دبي ، الإمارات العربية المتحدة: شاركت الجامعة البريطانية في دبي مع جامعة هارييت وات دبي وجامعة بيرمنغهام دبي بتنظيم انشطة علمية ضمن فعاليات جناح المملكة المتحدة في دبي إكسبو2020 حيث استعرضت الجامعات التعليم البريطاني وشاركت بخبراتها في مجال الذكاء الإصطناعي والروبوتات والهندسة.

وقد قام فريق من الجامعة البريطانية في دبي بقيادة هيو مارتن المسجل العام ورئيس الشؤون الإدارية بتحضير فعاليات تضم مركبات ذاتية القيادة والقطع المستخدمة في السيارت الكهربائية وتشغيل الدرون حيث تمكن الزوار من التعرف على انظمة تشغيل المركبات ذاتية القيادة وكيف يمكن برمجتها فيما اختبر الطلاب المشاركين كيفية تعلم مهارات البرمجة الأساسية من خلال التطبيقات.

كما قام قسم الهندسة في الجامعة بتنظيم فعاليات تضمنت محركات كهربائية وأجهزة قياس متعددة تستخدم في الهندسة الكهربائية والمكانيكية حيث تمكن الطلاب من استخدامها والتعرف على كيفية تشغيلها واستعمالاتها المتعددة . هذا وقد قامت الجامعة بالمشاركة في هذا الحدث بدعم من إثنين من مؤسسي الجامعة (رولز رويس ومجموعة الأعمال البريطانية في دبي والإمارات الشمالية) حيث حضر فريق من رولز رويس الفعاليات. 

كما قام فريق سلاح الجو الملكي البريطاني (السهام الحمر) بعد الإنتهاء من عرضهم الجوي المميز بزيارة معرض الجامعات البريطانية المشاركة وتفاعلوا مع الزوار وقاموا بالإجابة على اسئلة الطلاب.وبعد انتهاء الأنشطة ، أقيم حفل استقبال في جناح المملكة المتحدة استضافه سعادة باتريك مودي ، سفير المملكة المتحدة لدى الإمارات العربية المتحدة ، وسعادة سيمون بيني ، القنصل العام في دبي ، وحضره كبار الشخصيات بما في ذلك المارشال الجوي سامي سامبسون CBE DSO ، مستشار أول لوزارة الدفاع البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قدم  هيو مارتن المسجل العام للجامعة البريطانية في دبي  لقائد الجناح ديفيد مونتينيغرو قائد فريق السهام الحمرهدية تذكارية نيابة عن الجامعة وتلقى صورة موقعة من جميع الطيارين. وأضاف هيو: "لقد سعدت بتمثيل الجامعة البريطانية في دبي في هذا الحدث ، احتفاءً بما يجعل التعليم العالي البريطاني موضع إعجاب من العالم. أنا فخور بطلابنا وموظفينا الذين حضروا ، ويسعدني العمل مع زملاء من رولز رويس واثنتين من الجامعات البريطانية الرائدة الأخرى ، مما يظهر التعاون في أفضل حالاته. ان إنهاء اليوم بمشاهدة عرض فريق السهام الحمرالمشهورعالميًا يمثل حقًا مناسبة رائعة في الأسبوع الافتتاحي لمعرض إكسبو 2020".

-انتهى-

نبذة عن الجامعة البريطانية في دبي

تأسست الجامعة البريطانية في دبي في عام 2003 بموجب قانون حكومي. وهي جامعة رائدة في الشرق الأوسط في مجال بحوث الدراسات العليا وتقدم مستوى عالي من التعليم، التدريب والبحوث. كما انها توفر بيئة ومصدر مهم لكل من المهنين الشباب، الأكاديميين المتميزين مدراء الشركات والقادة الطموحين من مختلف المجالات.

الجامعة البريطانية في دبي هي جامعة محلية بامتياز مرخصة من قبل وزارة التربية -شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعترف بها عالميا بمستوى التعليم العالي النوعية الذي يتساوى مع المعايير البريطانية بفضل ارتباطها بجامعات بريطانية منها جامعة أدنبرة، جامعة مانشيستر، جامعة غلاسكو.

تطرح الجامعة برامج الدكتوراة والماجستير في مجالات التربية والإدارة والمالية والهندسة والقانون وتقنية المعلومات. كما تطرح الجامعة برامج لدرجة البكالوريوس في مجالات الإدارة والهندسة وعلوم الحاسوب ومن ضمنها أول برنامج للذكاء الإصطناعي.

الجامعة البريطانية في دبي هي جامعة غير ربحية وقد استقطبت خبراء أكاديميين لأجل تطوير برامج مخصصة للمنطقة والتي تختبر وتمد حدود المعرفة الاستيعاب والبحث.

المؤسسين للجامعة هم: مؤسسة آل مكتوم. سلطة دبي للتطوير والاستثمار ، رولز رويس، المجموعة البريطانية للأعمال وبنك دبي الوطني.  يترأس مجلس الجامعة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

الجامعة البريطانية في دبي تعمل بالتعاون مع منظمات ومعاهد رائدة مثل مؤسسة صندوق المعرفة ,والتي تعتبر شريك مساهم رئيس وكذلك اتكنز، وزارة التعليم، والهيئات الحكومية، وهيئات التطوير الأكاديمي والعملي في القطاعين العام والخاص في الامارات العربية المتحدة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.