بنك بوبيان - يحقق 12.6 مليون دينار كويتي ارباحاً صافية في الربع الأول من العام الحالي

  
بنك بوبيان - يحقق 12.6 مليون دينار كويتي ارباحاً صافية في الربع الأول من العام الحالي

بنسبة نمو 23%، بنك بوبيان يحقق 12.6 مليون دينار كويتي ارباحاً  صافية في الربع الأول من العام الحالي

الماجد : متفائلون بالفترة المقبلة وأن تحقق الدولة أهدافها بتطعيم الغالبية والعودة للحياة الطبيعية بأسرع وقت  

الماجد : تجاوز إجمالى طلبات الاكتتاب للصكوك بأكثر من 2.6 ضعف مما يؤكد السمعة العالمية والاقليمية التى يتمتع بها بنك بوبيان

البنك واصل تربعه – رغم الازمة – على عرش خدمة العملاء على مستوى البنوك الإسلامية

أعلن بنك بوبيان عن تحقيقه أرباحاً تشغيلية في الربع الأول من العام الحالي بلغت حوالي  24.8  مليون دينار كويتي مع استمرار البنك في تجنيب مخصصات بقيمة 12 مليون دينار كويتي محققاً ربحاً صافياً بلغ حوالي 12.6 مليون دينار كويتي بزيادة 23%عن العام الماضي وبلغت ربحية السهم 3.97 فلس .

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد " لا نزال مستمرين بنفس استراتيجية وخطط العام الماضي التى واجهنا فيها جائحة كوفيد 19  مع استمرار الازمة وتداعياتها التى لا تزال تؤثر على القطاع المصرفي بشكل واضح " .

وأضاف " على الرغم مما نمر به من ظروف استثنائية فإن بوبيان أكد قدرته على التعامل مع الازمة ومواصلة تقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء مع تحقيق أعلى مستويات المرونة في تطويع خدماتنا ومنتجاتنا عبر مختلف الوسائل الرقمية لتسهيل حياة عملاءنا ".

وأعرب الماجد عن أمله بعودة القطاعات الاقتصادية في الكويت للعمل بصورة طبيعية في ظل الجهود التى تبذلها الدولة بمختلف مؤسساتها من أجل تطعيم الغالبية العظمى من سكان الكويت مواطنين ووافدين حتى يمكن فتح جميع القطاعات ومن ثم العودة تدريجياً للحياة الطبيعية .

وأشار الماجد "بطبيعة الحال كان من الضرورى تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالى للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية لازمة كورنا الحالية وهو أمر طبيعي نتيجة الأزمة التى تعتبر الأولى من نوعها التى نمر بها في العصر الحديث ". 

** نتائج ايجابية

واستعرض الماجد أبرز الارقام التى حققها البنك خلال الربع الأول حيث بلغ إجمالي ودائع العملاء 5.2 ملياردينار كويتي  ديناربنسبة نمو 12.5%  فيما بلغت محفظة التمويل 4.9 مليار دينار كويتي بنسبة نمو 8 %  وبلغت الإيرادات التشغيلية 45 مليون دينار كويتي بنسبة نمو9%.

أمــا على مستوى الحصص السوقية، فقد ارتفعت حصة البنك من التمويل المحلي بصفة عامة إلى حوالي  10.4% بينما ارتفعت حصته من تمويل الأفراد إلى حوالى 13% ليصبح بوبيان الثالث على مستوى البنوك المحلية من حيث محفظة التمويل .

من ناحية أخرى استعرض الماجد اهم الإنجازات التى تحققت خلال الربع الأول من العام الحالي أبرزها نجاح البنك اقليماً و عالمياً في تغطية الاكتتاب في  الصكوك التي قام بطرحها بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بمعدل ربح سنوي 3.95 في المئة .

وأضاف " لقد تجاوزت إجمالى طلبات الاكتتاب مبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي ( تمثل أكثر من من 2.6 ضعف حجم الصكوك المصدرة ) وهو ما يؤكد السمعة العالمية والاقليمية التى يتمتع بها بنك بوبيان نتيجة ما حققه من إنجازات مشهودة خلال السنوات الماضية على مختلف الاصعدة ".

** الافضل في خدمة العملاء

من ناحية أخرى فقد أكدت الازمة التى سببها انتشار وباء فيروس كورونا في الكويت مدى القوة التى يتمتع بها بنك بوبيان واستمراره في خدمة العملاء بنفس مستويات الاعوام الماضية ليحافظ البنك على تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت من خلال حصوله على جائزة  مؤسسة " سيرفس هيرو "كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام الحادي عشر على التوالي منذ عام 2010  .  

وفي إطار خططه لتطوير منظومة فروعه المنتشرة في مختلف أنحاء الكويت لخدمة عملاءه افتتح البنك مقر فرعه الجديد في منطقة المباركية والتى تهدف الى خدمة عملاء البنك من الافراد والشركات حيث ينقسم المقر الجديد الى قسمين رئيسيين الأول مختص بخدمة عملاء البنك من الافراد والثاني مختص بخدمة الشركات .

وبالنسبة للخدمات المصرفية الشخصية استمر بوبيان في تقديم أعلى مستويات الخدمة والمنتجات الرقمية في إطار استراتيجيته التى أتت ثمارها من خلال التركيز على الخدمات المصرفية الرقمية والتى من أبرزها إمكانية خوص تجربة كاملة في إصدار البطاقة الائتمانية رقمياً دون الحاجة لزيارة الفرع بجانب إمكانية إجراء المرابحة من خلال تطبيق بوبيان  . 

كما استمر البنك في دعم موارده البشرية من خلال الإعلان عن قبول دفعة جديدة من موظفيه في البرنامج الخاص بالحصول على درجة الماجستير بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والذي أطلقه قبل 10 سنوات دعماً لموارده البشرية حيث يعتبر البنك الوحيد الذي يساهم في دعم ومساندة موظفيه للحصول على درجة الماجستير من خلال مجموعة من المحفزات المعنوية والمادية .

ومنذ عام 2012 حصل أكثر من 100 موظف وموظفة من موظفي البنك على درجة الماجستير من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST في إطار البرنامج المشترك بين الطرفين والذي تنفذه اكاديمية اتقان التابعة للبنك.

وكان البنك قد بدأ قبل شهرين تقريباً حملة بين موظفيه لتشجيعهم على تلقى اللقاح وهي الحملة التى حققت نجاحاً كبيراً حيث تجاوزت نسبة الذين تلقوا التطعيم من موظفي البنك حتى الآن  اكثر من 40 % ويتوقع ان ترتفع اكثر خلال الاسابيع المقبلة وصولاً الى النسب المستهدفة من قبل السلطات الصحية  .

** خدمة المجتمع والتواصل مع العملاء

وسعياً منه لدعم الجهود الحكومية أعلن بنك بوبيان عن إطلاق حملة لتشجيع عملاءه وموظفيه على تلقى لقاح كوفيد 19 من أجل الوصول إلى المليون الأول لعدد الذين تلقوا اللقاح في الكويت وتحقيق المناعة المجتمعية ليكون بذلك أول البنوك المحلية التى تسهم بصورة عملية في دعم هذه الجهود .

وتتكون الحملة من مجموعة من الفعاليات كان أولها بالتعاون مع عدد من المشروعات الصغيرة المدرجة ضمن قائمة عملاء بوبيان حيث سيتاح لعملاء البنك الحصول على منتجات مجانية من هذه المشاريع بمجرد ابرازهم لشهادة التطعيم.

وبذلك يحقق البنك من خلال هذه الفعاليات هدفين الاول مساندة عملاءه من أصحاب المشاريع الصغيرة وتقديم هدايا بسيطة لعملاءه من اصحاب الحسابات المختلفة تقديرا لهم على حرصهم على صحة المجتمع وسلامة الآخرين وسلامة الكويت .

ومواصلة منه في متابعة التطورات في وسائل التواصل مع الجمهور نظم بنك بوبيان حواراً مفتوحاً مع عملاءه والجمهور العام من خلال ( ديوانية بوبيان ) عبر تطبيق clubhouse  الشهير ليكون بذلك أول بنك ومؤسسة من القطاع الخاص تخطو هذه الخطوة للتحاور بكل شفافية ووضوح على مستوى القيادة التنفيذية لتبادل الاراء والافكارمع الحضور.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية