تأسيس شركات الاستثمار الأجنبي المباشر في راكز يفتح المجال للتملّك الأجنبي بنسبة 100%

  

رأس الخيمة: أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) مؤخراً عن خيار تأسيس شركات الاستثمار الأجنبي المباشر  كأحدث إضافة للكيانات القانونية التي يمكن تأسيسها فيها على أن يُسمح الكيان الجديد للأجانب بتملّك شركات محلية في إمارة رأس الخيمة بنسبة 100%. ويأتي هذا الإعلان بهدف تشجيع الشركات على المساهمة في تنويع الاستثمار في القطاعات الحيوية مثل الصناعة والزراعة والخدمات والعمل على ازدهارها.

سيتم معاملة الشركات التي تندرج تحت كيان استثمار أجنبي مباشر باعتبارها شركات وطنية تحظى بخصوصية وسرية كافة بياناتها الفنية والاقتصادية والاستثمارية، وسيكون بإمكانها إجراء التحويلات المالية خارج الدولة مع ضمان عدم الحجز على أموال المشروع أو مصادرتها أو تجميدها أو التحفظ عليها أو فرض الحراسة عليها إلا بحكم قضائي. كما تشمل المزايا الأخرى سهولة إدخال الشركاء ونقل الملكية إلى مستثمرين جدد.

ومن جهته أشاد رامي جلّاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز بسهولة إجراءات المُلكية الأجنبية المُتّبعة في الدولة والتي من شأنها تعزيز موقع دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم وإمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص كوجهة استثمارية إقليمية رائدة تتيح للمستثمرين جميع وسائل الراحة والحرية في تأسيس أعمالهم، وأضاف جلّاد بأن كيان الاستثمار الأجنبي المباشر الجديد يُعد جزءاً من التشكيلة الواسعة من الحلول التي توفرها راكز للمستثمرين التي تساهم في دفع عجلة التطور التي تشهدها الإمارة بجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات العاملة فيها.

سيكون تأسيس شركات الاستثمار الأجنبي المباشر بالتعاون بين راكز ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة على أن يتمثل دور دائرة التنمية الاقتصادية في استقبال الطلبات المُقدمة من قِبل المستثمرين الأجانب وإعطاء الموافقة المبدئية عليها والتأكد من أنها تقع ضمن الأنشطة المُدرجة تحت قائمة القطاعات الإيجابية الصادرة عن مجلس الوزراء بموجب قانون الاستثمار الأجنبي والتي يمكن يسمح فيها للشركات بالتملك 100% ،  ومن ثم حجز الاسم التجاري  وإصدار رخصة استثمار أجنبي لها وفق الآلية المقررة في قرار مجلس الوزراء المذكور، على أن تباشر راكز دورها بعد ذلك في تسجيل الشركة وإصدار رخصة الأعمال وعقد الإيجار.

ومن جانبه عبّر الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة عن بالغ سعادته بالتعاون مع راكز لتقديم كل ما من شأنه الترحيب بالاستثمارات الأجنبية في إمارة رأس الخيمة ومساعدة الشركات على استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة والمتاحة في الإمارة. كما أكّد النقبي على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مواكبة التقدم والتطور في سائر المجالات متأملاً أن يلعب التملّك الأجنبي بنسبة 100% دوراً مهماً في تعزيز الدولة لمكانتها الرائدة بالتزامها بتوفير كافة سبل الدعم والمساندة للمستثمرين العالميين.

– انتهى –

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

كليو إليزار، مدير العلاقات العامة والفعاليات، راكز

هاتف: 2077173 7 971+، بريد إلكتروني: c.eleazar@rakez.com

 

عن هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز):

أسست حكومة إماراة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة هيئة راكز والتي تعد هيئة عالمية المستوى للأعمال ومركزاً للصناعات. وتستضيف ما يزيد عن 15000 شركة تمثل ما يفوق 50 قطاعًا من أكثر من 100 دولة حول العالم.

توفر راكز لرواد الأعمال تشكيلة واسعة من الحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمصنعين تشمل رخص المنطقة الحرة والمنطقة غير الحرة والمرافق القابلة للتعديل وخدمات من الدرجة الأولى مقدمة في نافذة الخدمات الموحّدة. بالإضافة لذلك لدى راكز مناطق مخصصّة ومصممة لتلبية احتياجات المستثمرين: منطقتي أعمال للشركات التجارية والخدمية في النخيل والحمرا، ومناطق الغيل والحمرا والحليلة الصناعية للمصنعين، ومنطقة أكاديمية لمزودي البرامج التعليمية.

تهدف راكز كونها منطقة اقتصادية رائدة إلى الاستمرار في جذب فرص الاستثمار المتنوعة، والتي تساهم في النمو الاقتصاد لإمارة رأس الخيمة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية