المجلس الوطني للسياحة يعزز شراكاته مع صناعة السياحة الروسية خلال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

  

أنشطة المجلس خلال المنتدى تضمنت استضافة فعالية لأبرز شركاء صناعة السياحة الروسية وتوقيع مذكرة تفاهم مع مدينة سانت بطرسبورغ لتعزيز حركة السياحة والإعلان عن أول رحلة طيران خاصة بين روسيا وقطر من خلال شركة تي يو آي

الدوحة، قطر:- اختتم المجلس الوطني للسياحة مشاركته في النسخة الرابعة والعشرين من منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بنجاح كبير، حيث شملت أنشطته خلال المنتدى استضافة فعالية ضمَّت أبرز شركاء صناعة السياحة في روسيا وإبرام مذكرة تفاهم مع مدينة سانت بطرسبورغ لتعزيز التعاون السياحي والإعلان عن أول رحلة طيران خاصة بين روسيا وقطر عبر شركة "تي يو آي".

وشاركت قطر في المنتدى الروسي الأبرز بوفد هو أحد أكبر الوفود المشاركة وسلَّط جناحها الضوء على الفرص الاستثمارية التي تزخر بها قطر، وذلك بصفتها "الدولة الضيف" في المنتدى الذي أقيم في الفترة من 2 إلى 5 يونيو.

وقال بيرتولد ترينكل، رئيس العمليات في المجلس الوطني للسياحة: “نحن سعداء للغاية بالاتفاقيات التي تم إبرامها خلال منتدى سانت بطرسبورغ  الاقتصادي الدولي. وقد نجحنا بالتعاون مع شركائنا في جناح قطر في تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والعروض السياحية التي توفرها وجهتنا السياحية. وفي إطار استراتيجيتنا لتعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة في العالم، نأمل أن تفتح لنا استضافتنا لهذه الفعاليات خلال المنتدى آفاقًا جديدة لتعزيز علاقاتنا مع أبرز شركاء صناعة السياحة في روسيا، وخصوصا أنها إحدى أسواقنا ذات الأولوية."

ووقَّع المجلس الوطني للسياحة اتفاقية مع شركة السياحة الرائدة "تي يو آي"، والتي سيتم بموجبها للمرة الأولى إطلاق رحلات طيران خاصة ومباشرة بين موسكو والدوحة، بداية من أكتوبر 2021 وحتى مايو 2022.

كما شهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني للسياحة ومدينة سان بطرسبورغ الروسية بهدف تعزيز حركة السياحة بين دولة قطر ومدينة سان بطرسبورغ. وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور سعادة السيد ألكسندر بيجلوف، محافظ مدينة سان بطرسبورغ، وذلك بين سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد مكسيم يوريفيتش سوكولوف، نائب محافظ المدينة. وبموجب هذه الاتفاقية، أعرب المجلس الوطني للسياحة ومدينة سانت بطرسبورغ عن اعتزامهما تعزيز حركة السفر الجماعي المنظم بين المدينة وقطر، وتقديم المشورة والمعلومات والدعم القانوني لتسهيل المشاركة في معارض السياحة الدولية.

وقد ختم المجلس الوطني للسياحة أعمال المنتدى بفعالية خاصة بقطاع السياحة والسفر الروسي. وكان المنتدى الذي انعقد في فندق ريتز كارلتون موسكو قد شهد مشاركة أكثر من 70 ممثلاً لمنظمي الرحلات السياحية في روسيا وكذلك كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع السفر ووسائل الإعلام.

وقد استطاعت قطر بعد إغلاق حدودها في مارس 2020 إثر تفشي جائحة كوفيد-19، أن تكون في طليعة جهود حركة السلامة البيولوجية التي شهدها قطاع السياحة في ذلك الوقت، فيما أعادت فتح حدودها مؤخرًا للقادمين من بلدان مجلس التعاون الخليجي ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19.

ويمكن لسكان قطر وزوارها الاستمتاع بالضيافة القطرية الأصيلة مع الاطمئنان إلى التزام القطاع الفندقي بالإجراءات الاحترازية والمعايير التي يفرضها برنامج "قطر نظيفة" على منشآته بما يتماشى مع المعايير العالمية للصحة والسلامة. 

وبينما تعتزم قطر الرفع التدريجي للقيود وإعادة فتح حدودها قريبًا أمام المسافرين القادمين من روسيا وبقية دول العالم، تمضي الدولة قدمًا في برنامجها الناجح للتطعيم حيث حصل 66.6% من السكان البالغين من العمر 16 عامًا أو أكثر على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، فضلاً عن تدشين برنامجها الرائد "قطر نظيفة".

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية