الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه تستقطب عدداً كبيراً من الدول حول العالم

  

من بينها دول تشارك للمرة الأولى

دبي، الإمارات العربية المتحدة: مع اقتراب إغلاق باب التسجيل في الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه في نهاية شهر أبريل الجاري، أعلنت مؤسسة "سقيا الإمارات" عن مشاركة مجموعة من الدول للمرة الأولى في الجائزة ومنها الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وجمهورية كينيا، كما تشارك في الجائزة، التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي، دول عديدة حول العالم ومن أبرزها المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، سلطنة عُمان، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، المملكة المتحدة، جمهورية الهند، جمهورية ألمانيا الاتحادية، دولة اليونان، الجمهورية الفرنسية، الاتحاد السويسري، الجمهورية الإيطالية، مملكة إسبانيا، مملكة بلجيكا، مملكة هولندا، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة "سقيا الإمارات"، عن سعادته بالإقبال المتزايد الذي تشهده جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتهدف إلى توفير المياه الصالحة للشرب للمحتاجين والمنكوبين والمحرومين حول العالم بصرف النظر عن الدين أو العرق أو الثقافة أو الجنسية. وأشار معاليه إلى أن توسيع نطاق الجائزة في دورتها الثالثة لتشمل تقنيات جديدة تعمل على إنتاج وتوزيع وتخزين ومراقبة وتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، إلى جانب إضافة جائزة الحلول المبتكرة للأزمات إلى فئات الجائزة الثلاث السابقة أسهم في تشجيع عدد أكبر من المؤسسات والأفراد للمشاركة في الجائزة، والمساهمة في إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة للتصدّي لمشكلة شُح المياه.

وتبلغ قيمة جائزة المشاريع المبتكرة 540,000 دولار (جائزة المشاريع الصغيرة 240,000 دولار - جائزة المشاريع الكبيرة 300,000 دولار)؛ وجائزة الابتكار في البحث والتطوير 400,000 دولار (جائزة المؤسسات الوطنية 200,000 دولار- جائزة المؤسسات العالمية 200,000 دولار)؛ وجائزة الابتكارات الفردية 40,000 دولار (جائزة الشباب "فائز واحد" 20,000 دولار- جائزة الباحث المتميز   20,000 دولار)؛ وجائزة الحلول المبتكرة للأزمات 20,000 دولار.

ويمكن لجميع الشركات ومراكز البحوث والمعاهد البحثية والمبتكرين والشباب من مختلف أرجاء العالم من أصحاب التقنيات المبتكرة التي تقدم حلولاً لتحديات شح المياه، التسجيل في الجائزة لغاية 30 أبريل 2021، عبر الموقع الإلكتروني   www.suqia.ae

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية