الواحة كابيتال تحقق نتائج قوية خلال الربع الأول

  
الواحة كابيتال تحقق نتائج قوية خلال الربع الأول

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة- أعلنت "الواحة كابيتال" (ش.م.ع)، الشركة الاستثمارية الرائدة التي تتخذ من أبوظبـي مقراً لها (والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بالرمز WAHA)، اليوم، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021.

وبحسب النتائج، حقّقت الواحة كابيتال أرباحًا إجمالية للربع الأول من العام بلغت 111 مليون درهم إماراتي، حيث تمكنت وحدتا "الأسواق العامة" و"الاستثمارات الخاصة" التابعتان لها من تحقيق أداء قوي الذي عزّزه تحسّن التوقّعات الاقتصادية العالمية بفضل جهود التّطعيم المكثّفة ضد فيروس كورونا.

وفي تصريح له حول النتائج، قال سعادة وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال: "إن برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا لعب دور مهم في إعادة الثقة بالأسواق العالمية خلال الربع الأول من هذا العام والذي ساهم في تحقيق نتائج مالية قوية لشركة الواحة كابيتال. يشكّل هذا الأداء مؤشرًا إيجابيًا يمكّننا من صياغة رؤيتنا حول النمو المتوقع لبقيّة العام، حيث لدى الشركة استراتيجية شاملة للاستفادة من الفرص المتوفرة في القطاعات والأسواق الرئيسية. كما يواصل مجلس الإدارة تنبي منظور طويل الأمد لنمو وتقدم الواحة كابيتال، مما يضمن تمكن الشركة من تحقيق نمو مستدام وقيمة للمساهمين".

من جهته، قال السيّد أحمد خليفة المهيري، الرئيس التنفيذي للواحة كابيتال: "تشير الأرقام الإيجابية المسجّلة للربع الأول من العام إلى أننّا نتّبع استراتيجية تمكّننا من الاستمرار في النمو كما توفّر المزيد من الثقة في قدرتنا على تحقيق عوائد مستدامة للمساهمين. فاستراتيجية النمو التي نتبعها تسير على المسار الصحيح ويتجلى ذلك واضحا بمواصلة صناديقنا الرائدة في الأسواق في تحقيق أداء جيد مقارنة بأقرانها، كما تساهم استثماراتنا الأخيرة في تحقيق أرباح." وأضاف قائلاً: "لقد واجهت الواحة كابيتال تحديات جائحة كوفيد-19 بفعالية، ولدينا الأشخاص المناسبون لإتمام المهام، كما اننا قادرون على القيام بمزيد من الاستثمارات الاستراتيجية في العام المقبل".

المؤشرات المالية للربع الأوّل

  • بلغ صافي الدخل التشغيلي 250 مليون درهم إماراتي (مقارنة بخسارة تشغيلية بلغت 408 مليون درهم في الربع الأوّل من عام 2020)
  • سُجّل صافي ربح قدره 111 مليون درهم (مقارنة بخسارة 294 مليون درهم في الرّبع الأوّل من عام 2020)
  • حقّقت وحدة "الأسواق العامة " أرباحًا بلغت 139 مليون درهم إماراتي (مقارنة بخسارة بلغت 297 مليون درهم إماراتي في الربع الأوّل من عام 2020)
  • حققت وحدة "الاستثمارات الخاصة" أرباحاً بلغت 15 مليون درهم إماراتي (مقارنة بـ 31 مليون درهم إماراتي من الأرباح في الربع الأوّل من عام 2020)

مؤشّرات وحدة "الأسواق العامّة"

حافظت أعمال وحدة الأسواق العامة على سجلّها اللافت في تحقيق العوائد والتفوّق في الأداء على منافسيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث حقّقت في الربع الأول أرباحًا بلغت 139 مليون درهم إماراتي.

وواصل الصندوقان الرائدان التابعان لشركة الواحة كابيتال في تحقييق عوائد لافتة للربع الأول من 2021 حيث سجّل "صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا" عائدًا إجماليًا في الربع الأول بلغت نسبته 4.1%، مما رفع إجمالي العائد التّراكمي منذ إنشائه في عام 2012 إلى 252.5%. كذلك حقق "صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" عائدًا إجماليًا قدره 5.5% في الربع الأول، مما يرفع إجمالي العائد التراكمي منذ إنشائه في 2014 إلى 248.1%.

كما حقق "صندوق الواحة الإسلامي للدخل الثابت" الذي تم إطلاقه في أغسطس 2020 والذي يستثمر في الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر أسواق الصكوك والأسهم عائدات إجمالية بلغت 1.6% خلال الربع الأول.

مؤشّرات وحدة "الاستثمارات الخاصة"

حقّقت وحدة "الاستثمارات الخاصة" التي تضمّ مجموعة من الأصول في عددٍ من القطاعات بما فيها قطاع الرعاية الصحية، والعقارات الصناعية، والخدمات المالية، والتكنولوجيا المالية، والطاقة، والبنية التحتية والسفر، أرباحًا وصلت إلى 15 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأوّل من العام.

وانتقلت وحدة "الاستثمارات الخاصّة" حالياً إلى مرحلة جديدة من النّمو، حيث تتركّز أصولها في محفظة أساسية من الاستثمارات طويلة الأجل، وتتّبع إستراتيجية استثمارية متنوعة خارج المنطقة. وتساهم الاستثمارات الجديدة التي تمّت عام 2020 في الأوراق المالية الأمريكية، بما في ذلك استثمار الواحة كابيتال في شركة خدمات السفر عبر الإنترنت "دسبيغار"، في العائدات الإجمالية.

كما واصلت "الواحة لاند" والتي تعمل على إنشاء وتملًّك وإدارة مشاريع العقارات الصناعيّة في أبوظبي الحفاظ على معدلات الإشغال القوية في مشروع "المركز"، حيث بلغت نسبة الإشغال في المرحلتين 1 و2أ 95? و97? على التوالي مع نهاية عام 2020. كما تواصل تحقيق عوائد إيجابية للواحة كابيتال.

-انتهى-

نبذة عن "الواحة كابيتال"

تقدم الواحة كابيتال، الشركة الاستثمارية المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، لمساهميها والمستثمرين من الأطراف الأخرى مجموعةً من الفرص الواعدة التي تحقق لهم عوائد مالية مجزية ومستدامة ضمن فئات أصول متنوعة. وهي تدير أصولاً ضمن العديد من القطاعات، بما فيها الرعاية الصحية والخدمات المالية والطاقة والبنية التحتية والعقارات الصناعية وأسواق رأس المال. وبفضل أداء وحدتها "الاستثمارات الرئيسية"، حققت الشركة سجلاً قوياً وحافلاً بالنجاحات والإنجازات الاستثمارية من خلال توظيف رأس المال ضمن قطاعات تتمتع بأسس طلب قوية وتحظى بدعم كبير من قبل الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فضلاً عن ذلك، نجحت الشركة في ترسيخ مكانتها في إدارة محافظ المنتجات الائتمانية وحقوق الملكية في الأسواق الإقليمية والدولية، الأمر الذي ساهم في تنويع أصولها وتعزيز السيولة في ميزانيتها العمومية. وانطلاقاً من أداء محافظها الاستثنائي ضمن وحدتي "الاستثمارات الرئيسية" و"أسواق رأس المال"، تمكّنت الشركة من تدشين وحدتها لإدارة الأصول والتي تستهدف المستثمرين من الأطراف الأخرى.

تستفيد شركة "الواحة كابيتال"، التي تأسست عام 1997، من علاقاتها القوية مع عدد من المساهمين المحليين البارزين أمثال شركة مبادلة للاستثمار.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية