البنية التحتية للاتصالات في العراق تُصنّف كأفضل مشروع تنموي في الشرق الأوسط وافريقيا بفضل مراکز بيانات آسياسيل

  
البنية التحتية للاتصالات في العراق تُصنّف كأفضل مشروع تنموي في الشرق الأوسط وافريقيا بفضل مراکز بيانات آسياسيل

آسياسيل في النهائيات للفوز بجائزة "DCD" للعام 2021 في الشرق الأوسط وأفريقيا لتطويرها عدة مراکز بيانات في البلد

بغداد - تم ترشيح شركة آسياسيل، الرائدة في مجال الإتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية في العراق للفوز بجائزة "DCD" المرموقة والخاصة بتطوير مراکز البيانات وذلك للجهود الكبيرة التي بذلتها آسياسيل في إعادة بناء البنية التحتية للاتصالات في العراق. وبذلك اصبحت شركة الاتصالات العراقية الآن واحدة من المرشحين النهائيين بين شركات الإتصالات العالمية للفوز بجائزة تطوير مراكز البيانات لعام 2021. وکان مشروع مراكز بيانات آسياسيل قد بدأ في شهر كانون الثاني لعام 2020، وفي فترة وجيزة، تمكنت آسياسيل من انشاء، ليس مرکز بيانات واحد فقط، بل ثلاثة عشر مرکز بيانات في كافة أنحاء العراق، حيث ان أربعة منها تعد مراكز بيانات من التصنيف الثالث "Tier III" حسب معهد أبتايم العالمي؛ والذي يعتبر من اعلي التصنيفات حسب المعايير العالمية، بينما بقية المراکز مازالت قيد التطوير. وقد تم بناء وتطوير مراكز البيانات بهدف تحسين جودة الاتصالات في العراق والإنترنت اللاسلكي. إن وجود مراکز البيانات هذ? يعزز تقنية الجيل الرابع "4G/4G+ LTE" لآسياسيل في العراق والمتفوقة أصلاً مما يسمح لشركة آسياسيل للتمتع بحصة سوقية بنسبة تصل إلي أكثر من 50? ويمکنها من رفع مستوى خدماتها للمشترکين. وساعدت مراكز بيانات آسياسيل علي توفير التغطية لأكثر من 99? من مناطق العراق و وصولها إلى أفضل شبكة إنترنت في العراق.

وقد قامت مؤسسة "DCD" الخاصة بنمح هذ? الجوائز، والمسمي أيضاً بـ "جائزة الأوسكار لصناعة مراكز البيانات" بنشر المحتوى وادارة الأحداث المتعلقة بصناعة مراكز البيانات منذ عام 1998. کما ان لدي هذ? المؤسسة اکثر من 300,000 من المهنيين النشطين من كافة أنحاء العالم. وقد کانت مؤسسة "DCD" قد اعترفت بأعمال شركة آسياسيل التي تمكنت من تحويل البنية التحتية التي دُمرت علي اثر سنوات من الحروب والصراعات إلى بنية تستحق نيل الجوائز، مما أعاد العراق إلى خارطة السباق التقني من خلال إطلاق نظام شامل للحلول التقنية ومراكز البيانات التي هي قيد تطوير مستمر وذلك من اجل الإرتقاء بها إلي المعايير العالمية.

وقال السيد هشام سبليني، المدير التنفيذي لدائرة التکنولوجيا والمعلومات في شركـة آسياسيـل: "يسعدنا ويشرفنا أن نکون من المرشحين النهائيين لهذه الجائزة المرموقة من "DCD"، أن هذا ليس إنجازاً لشركة آسياسيل فقط بقدر ما هو إنجاز للعراق بأسر?. قبل عدة سنوات، كان مجرد التفكير في الحصول على مثل هذه الجائزة بمثابة حلم، ولم يكن لدينا شيء او امكانيات يمكننا التنافس بها ولا شيء لنقوم بعرضه، لکننا اليوم ندخل المسابقات العالمية مرفوعي الهام وبشموخ. "

وأضاف السيد هشام سبليني،" لقد وعدناكم کشرکة آسياسيل، بأننا سوف نعيد للعراق مكانتها القيادية التي تليق بها في المنطقة وتقترب شركة الاتصالات الرائدة من تحقيق هذا الهدف يوماً بعد يوم. نحن نعمل ليلاً ونهاراً لنقدم ما يستحقه المجتمع العراقي، والشعب العراقي يستحق الأفضل دائماً".

ومن المقرر ان يتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في لندن في الثامن من كانون الأول من هذا العام. ويتم اختيار المتنافسين من قبل لجنة تحكيم مستقلة من بين المئات من الشرکات المشارکة من 35 دولة مختلفة عبر 6 قارات.

#بياناتشركات

-انتهى-

حول آسياسيل:

آسياسيل "تجمعنا سو?" هي الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية في العراق، وقد تجاوزت قاعدة مشتركيها  14.7 مليون عميل راضٍ إعتباراً من 1 يناير 2021. تم الاعتراف بآسياسيل كأول شركة اتصالات محمولة تعمل في العراق وأول من تمکنفي تحقيق تغطية كاملة على الصعيد الوطني، وتقديم خدمات الـ 4G عالية الجودة في جميع المحافظات العراقية. تغطي شبكة آسياسيل أكثر من 99? من سكان العراق، مما يجعل شبكتها الوطنية الأكثر اتساعًا بين المشغلين الآخرين للهاتف المحمول في العراق. منذ يناير 2015، تفخر آسياسيل بكونها أفضل مزود خدمة إنترنت يقدم أفضل شبكة اتصال بأعلي جودة في العراق. بحلول منتصف عام 2021، تم اعتماد آسياسيل کأسرع خدمة 4G في العراق من قبل Speedchecker®  واوسع تغطية للإنترنت من قبل Ookla®.

آسياسيل للاتصالات ش.م.ع ،قسم العلاقات العامة: public.relations@asiacell.com

لمعرفة المزيد، قم بزيارة الرابط:www.asiacell.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية