17 فبراير, 2020

البحرين الإسلامي (BisB) يعين أعضاء جُدد بمجلس إدارته

البحرين الإسلامي (BisB) يعين أعضاء جُدد بمجلس إدارته

17 02 2020

بعد نجاح استحواذ "البحرين الوطني" على أسهم إضافية في "البحرين الإسلامي"


المنامة، البحرين: أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن تعيين ثلاثة أعضاء جُدد بمجلس إدارته، وهم: السيد جان كريستوف دوراند، السيد ياسر الشريفي والسيدة دانه بوحجي، وذلك بناءً على قرار مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد في الأسبوع الماضي.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور عصام عبدالله فخرو رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي قائلاً: "نيابةً عن مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي، يسعدني أن أتقدم بالتهنئة والترحيب بالأعضاء الجدد في مجلس الإدارة، ونتطلع للعمل سوياً لتحقيق نتائج ومستويات غير مسبوقة من النمو لبنك البحرين الإسلامي."

وأضاف فخرو: "تأتي هذه التعيينات ضمن الخطط المرسومة بعد نجاح عملية استحواذ بنك البحرين الوطني على أسهم إضافية في بنك البحرين الإسلامي بنسبة 49.75% ليبلغ إجمالي الأسهم المملوكة لبنك البحرين الوطني في بنك البحرين الإسلامي مانسبته 78.81%. ونحن على ثقة كبيرة بالكفاءات  والخبرات  التي يتمتع بها الأعضاء الجدد في مجالات رئيسية تشمل الصيرفة، الموارد البشرية وتطوير الاستراتيجية المؤسسية، حيث ستتيح هذه الإضافة بمجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي زيادة فاعلية المجلس وستخدم  كذلك أهداف ورؤى البنك."

جدير بالذكر، أن الأعضاء الثلاثة الجدد المعينين بمجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي يشغرون مناصب رئيسية مهمة ضمن هيكل الإدارة التنفيذية في بنك البحرين الوطني، حيث يشغل السيد جان كريستوف دوراند منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2016، وهو يحظى بخبرة طويلة تزيد عن 37 عامًا في مجال العمل المصرفي على مستوى دول مجلس التعاون والعالم. كما تشغر السيدة دانه بوحجي منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "البحرين الوطني"، بخبرة مهنية تزيد عن 19 عامًا لدى شركات ومؤسسات كبرى بالمملكة. ويشغر السيد ياسر الشريفي منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بالبنك، مع خبرة واسعة تصل لأكثر من 24 عام في مجال إدارة الاستثمارات والدولية، كما يتولى في "البحرين الوطني" مسؤولية الابتكار، وتحديد وتطبيق الاستراتيجيات، ويشرف على عمليات فرعي البنك في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

-انتهى-

تم إصدار هذا الخبر الصحفي من قبل تراكس TRACCS البحرين. 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

شيخة سيادي

هاتف رقم: 592008 17 973+، تحويل داخلي: 101 | هاتف محمول: 66395500 973+ |

عنوان البريد الإلكتروني: shaikha.seyadi@traccs.net

حول بنك البحرين الإسلامي

يُعد بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بمملكة البحرين. وباعتباره أول بنك إسلامي تم تأسيسه في المملكة عام 1979 ، والرابع بين دول مجلس التعاون الخليجي، تبوّأ البنك موقع الريادة في قطاع التمويل الإسلامي في المملكة، حيث مهد الطريق لتحقيق التحول الرقمي وذلك بهدف تعزيز تجربة الزبائن ورفع المعايير المصرفية في المملكة.

تكمن الميزة التنافسية لبنك البحرين الإسلامي في تكريس جهوده نحو تسهيل المعاملات المصرفية لزبائنه. بتمسكه بالقيم البحرينية الأصيلة، وإسترشاداً بها أثناء تعامله مع زبائنه، يسعى البنك إلى توفير منصات رقمية حديثة، وتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة تلبي احتياجات الزبائن من الأفراد والشركات ليتمكنوا من إجراء معاملاتهم المصرفية بكل سهولة ويُسر.

© Press Release 2020

المزيد من البيانات الصحفية