بلدية مدينة أبوظبي تنفذ 182 حملة ميدانية للحفاظ على المظهر العام والبيئة الصحية النظيفة

  

شهدت إرسال 31,896 رسالة توعوية للجمهور في مختلف المناطق

تولي بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، الحفاظ على المظهر العام والبيئة الصحية النظيفة اهتماماً كبيراً، وتحرص على تكثيف حملاتها التفتيشية بشكل متواصل طوال العام على كافة المناطق الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، والتي تستهدف كافة فئات وأفراد المجتمع، بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين، وذلك بهدف تعزيز معايير جودة الحياة، وتوفير بيئة صحية آمنة تضمن سلامة الجميع.

وضمن جهودها المتواصلة في هذا الإطار، نفذت بلدية مدينة أبوظبي 182 حملة ميدانية للحفاظ على المظهر العام منذ بداية العام الجاري 2021 وحتى اليوم، شملت كافة المناطق الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، كما تم إرسال 31,896 رسالة توعوية للجمهور، حيث نفذت البلدية 30 حملة شملت جميع مناطق جزيرة أبوظبي، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، وشركة النسر للخدمات البيئية ومكافحة الآفات، وشركة "لافاجيت"، وشركة الساحل الغربي لخدمات التنظيف والبيئة.

كما نفذت البلدية 73 حملة استهدفت الملاك والمقاولين وأفراد المجتمع في كل من مدينة محمد بن زايد، ومدينة شخبوط، وشاطئ الراحة، وساس النخل، وربدان، ومدينة زايد، بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، وشركة الدار العقارية، بالإضافة إلى إرسال 5515 رسالة توعوية عبر نظام المفتش الذكي إلى الفئات المستهدفة في هذه المناطق.

أما في مناطق الوثبة وبني ياس، فقد نفذت البلدية 40 حملة استهدفت السكان والمقاولين والاستشاريين، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة الصرف الصحي، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير".

كذلك نفذت البلدية 24 حملة استهدفت كافة أفراد المجتمع في كل من مصفح الصناعية، والمفرق الصناعية، والنوف، وحميم، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والدفاع المدني، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، وشركة سي تاور للرمال، وشركة الراشد، بالإضافة إلى إرسال 26,381 رسالة نصية توعوية إلى أفراد المجتمع في هذه المناطق منذ شهر يناير 2021 وحتى اليوم.

كما نفذت البلدية 9 حملات في الشهامة والمناطق المجاورة، استهدفت الملاك وأصحاب المزارع وكافة أفراد المجتمع، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، بينما تم تنفيذ 6 حملات استهدفت جميع مناطق مدينة خليفة، وذلك بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير".

وقد تنوعت الحملات التي تم تنفيذها للارتقاء بالمظهر العام والحفاظ على البيئة الصحية النظيفة التي تتمتع بها أبوظبي، حيث تضمنت حملات على الرمي العشوائي للمخلفات، ونظافة الأسطح وتركيب الأطباق اللاقطة في البنايات التجارية، ونظافة السكيك في الأحياء السكنية، ونظافة الممرات التابعة للمحلات التجارية والأراضي الصناعية، وكذلك حملات الرقابة على المخلفات مجهولة المصدر، والتفريغ العشوائي لمخلفات الصرف الصحي في المناطق السكنية، بالإضافة إلى حملات الكتابة على الجدران، والأعلام التالفة، والسيارات المهملة، والحيوانات السائبة وغيرها.

كما شملت الحملات العزب العشوائية، ومخلفات المزارع، والبيع في المساكن الشعبية، وسكن العزاب في الأحياء السكنية، والتكدس، ومخلفات البناء في الأحياء السكنية، ووضع عوائق مؤقتة، والبناء بدون ترخيص، وتشوين مواد وإلقاء مخلفات ونفايات، وكذلك إهمال العقار إلى الحد الذي يجعله مشوهاً للمظهر العام ويمثل خطراً على السلامة والصحة العامة، واستغلال الممر الفاصل بين المساكن الشعبية، وإزالة البقالات والمحلات التجارية في المساكن، بالإضافة إلى حملات على المباني التي تحتاج إلى صيانة، والمباني المهجورة والمهملة، والمباني والبيوت والمساكن الشعبية المتهالكة والآيلة للسقوط وغيرها.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية