بنك ABC يعين رئيساً جديداً لمجموعة الائتمان والمخاطر

  
بنك ABC يعين رئيساً جديداً لمجموعة الائتمان والمخاطر

المنامة، البحرين: أعلن بنك ABC، المصرف الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تعيين سيدجويك جوزيف رئيساً للائتمان والمخاطر للمجموعة. علماً أن سيدجويك كان يشغل حتى هذا التعيين منصب رئيس إدارة المخاطر ببنك ABC في أوروبا وذلك منذ العام 2015، حيث ينتقل الآن إلى المقر الرئيسي للبنك في البحرين لتسلم مهامه الجديدة بالإضافة إلى انضمامه عضواً جديداً للجنة الإدارة التنفيذية بالمجموعة .

وسيقع على عاتق سيدجويك في مهامه الجديدة مسؤوليات إدارة أنشطة الائتمان والمخاطر بالمجموعة حيث سيعمل عن قرب مع إدارات الأعمال والعمليات المساندة لدعم التوجه الاستراتيجي للبنك وتطوير أطر وقدرات أنشطة الائتمان وإدارة المخاطر للمجموعة.


وفي تعليق له على هذا التعيين، قال الدكتور خالد كعوان: "نحن سعداء بانضمام سيدجويك كرئيس لمجموعة الائتمان والمخاطر في البنك. حيث يأتي هذا التعيين كمؤشر على الفرص المميزة المتوفرة في البنك على مستوى المجموعة ككل، ومثال حي على التزامنا بتطوير الكفاءات وترقيتها داخل المجموعة".


وأضاف الدكتور كعوان: "لقد تسنى لي خلال السنوات الأخيرة أن أعمل عن قرب مع سيدجويك وأن أتعرف على مدى التزامه العميق بالحفاظ على ثقافة حصيفة لإدارة المخاطر في المجموعة. فهو يستحق بجدارة هذا التكليف، وأنا على ثقة تامة بأنه سيواصل تقديم مساهماته الجليلة من خلال منصبه الجديد".


من جانبه قال سيدجويك: "لقد كانت مسيرتي في إدارة وتطوير أعمال إدارة المخاطر في بنك ABC رائعة، إذ أن التقدم والانجازات التي أحرزناها جديرة بالتقدير بلا شك. وأنا أتطلع إلى مواصلة البناء على هذا النجاح والانتقال بأعمال إدارة المخاطر إلى مستويات جديدة من الاتقان".


يتمتع سيدجويك بخبرة تزيد على 25 عاماً في العمل المصرفي في مجال الائتمان وإدارة المخاطر والمحافظ والتحليل المالي. وقبل انضمامه إلى بنك ABC، عمل سيدجويك في عدد من المصارف الرائدة بمهام رفيعة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي في العديد من المناطق، بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وإفريقيا.


يحمل سيدجويك درجة الماجستير في إدارة الأعمال ودرجة البكالويوس في الهندسة. وهو متحدث منتظم في مؤتمرات إدارة المخاطر والائتمان الدولية.


يُعد بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمّعة ومنتجات الخزانة وأسواق المال والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية