ، ومحط ثقة بتكليفي مهمة مواصلةهذاالنجاح ، ملهما من خبرات معالي رئيس مجلس الإدارة، حيث هذا يعد كله علامة فارقة في مسيرتي المهنية. إن تركيز المشرق على الابتكار المدعوم بنموذج العمل المرن و الرشيق ، قد مكنه من أن يبقى رائداً في السوق في دولة الإمارات وسنواصل الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتقديم تجربة مصرفية سلسة لعملائنا. "

-إنتهى-

للاتصالات الإعلامية:

رنا البورنو      

العلاقات العامة، بنك المشرق    

هاتف: +971 4 6083629    

البريد الإلكتروني: RanaAlB@mashreq.com  

للاتصالات الخاصة بعلاقات المستثمرين:

علي زايغم آغا

علاقات المستثمرين، بنك المشرق

هاتف: 04 -2077543  البريد الإلكتروني: AliAgha@mashreq.com

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية