بنك HSBC يصدر أول قروض رهن عقارية خضراء في الإمارات العربية المتحدة

  
بنك HSBC يصدر أول قروض رهن عقارية خضراء في الإمارات العربية المتحدة

كما تعتبر القروض الثلاثة المستدامة أيضاً أول قروض رهن عقارية خضراء يتم إصدارها من HSBC على المستوى العالمي

قام بنك HSBC بإصدار أول قروض رهن عقارية خضراء في الإمارات العربية المتحدة مما يؤسس لنقلة نوعية هامة ومتطورة في سوق العقارات السكنية في الدولة، ولأصحاب العقارات السكنية المستقبليين، وللتمويل المستدام.

ولقد تمت الموافقة على منح قروض الرهن العقارية الثلاثة لعملاء HSBC لشراء منازلهم السكنية في مجمّع المدينة المستدامة في دبي. ويقوم بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة بتوفير القروض السكنية الخضراء بمعدلات فائدة مخفضة بنسبة 0.25? للعقارات التي تلبي معايير استدامة محددة، بالإضافة إلى خصم بنسبة 50? على رسوم ترتيب القرض المتعارف عليها.

وقال دانيال روبنسون، رئيس قسم إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لدى بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة: "تعتبر التنمية المستدامة الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى، ومن الضروري أن تقوم البنوك بدعم العملاء من خلال توفير تسهيلات تمويل خضراء وبمعدلات فائدة منافسة، وبالتالي تشجيع سلوكيات أكثر استدامة. ويعتبر إصدار أول قروض رهن عقارية خضراء في دولة الإمارات نقلة نوعية هامة بالنسبة لأسواق العقارات السكنية والأسواق المالية في الدولة، كما تبرز مدى استقطاب تسهيلات التمويل الأخضر للعملاء من الأفراد الذين يتطلعون إلى اتخاذ قرارات أكثر استدامة مع الأخذ بالاعتبار النواحي الإيجابية لهذا النوع من التمويل.

ولقد قمنا في HSBC بتطوير عدد من المنتجات التي تدعم أهداف التنمية المستدامة طويلة الأجل في الدولة، وبما أن دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس، فإننا فخورون بالمساهمة في دعم جهود دولة الأمارات في سعيها نحو مستقبل مستدام."

وبالنظر إلى كون قروض الرهن العقارية الخضراء تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تعتبر أيضاً الأولى من نوعاها التي يقوم بنك HSBC بإصدارها على المستوى العالمي، مما يدل على مدى أهمية الإمارات العربية المتحدة لاستراتيجية HSBC العالمية ويؤكد التزام البنك بالقضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، قال فارس سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة دايموند للتطوير العقاري، الشركة العقارية المطورة للمدينة المستدامة: "نفخر في المدينة المستدامة بكوننا أول مشروع عقاري في المنطقة يوفر فرصة الاستفادة من قرض الرهن العقاري الأخضر من HSBC. لقد عملنا بجد لتطبيق أعلى معايير الاستدامة الاجتماعية، البيئية، والاقتصادية في تصميم هذه المدن من خلال التزامنا بمستقبل خالٍ من الكربون. يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا الإنجاز لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونود أن نشكر HSBC على نجاحهم في طرح هذا الرهن العقاري الأخضر إلى السوق والتزامهم بالعمل على حماية المناخ العالمي."

وفي شهر يناير من هذا العام، قام بنك HSBC بتشكيل فريق مخصص للتمويل المستدام والانتقالي (STFT) في منطقة الشرق الأوسط لمساعدة العملاء من المؤسسات والشركات والأفراد على الانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة. وكان هذا على خلفية أن بنك HSBC قد شهد زيادة في نشاط التمويل المستدام والانتقالي في المنطقة بمقدار ستة أضعاف في عام 2020 مقارنة بالعام السابق.

وينطبق منتج قرض الرهن العقاري الأخضر من HSBC على العقارات الحاصلة على شهادة LEED أو إذا كانت مستوفية لمتطلبات مماثلة حيث يقوم فريق التمويل المستدام والانتقالي لدى بنك HSBC بمراجعة العقارات للتحقق من أهليتها على أساس كل حالة على حدة. وبالإضافة إلى قروض الرهن العقارية الخضراء، يقوم قسم إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لدى بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة بتقديم منتجات مستدامة أخرى بما في ذلك قروض السيارات الخضراء وخيارات صناديق الاستثمار المستدامة.

وعلى الصعيد العالمي، أعلن بنك HSBC عن طموحه في مواءمة الانبعاثات الكربوينة للمشاريع الممولة من محفظته من العملاء مع أهداف اتفاقية باريس المتمثلة في خفض الانبعاثات الكربونية للأعمال والعمليات إلى مستوى الصفر بحلول عام 2050 أو قبل ذلك. ويتوقع بنك HSBC أن يقدم ما بين 750 مليار دولار أمريكي و 1 تريليون دولار أمريكي على شكل تسهيلات تمويلية واستثمارية مستدامة بحلول عام 2030 لدعم عملائه في انتقالهم إلى طرق أكثر استدامة في ممارسة أعمالهم. كما يهدف البنك أيضاً إلى خفض صافي الانبعاثات الكربونية لعملياته إلى مستوى الصفر بحلول عام 2030.

ومن الجدير بالذكر، أنه في عامي 2019 و 2020، حصل HSBC على جائزة أفضل بنك في العالم للتمويل المستدام1 وأفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط2.

-انتهى-

1    https://www.hsbc.com/news-and-media/hsbc-news/hsbc-wins-euromoney-global-awards#:~:text=HSBC%20was%20also%20named%20the,Best%20Bank%20for%20Transaction%20Services.

2    https://www.business.hsbc.ae/en-gb/ae/article/hsbc-named-best-investment-bank-in-the-middle-east#:~:text=HSBC%20has%20been%20named%20the,Middle%20East%20Awards%20for%20Excellence.

توجه استفسارات وسائل الإعلام إلى:

نيل تشرشل             

  8464 586 54 971+        

neil.w.churchill@hsbc.com

HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

يعتبر بنك HSBC من أكبر المؤسسات المصرفية العالمية وأوسعها تمثيلاً وانتشاراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا من خلال وجوده في تسع بلدان عبر كافة أنحاء المنطقة وهي الجزائر والبحرين ومصر والكويت وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة. وفي المملكة العربية السعودية، يعتبر HSBC مساهماً بنسبة 31? في البنك السعودي البريطاني (ساب) ومساهماً بنسبة 51? في بنك HSBC السعودي العربي للخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة. وفي 31 ديسمبر 2020، وصلت قيمة أصول البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا إلى 68.9 مليار دولار أمريكي.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية