بنك "ستيت ستريت" يعيِّن عبدالله بن صالح باخريبه رئيساً تنفيذياً لمكتبه الجديد في المملكة العربية السعودية

  
بنك ستيت ستريت يعيِّن عبدالله بن صالح باخريبه رئيساً تنفيذياً لمكتبه الجديد في المملكة العربية السعودية

أعلن بنك ستيت ستريت اليوم افتتاح أول مكاتبه في المملكة العربية السعودية في الرياض "ستيت ستريت العربية السعودية للحلول المالية".

وأوضح يورق أمبغوسيوس رئيس اوروبا، الشرق الأوسط، وافريقيا لدى ستيت ستريت في بيان له أن المملكة تمثل أهمية استراتيجية كبيرة لدى البنك وان افتتاح المكتب في الرياض مهم جداً لتأكيد التزام البنك في دعم خطة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رؤية 2030. كون ان من أهم عناصرها ان تكون المملكة محطة اقتصادية مالية عالمية قوية. افتتاح المكتب سيساعد على دعم الخطة من خلال الاستثمار في القوى العاملة السعودية ونقل الخبرات والخدمات والمنتجات العالمية المؤسساتية لديها.

ستيت ستريت يعتبر من أكبر البنوك العالمية لإدارة وخدمة الأصول المالية بواقع 33.52 ترليون دولار في الأصول تحت الحفظ و3.05 ترليون دولار في الأصول تحت الإدارة.

لإدارة الشركة السعودية الجديدة، قرر البنك تعيين الأستاذ عبدالله بن صالح باخريبه رئيساً تنفيذياً و عضوا في مجلس الإدارة. باخريبه سيكون مسؤولا عن قيادة ستيت ستريت العربية السعودية للحلول المالية في الأعمال المالية وتنمية المواهب السعودية والسعي وراء الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية والمالية وإدارة العلاقات.  

يتمتع عبدالله بخبرة لأكثر من 12 عام في المجال البنكي و المالي المحلي و العالمي اشغل خلالها عدة مناصب. مؤخراً كان رئيساً لتطوير الأعمال والمنتجات لدى شركة آشمور للاستثمار العربية السعودية. ومن قبلها كان رئيساً للمبيعات المؤسساتية لدى بنك الخليج الدولي (المملكة المتحدة). بدأ عبدالله مسيرته المهنية لدى بنك ساب في إدارة الخزينة كمتعامل في أسواق المال و الاستثمار و من ثم تولى عدة مهام لإدارة المشتقات المالية و ايضاً كمستشار أعلى في مخاطر الخزينة.

قرر البنك أيضاً تعيين الأستاذة هيفاء القوفي ككبيرة تنفيذيين لإدارة الإلتزام ومكافحة غسل الأموال للشرق الأوسط بالإضافة الى أمينة مجلس الادارة والأستاذ حسن الخلف كمديراً مالياً.

حصلت ستيت ستريت العربية السعودية للحلول المالية على أربع رخص من هيئة السوق المالية لممارسة أنشطة التعامل بصفة وكيل، وإدارة محافظ العملاء، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية