المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي و"كوين مينا" توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركز للأصول الرقمية والبلوك تشين في مركز دبي التجاري العالمي

  
المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي وكوين مينا توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركز للأصول الرقمية والبلوك تشين في مركز دبي التجاري العالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي وشركة سي إن مينا القابضة، الشركة الأم لكوين مينا CoinMENA، شركة تبادل الأصول الرقمية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمرخصة والمنظمة من مصرف البحرين المركزي، عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء مركز للأصول الرقمية والبلوك تشين في مركز دبي التجاري العالمي.

وتم توقيع الاتفاقية في جناح شركة كوين مينا خلال اليوم الأول من قمة مستقبل البلوك تشين، إحدى الفعاليات الست التي يُقيمها معرض جيتكس جلوبال 2021، الفعالية الأكثر تأثيرا في العالم في مجال التكنولوجيا والتي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي بين 17 و21 أكتوبر الحالي.

ووقع مذكرة التفاهم عبد الله البنا، نائب الرئيس لعمليات المنطقة الحرة في مركز دبي التجاري العالمي، والفريق المؤسس لشركة كوين مينا والمكوّن من دينا سمعان وطلال طباع ويزن البرغوثي، وبحضور عضوي مجلس إدارتها عباس زعيتر وخالد سعد.    

وتعتزم الشركتان من خلال المذكرة التعاون لإنشاء مركز للأصول الرقمية والبلوك تشين، في خطوة تشجع الشركات الكبرى في المنطقة والعالم على إنشاء فروع لها في المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، حيث توفر سلطة مركز دبي التجاري العالمي منظومة عمل مميزة ومنظّمة للشركات التي تبحث عن فرص محلية ودولية، كما تُعد المنطقة الحرة بيئةً مثالية لأعمال الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة محلياً، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى الأسواق الدولية. كما يتعاون الطرفان على تمهيد الطريق نحو إرساء بيئة تنظيمية مثالية داخل المنطقة الحرة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبد الله البنا: "حققت كوين مينا خطوات كبيرة في تطوير قطاع تبادل الأصول الرقمية في المنطقة. وتتيح لنا مذكرة التفاهم الاستفادة من خبرتها الواسعة في تعزيز دور المنطقة الحرة كبيئةٍ مواتية للشركات، بدعم من تقنيات البلوك تشين والتشفير، التي تمثل الدافع الرئيسي للاقتصاد الرقمي. ونحن ملتزمون بتوسيع خدماتنا باستمرار بما يضمن تحويل المنطقة الحرة إلى وجهةٍ مفضلة لمجتمع ريادة الأعمال والاستثمار الدولي في القلب التجاري للشرق الأوسط".

وتهدف الاتفاقية إلى إرساء أسس للحوار المتبادل ووضع أطر لتحديد أوجه التعاون بين الطرفين في المستقبل، بالإضافة إلى نقل مقر شركة سي إن مينا القابضة في الإمارات إلى المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي لإنشاء مركز مخصص لاستقطاب المواهب وتلبية احتياجاتها المستقبلية في مجالات الهندسة والامتثال والتوريد.

وبدورهم، قال مؤسسو الشركة طلال طباع ودينا سمعان ويزن البرغوثي في تصريح مشترك: "تتخذ المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي خطوات ملموسة لإنشاء أوراق اعتماد فورية باعتبارها القلب النابض لنظام تبادل الأصول الرقمية في المنطقة. وتركز مذكرة التفاهم الإستراتيجية على الاستفادة من خبرة كوين مينا ومعلوماتها الواسعة حول منظومة تبادل الأصول الرقمية، حيث نتطلع إلى إنشاء مركز للأصول الرقمية والبلوك تشين في مركز دبي التجاري العالمي لتوسيع حضورنا في المناطق الاستثمارية التي نعمل فيها، إضافةً لإنشاء مركز جديد لاستقطاب المواهب لتلبية احتياجاتنا من رأس المال البشري على المدى الطويل".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى زيادة عدد تراخيص الشركات ورفع مستوى الخدمات والحوافز التي تقدمها المنطقة الحرة. وجاءت المذكرة عقب الاتفاقية التي عُقدت مؤخراً بين سلطة مركز دبي التجاري العالمي وهيئة الأوراق المالية والسلع، والتي تهدف لتعزيز تنظيم الأصول المشفرة والأنشطة المالية ذات الصلة وعرضها وإصدارها وإدراجها وتداولها ضمن المنطقة الحرة.

-انتهى-

لمحة حول المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي

تأسست سلطة مركز دبي التجاري العالمي في عام 2015، لتوفر منظومة عمل مميزة ومنظّمة للشركات التي تبحث عن فرص محلية ودولية، حيث يتيح لها موقعها الاستراتيجي في منطقة الأعمال المركزية في دبي توفير بيئة مثالية لأعمال الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة محلياً، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى الأسواق الدولية. وتمتد المنطقة الحرة من مركز دبي التجاري العالمي الشهير إلى مشروع ون سنترال المجاور، مما يوفر مساحة تجارية من الطراز العالمي للشركات العاملة في جميع القطاعات.

لمحة حول كوين ميناCoinMENA

تعد كوين مينا، التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، منصة لتداول الأصول المشفرة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهي مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي وخاضعة وتخضع لقوانينه التنظيمية. ويمكن للمستخدمين شراء وبيع وتخزين واستلام الأصول المشفرة بشكل آمن بالإضافة إلى إمكانية الإيداع والسحب بعملتهم المحلية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية