تضم الدورة مجموعة من كبار المديرين التنفيذيين في الشرق الأوسط والذين يشكلون فريق المدربين

انضمت مجموعة فيليبس ، شركة البحث التنفيذي العالمية و  إس بي جاين ، المزود العالمي للتعليم التنفيذي ، معًا لإطلاق أول دورة تدريبية معتمدة عالميًا لتقييم الرؤساء التنفيذيين في المنطقة. تم تصميم مؤهل تقييم الرئيس التنفيذي لمدة يومين لمنح الحضور ميزة في قدرات تقييم المواهب بالإضافة إلى جعلهم أكثر جاذبية للفرص الوظيفية مع الشركات متعددة  الجنسيات.

تقدم الدورة فريقًا من المدربين يتكون من كبار المديرين التنفيذيين في الشرق الأوسط. سيتمتع الحاضرون بإمكانية الوصول المباشر إلى هؤلاء الرؤساء التنفيذيين وقصص نجاحهم:

  • أحمد بن سليم ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة ، رئيس بورصة دبي للماس وبورصة دبي للذهب والسلع ، مؤسس بورصة دبي للعملات الرقمية
  • إياد ملص ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير
  • زياد مخزومي ، رئيس MAP Sciences
  • أمين الحسيني ، عضو مجلس إدارة بنك عمان العربي (الرئيس التنفيذي السابق لبنك عمان العربي)
  • هشام المكاوي ، الرئيس التنفيذي تيم هورتنز الشرق الأوسط
  • البروفيسور كريستوفر أبراهام ، الرئيس التنفيذي لـ SP Jain Global School of Management بدبي
  • شين فيليبس ، الرئيس التنفيذي في مجموعة فيليبس

في عام 2018، أجرى PayScale دراسة عن علاقة الشهادة بالدفع والمسار الوظيفي في الموارد البشرية. أشارت الدراسة إلى أن  34.2 في المائة من المتخصصين في الموارد البشرية لديهم شهادة واحدة على الأقل وحتى وظائف الموارد البشرية الأكثر دخولاً ، مساعد الموارد البشرية ومدير الموارد البشرية ، حصلوا على  5.2 في المائة و  13.2 في المائة على التوالي. كما يتقاضى متخصصو الموارد البشرية المعتمدون رواتب أعلى. كان هناك فرق بنسبة   31.6 في المائة في الأجور بين المحترفين المعتمدين والذين ليس لديهم شهادة. مقارنة ذلك بصناعات مثل التمويل ، حيث يبلغ متوسط النسبة المئوية لمن يحملون شهادة 90 في المائة. إذا لم يكن للموارد البشرية تأثير بالفعل في C-suite قبل الوباء ، فهو كذلك الآن. وفقًا لـ TPG ، ستتم مطالبة الموارد البشرية بشكل متزايد بالوفاء بالمعايير الأعلى حيث تزداد وظيفتها في التأثير والدعم العام للشركات ككل.

تم تسجيل أعلى معدل دوران للموظفين سجلته شركة التنسيب الخارجي والتدريب التنفيذي تشالنجر ، جراي آند كريسماس منذ أن بدأت في تتبع معدل دوران الرئيس التنفيذي في عام 2002، في يناير 2020. في أوائل عام 2021، سجلت وتيرة دوران الرئيس التنفيذي مستويات قياسية مرة أخرى. لقد أوقف الوباء العديد من الخطط الانتقالية ، حيث أصبحت الظروف الاقتصادية غير واضحة وبقي العديد من المديرين التنفيذيين في مكانهم للتغلب على عاصفة COVID. مع استقرار الحالات ، يُشار إلى أن معدل الدوران على مستوى C-Suite جاهز للارتفاع بشكل كبير.

يمكن أن تتراوح تكلفة استبدال الرئيس التنفيذي من ضعف إلى ضعف الراتب السنوي للموظف ، وفقًا لـ "مكان العمل: تكلف هذه المشكلة القابلة للإصلاح الأعمال التجارية الأمريكية تريليون دولار". اربط هذا الرقم بالصعوبة التي تواجهها الشركات في تنفيذ أي استراتيجية طويلة الأجل إذا كانت تقوم بتغيير مديرها التنفيذي كل عام إلى عامين. يصبح من المستحيل تحقيق القيمة طويلة المدى في هذا السيناريو ، مما يجعل المؤهلات المتعلقة بتعيين الرؤساء التنفيذيين ضرورية لأداء الأعمال خلال عامي 2021 و 2022.

وقال البروفيسور كريستوفر أبراهام ، الرئيس التنفيذي لـ SP Jain Global School of Management بدبي: “سيحصل جميع الحاضرين على شهادة إتمام الدورة ، صادرة عن SP Jain Global. أولئك الذين يجتازون الاختبار النهائي سيحصلون على مؤهل جديد في شكل شهادة مدير تنفيذي. عند الانتهاء من الدورة التدريبية ، سيكتسب الحاضرون مهارات مقابلة جديدة وسيكون لديهم قائمة بالأسئلة الجديدة التي سيكونون قادرين على استخدامها في المقابلة التالية التي يجرونها. ستكون الزيادة في مهارة التقييم فورية حتى يتمكن الحاضرون من إكمال الدورة مساء السبت وتطبيق مهارات المقابلة الجديدة في وقت مبكر من صباح يوم الأحد ".

أضاف شين فيليبس ، الرئيس التنفيذي في مجموعة فيليبس: "ستمنحك الدورة التدريبية الأسئلة التي يجب طرحها لمعرفة ما إذا كان رئيسك التنفيذي قادرًا على التفوق في أداء السوق من حيث توليد الإيرادات ، أو قيادة استراتيجية الاندماج والاستحواذ ، أو التعامل مع أي عمل خاص به. قضية تواجه شركتك. باستخدام الأسرار والتقنيات التجارية الصناعية التي تم تطويرها على مدار 40 عامًا بواسطة عائلة فيليبس ، ستكون مسلحًا بأفضل أسئلة التقييم المتاحة. يمكن للحاضرين تعلم بعض الأساليب نفسها التي يستخدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة المخابرات المركزية من خلال طرح الأسئلة ولغة الجسد من هذه الدورة ".

سيتم تقديم جلسة مباشرة من خلال Zoom على مدار ورشة عمل لمدة يومين. الدورة هي الأنسب لرؤساء وأعضاء مجلس الإدارة أو كبار المديرين التنفيذيين الذين يتم تعيينهم على مستوى رفيع. بالإضافة إلى ذلك ، إلى أي مدير تنفيذي أو مدير تنفيذي يجري مقابلات لوظيفة الرئيس التنفيذي ومحترفي الموارد البشرية المشاركين في التقييمات على مستوى كبار التنفيذيين والرئيس التنفيذي سوف يستفيدون أيضًا.

اشترك هنا: https://tpgleadership.com/the-certified-ceo-assessor-2-day-course /

السعر المبكر قبل 31 كانون الأول (ديسمبر) 2021: 999 دولارًا

السعر العادي من 1 كانون الثاني (يناير) 2021 إلى 26 كانون الثاني (يناير) 201: 3500 دولار أمريكي

سيكون موضوع الاعتماد هو "المهارات العالمية السبع للمدير التنفيذي وكيفية اختباره من أجلها":

  • الرؤية
  • الإستراتيجية
  • القيادة
  • الإدارة
  • توليد الإيرادات وصافي الربح
  • محو الأمية المالية
  • النتائج التوجه

تشمل المزايا الرئيسية ما يلي:

  • تعرف على أهم أسئلة المقابلات والتقييمات الخاصة بالمهارات السبع العالمية للمدير التنفيذي.
  • قم بقياس رؤية الرؤساء التنفيذيين ومهارات الإستراتيجية بوضوح في أقل من 60 دقيقة.
  • افصل القادة أصحاب الرؤية عن المديرين التكتيكيين باستخدام دليلنا.
  • يمكن أن توفر لك هذه الدورة الملايين والحماية من النتائج الإيجابية الزائفة في تعيين الرئيس التنفيذي الخاطئ.
  • أوقفوا الغش والعيوب والكذابين والغش الميت في مساراتهم.
  • سلط الضوء على فجوات المهارات الحرجة في مجالات مثل الكفاءة المالية والبراعة الاستراتيجية والقدرة على توليد الإيرادات وصافي الربح.

#بياناتشركات

- انتهى -

حول مجموعة فيليبس

مجموعة فيليبس هي شركة بحث تنفيذي عالمية وحصرية ومحتفظ بها. منذ ما يقرب من 40 عامًا ، كانت هي الخيار الأول للتعيينات التنفيذية على مستوى مجلس الإدارة والمستوى C للشركات متعددة الجنسيات.

عندما تكون تقييمات الكفاءة شائعة بين شركات البحث ، تذهب TPG إلى أبعد من ذلك لتجد ما يناسب عملائها. تبدأ TPG بفهم رؤية شركة العميل واستراتيجيتها وأهدافها. ثم يتم استخدام هذه المعلومات لتطوير عوامل النجاح الحاسمة اللازمة لتحقيق هذه الأهداف وتحديد المرشح المناسب. شخص لن يساعد العملاء فقط في تحقيق هذه الأهداف بل يتجاوزها.

منذ إنشائها ، ركزت TPG على جودة الخدمة ، وبناء فرق قيادية قوية من خلال علاقتها مع العملاء ، فضلاً عن معرفتها بالسوق ، في جميع أنحاء العالم. اليوم ، تعمل TPG Leadership من المراكز التجارية الرئيسية في تورنتو ودبي ولندن وبودابست

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.