بلدية دبا الحصن تنفذ "3411" جولة تفتيشية

خلال الربع الأول من عام 2021

  
بلدية دبا الحصن تنفذ 3411 جولة تفتيشية

اليحيائي يؤكد على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات والقوانين الصحية، للمحافظة على صحة السكان من مواطنين ومقيمين وزوار والتأكد من سلامتهم.

مدينة دبا الحصن: كشفت بلدية مدينة دبا الحصن عن تنفيذ أقسام البلدية المختلفة "3411" جولة تفتيشية خلال الربع الأول من العام الجاري، على مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمؤسسات والمنشآت العاملة في المدينة الفاضلة، وذلك ضمن حرصها على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات بالقوانين والتعليمات الصحية والبيئية، والمحافظة على صحة السكان من مواطنين ومقيمين وزوار والتأكد من سلامتهم، خصوصاً في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم بسبب جائحة كورونا.

وفي التفاصيل:

قال سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن أن قسم الرقابة الهندسية قام بتنفيذ "1460" جولة تفتيشية وجه خلالها "10" مخالفات، وذلك بهدف ضبط الحركة في قطاع المشاريع والإنشاءات الهندسية في مختلف أنحاء المدينة الفاضلة، حيث بلغ عدد التصاريح الخاصة بالتفتيش "244" تصريحاً، "61" تصريح خاص بتراخيص البناء، بالإضافة إلى إصدار "2171" تصريح للصرف الصحي.

وأوضح سعادته أن قسم رقابة الأغذية نفذ "850" جولة تفتيشية على كافة محلات البقالة والكافتيريات والمطابخ الشعبية والمطاعم والأسواق بالمدينة، وذلك ضمن سعي البلدية بالمحافظة على صحة وسلامة السكان، حيث تم تحرير "19" مخالفة للمطاعم والمحلات المخالفة للقوانين والأنظمة الصحة، وتوجيه "127" إنذاراً للمنشآت غير الملتزمة، بالإضافة إلى إصدار "4" رخص جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد اليحيائي أن قسم الرقابة الصحية في البلدية نفّذ "319" جولة تفتيشية على مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في المدينة، وجّه من خلالها "37" إنذاراً، و"5" مخالفات، كما أجرى القسم "3" حملات توعوية، وأصدر القسم خلال الربع الأول من هذا العام "3" رخص جديدة.

وأضاف مدير البلدية أن قسم الصحة والسلامة البيئية قام بتنفيذ وإنجاز العديد من المهام والبرامج التوعوية في مجال الصحة خلال الربع الأول من هذا العام، والتي تهدف الى حفظ صحة وسلامة الموظفين، ومن أهم ما نفذه القسم حملة لتطعيم موظفي وعمال البلدية تضامناً مع الحملة الوطنية للتطعيم، وتنفيذ ورشة "السلامة بالمخازن للموظفين"، وإرسال نشرة توعوية للموظفين من خلال البريد الإلكتروني ضمن مبادرة "سلامتك تهمنا" والتي تهدف الى تعرف موظفي البلدية على أنواع الكمامات وغيرها من الإجراءات.

وذكر سعادته أن قسم الخدمات البيطرية أجرى "782" جولة تفتيشية وجه خلالها "26" إنذاراً وقام موظفي القسم بتحرير "5" مخالفات للمحلات والأسواق المخالفة للقوانين المعلن عنها من قبل البلدية.

ولفت مدير البلدية أن قسم النظافة والصرف الصحي مستمر في تقديم خدماته بأفضل الطرق والإمكانيات، وذلك ضمن حرصه على إظهار المدينة الفاضلة بأجمل صورة مشرقة، وللمحافظة أيضاً على صحة وسلامة سكان المدينة الفاضلة.

الخدمات الشاملة

قال اليحيائي أن البلدية أعلنت عن الخدمات الشاملة التي تقدمها لسكان المدينة من مواطنين ومقيمين ضمن سعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات التي تسهم في راحة السكان وسعادتهم.

وبين التقرير أن عدد عقود الإيجار المصدقة التي أصدرتها البلدية خلال الربع الأول من عام 2021 بلغ "221" عقداً، فيما وصل عدد الإعلانات الخارجية (اللوحات الإعلانية) "43" لوحة إعلانية، ووصل عدد إستخراج براءات الذمة لعقود الإيجار "55" براءة، وبلغت معاملات الصندوق التي نفذتها البلدية "528" معاملة.

وذكر التقرير أيضاً أن عدد ممتلكات البلدية التي تم تأجيرها أو التصديق عليها للمواطنين والمقيمين في المدينة خلال الربع الأول من العام الجاري وصلت إلى "17" ممتلكاً، فيما بلغ عدد بيع الدفاتر ذات القيمة مثل عقود الإيجار، وغيرها مما يحتاجه السكان خلال عملهم "151" دفتراً من ذوات القيمة.

ونوه سعادته في تعليقه على تقرير الربع الأول من العام الجاري أن البلدية بكافة أقسامها حاضرة ومستمرة في جهودها للعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في المدينة الفاضلة، والعمل على كسب راحتهم وسعادتهم، والتأكد من الإلتزام باللوائح والقوانين المعلن عنها من قبل أقسام البلدية بالمدينة، حتى تصبح المدينة الفاضلة مقصداً للمواطنين والمقيمين من مختلف مناطق الإمارة الباسمة للسكن فيها، نظراً لما توفره من مقومات الحياة لجميع سكانها في ظل الأمن والسلام والازدهار الذي تشهده المدينة الفاضلة تحت راية قيادتنا الرشيدة.

-انتهى-

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية