ابيتال بنك يوقع اتفاقية تعاون مع شركة لواء المتحدة لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة

  

 إيماناً من كابيتال بنك بأهمية دعم قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة، وانسجاماً مع تعليمات البنك المركزي الأردني في استغلال التكنولوجية المالية ودمجها في الأعمال المصرفية التقليدية، لتقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء، وقع كابيتال بنك يوم الثلاثاء الموافق 27/10/ 2020 اتفاقية تعاون مع شركة لواء المتحدة لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة، الرائدة في استخدام تقنيات التحليل المالي والكمي والائتماني.

وقع الاتفاقية نيابة عن كابيتال بنك رئيسه التنفيذي، داود الغول، وعن شركة لواء المتحدة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيسها التنفيذي أحمد مور، بحضور عدد من كبار الموظفين من الجانبين.

تتيح هذه الاتفاقية، الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة بتقديم طلباتهم من خلال موقع البنك الإلكتروني للحصول على التسهيلات الائتمانية المطلوبة والرد عليها بسرعة وسهولة وأمان، مما يمكن أكبر فئة من هذا القطاع الحيوي من الوصول إلى هذه الخدمة المميزة لتلبية احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات المصرفية لهم.

وتنسجم أهداف الاتفاقية الموقعة مع شركة لواء المتحدة، مع تطلعات كابيتال بنك في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعد "العمود الفقري" للاقتصاد الوطني لدورها الحيوي وقدراتها العالية في توفير فرص العمل، إلى جانب مساهمتها في تحسين الإنتاجية وزيادة الدخل، كما تمتاز بانخفاض نسب المخاطرة فيها مقارنة مع الشركات الكبرى.

وأكد رئيس قطاع الشركات في كابيتال بنك، ياسر كليب، على أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً للجهود التي يبذلها البنك في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفيره باقة مميزة من حلول الأعمال المالية والاستشارية الشاملة التي تساعدها على الازدهار والنمو، مشيداً بجهود شركة لواء المتحدة لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وفي تعليقه حول توقيع الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة لواء المتحدة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أحمد مور:" نحن متحمسون لشراكتنا ونأمل أن نغير معاً مشهد تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. التعاون مع كابيتال بنك يشكل فرصة مميزة للمساعدة في تخفيف بعض التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة في الوصول إلى رأس المال في الأردن."

من جانبه، شدد مدير إدارة الشركات التجارية والمتوسطة والصغيرة في كابيتال بنك معن أيوب، على أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يعد من القطاعات المميزة في الأردن، حيث تمثل الشريحة الأكبر في قطاع الأعمال محلياً ولها أهمية كبرى في دعم وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن كابيتال بنك وبالتعاون مع مؤسسات تمويل دولية وإقليمية يقدم لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة العديد من الخيارات التمويلية والتسهيلات المرنة.

وأشار إلى أهمية تعاون كابيتال بنك مع " لواء المتحدة" لتعزيز جهود البنك في دعم الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مبيناً أن خطة العمل الخمسية الخاصة بالبنك تتضمن في أحد محاورها الرئيسية خططاً وبرامج جديدة لدعم هذا القطاع.

وخلال جائحة كورونا حرص كابيتال بنك على المشاركة والمساهمة في عدد من المبادرات المحلية من خلال توقيعه عدداً من الاتفاقيات الدولية الكفيلة بدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث دعم البنك مبادرة البرنامج الوطني لضمان القروض، التي أطلقها البنك المركزي الأردني بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض لتيسير التمويل للمهنيين والحرفيين وأصحاب المؤسسات الفردية والشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم من الحصول على التمويل بشروط وكلف ميسرة لمساعدة هذه الفئات على تغطية احتياجاتها التمويلية لغايات تمويل النفقات التشغيلية ورأس المال العامل.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية