البا تعزز جهودها في مجال الاستدامة بتعيين مدير بالإنابة للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة

  
البا تعزز جهودها في مجال الاستدامة بتعيين مدير بالإنابة للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، عن تعيين سيد صلاح سيد عقيل مديرًا بالإنابة للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة وذلك بشكل فوري. وسوف يساهم سيد صلاح في تحقيق أهداف الشركة في التحوّل نحو تعزيز الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، حيث سيعمل تحت إشراف مباشر من قبل الرئيس التنفيذي للشركة، وسيتولى قيادة خطة الاستدامة الشاملة في البا والتي سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وفي تعليقه على تأسيس دائرة مستقلة للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:

"جاء تعيين سيد صلاح في وقت استراتيجي من مسيرة البا، وذلك بالتزامن مع سعينا لتكثيف جهود التحوّل نحو تعزيز الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة ومساندة الأهداف الوطنية للاستدامة تحت قيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله من أجل الوصول للحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2060".

جدير بالذكر أن سيد صلاح حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة البحرين عام 1996، حيث انضم للشركة كمشرف متدرب في المسبك، ثم انتقل بعدها إلى دائرة البحوث والتطوير في عام 2009، وفي عام 2011، انضم سيد صلاح لدائرة السلامة والصحة والبيئة كمهندس بيئي، ثم تمت ترقيته إلى رئيس قسم الهندسة البيئية عام 2015، كما أنه حاصل على شهادة الماجستير في العلوم البيئية والتنمية المستدامة من جامعة البحرين عام 2021.

وأضاف البقالي قائلاً:

"إننا فخورون بتقلّد موظفينا من البحرينيين للمناصب القيادية نظير جهودهم المخلصة والحثيثة في خدمة الشركة وسعيهم الدائم للتطوير الذاتي. ونحن نتطلع لتحقيق مزيد من التقدم من خلال تطبيق أفضل الممارسات في الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة في عملياتنا التشغيلية وجميع مراحل سلسلة الإمدادات، حتى نتمكن أنفسنا من تحقيق التغيير الإيجابي الذي نطمح لرؤيته في العالم أجمع.

تمنياتنا لسيد صلاح كل التوفيق والنجاح في منصبه الجديد".

#بياناتشركات

-انتهى-

نبذة عن ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)

[رمز التداول: ALBH]

تُعد شركة البا أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، حيث يبلغ إنتاجها أكثر من 1.548 مليون طن متري سنويًا (2020). وهي مدرجة في كل من بورصة البحرين وسوق لندن للأوراق المالية، والمساهمون فيها هم كل من شركة ممتلكات البحرين القابضة ش.م.ب. (مقفلة) (69.38%)، وشركة سابك للاستثمارات الصناعية (20.62%)، والجمهور العام (10%).

إلى جانب الألمنيوم السائل، تنتج الشركة العديد من منتجات القيمة المضافة كسبائك المزيج الأساسي لإعادة الصهر (سبائك حرف T، السبائك المعيارية، سبائك بروبرزي)، وقوالب الدرفلة، وقضبان السحب، ومنتجات الألمنيوم غير الممزوج لإعادة الصهرمن فئة P1020. تتفاوت منتجات الشركة في أنوعها من حيث المزيج الداخل في تصنيعها وأسطحها النهائية، حيث يتم تصدير 79% لأكثر من 150 عميلاً حول العالم من خلال مكاتب المبيعات التابعة للشركة في أوروبا وآسيا وسنغافورة والشركة التابعة لها في الولايات المتحدة الأمريكية.

يضم موقع البا ستة خطوط للصهر، وثلاث محطات للطاقة، وأربعة مسابك، وأربعة مصانع كربون، بالإضافة إلى المرافق الصناعية الأخرى. وإلى جانب إنتاجها من الألمنيوم الأولي، تنتج البا 530,000 طن متري سنويًا من فحم الكوك المكلسن عالي الجودة من مصنع التكليس التابع لها. كما تنتج الشركة 9.5 مليون متر مكعب سنويًا من مياه الشرب من خلال محطة تحلية مياه البحر الخاصة بها.

حققت البا سمعة متميزة في مجالات السلامة والبيئة والصحة والاستدامة وإدارة الجودة. وتعتبر البا من مصاهر الألمنيوم القليلة حول العالم التي لم تشهد وقوع أي إصابات مضيعة للوقت في عام 2019. كما حصدت الشركة خلال عام 2020 خمس جوائز عن خمس فئات مختلفة من مجلس السلامة الوطني (NSC) – الولايات المتحدة، وجائزة الميدالية الذهبية للصحة والسلامة من الجمعية الملكية لمكافحة الحوادث (روسبا) – المملكة المتحدة. كما حصلت الشركة على جائزة السلامة الدولية من مجلس السلامة البريطاني (BSC) – المملكة المتحدة  في مارس 2021.

تحرص البا على تحقيق القيمة لعملائها من خلال العديد من الشهادات المعترف بها عالميًا مثل الآيزو 9001، وآيزو 45001، وآيزو 14001، وآيزو 27001. كما حصلت البا على شهادة نظام إدارة الجودة لصناعة السيارات IATF 16949 في عام 2018، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية من منظمة التصنيف والتقييم الدولية إيكوفاديس وشهادة مبادرة استدامة الألمنيوم في عام 2020.

تلتزم البا بتعزيز الاستدامة في جميع عملياتها التشغيلية. وفي إطار مبادرات المسؤولية الاجتماعية، شرعت البا في عام 2019 في إنشاء أول مصنع من نوعه لمعالجة بقايا بطانة خلايا الصهر في المنطقة وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة من أجل إيجاد حلول مستدامة لمعالجة هذه المادة دون أي مخلفات. وفي عام 2020، دشنت البا مشروع مزرعة الأسماك الذي تم بالتعاون مع الجمعية الاستهلاكية للحرس الوطني، ويهدف لتعزيز الثروة البحرية في المملكة وإثراء التنوع الحيوي بالقرب من مواقع الشركة.

بدأت البا عملياتها التشغيلية في عام 1971 كمصهر لا تتجاوز طاقته الإنتاجية 120,000 طن متري سنويًا. وتواصل البا حرصها على تحقيق الفائدة والقيمة لعملائها ومساهميها وجميع الأطراف المعنية بها. ومع احتفال الشركة باليوبيل الذهبي لبدء عملياتها التشغيلية في العام 2021، فإننا نتطلع لتعزيز الإنتاجية وتقديم المبادرات المبتكرة والمستدامة في عملياتنا التشغيلية.

للمزيد من المعلومات عن البا، يرجى زيارة موقع الشركة على شبكة الإنترنت www.albasmelter.com.  

آلية التظلم الخارجي

يمكن إرسال التظلمات الخارجية المتعلقة بالأداء البيئي والاجتماعي لشركة البا على رابط خط البا للنزاهة – وهو خط إبلاغ سري متعدد اللغات ويدار بشكل مستقل، سواءً باستخدام خط الهاتف المجاني أو الإنترنت وذلك على مدار الساعة يومياً.

وتأتي آلية التظلم الخارجي في شركة البا تماشياً مع معايير الأداء المبينة من قبل الشركة المالية الدولية – مؤسسة الإقراض التابعة للبنك الدولي.

استجابة البا لجائحة كوفيد-19

كان العام 2020 استثنائيًا وباعتبارها إحدى الشركات الصناعية الرائدة في البحرين، جاءت استراتيجية الاستجابة لشركة البا في وقت مبكر منذ يناير 2020 مع بدء انتشار الجائحة بما يتماشى وإرشادات الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19).

عمل فريق الإدارة التنفيذية في البا على تبني النهج التفاعلي بإعداد الرسائل الشخصية الموجهة من خلال مقاطع الفيديو، زيارة مواقع العمليات التشغيلية، وعقد الاجتماعات الافتراضية اليومية مع فريق مركز البا للرعاية الصحية حول آخر التطورات المتعلقة بالجائحة. وقد أتاحت إدارة الشركة لموظفيها العمل عن بعد من المنزل وقامت بخفض عدد ساعات العمل خصوصًا بالنسبة للموظفات، كما طبقت الشركة فحص درجات الحرارة للموظفين في جميع أنحاء المصهر وخلال جميع المناوبات، إلى جانب تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في المكاتب ومواقع العمليات التشغيلية ومركبات الشركة. وتقوم الشركة كذلك بالتعقيم المستمر لجميع المواقع التشغيلية وغير التشغيلية، بالإضافة إلى توزيع أدوات الوقاية على الموظفين وتثبيت المعقمات والملصقات التوعوية بمختلف اللغات في مختلف أنحاء الشركة.

وعلى الرغم من انتشار جائحة كوفيد-19، استمرت الشركة في الحفاظ على سير عملياتها التشغيلية بفضل التزامها بخطة استمرارية الأعمال وخطة الجاهزية للطوارئ. كما أرسلت الشركة خطاب ضمان حول العمليات الآمنة في البا لجميع الأطراف المعنية بالشركة (من عملاء وموردين وجهات تنظيمية) خلال عام 2020.

تأتي سلامة العاملين في البا، من موظفين وعمال المقاولين، على رأس قائمة أولوياتها. وفيما نحن مستمرون في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للوقاية من جائحة كوفيد-19، فإننا لا زلنا ملتزمين بالسلامة والكفاءة التشغيلية وهيكلة التكلفة المبسطة.

لمزيد من التفاصيل، يرجى الاتصال بـ:

إيلين هلال

مدير إداري لعلاقات المستثمرين والتأمين وسكرتارية الشركة

هاتف: 5100 1783 (973+)                                              

بريد إلكتروني: eline.hilal@alba.com.bh  

الموقع الإلكتروني: www.albasmelter.com

تابعونا على:

http://www.twitter.com/Alba4World

http://www.facebook.com/Alba4World

http://www.instagram.com/Alba4World

http://www.linkdin.com/company/aluminium-bahrain

http://www.youtube.com/Alba4World

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية