18 سبتمبر, 2019

إنفستكورب يُعيّن فرانسيس تاونسيند في مجلسه الاستشاري الدولي

إنفستكورب يُعيّن فرانسيس تاونسيند في مجلسه الاستشاري الدولي

18 09 2019

البحرين- أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن تعيين السيدة فرانسيس فراجوس تاونسيند، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية، القانونية، التجارية العالمية في شركة "ماك أندروز آند فوربس إنكوربوريتد" ("ماك أندروز آند فوربس")، عضوًا في مجلسه الاستشاري الدولي وذلك اعتبارًا من 1 أغسطس 2019.

تتمتع السيدة تاونسيد بخبرة مهنية طويلة تتجاوز 25 عاماً في السياسات الدولية، الشؤون القانونية واستراتيجيات الأعمال. وتشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية، القانونية والتجارية العالمية في شركة "ماك أندروز آند فوربس"، المجموعة الاستثمارية العالمية متنوعة الأنشطة، منذ يناير 2013. وقبل ذلك، شغلت منصب نائب الرئيس الأول للشؤون الحكومية، القانونية والتجارية العالمية في الشركة عينها خلال الفترة من أكتوبر 2010 إلى ديسمبر 2012. وتدعم تاونسيند، من خلال منصبها، نمو محفظة شركات المجموعة عبر تقديم المشورة لإداراتها العليا بشأن تطوير الأعمال والقضايا القانونية في مختلف الأسواق العالمية التي تعمل فيها. 

وقبل انضمامها إلى "ماك أندروز آند فوربس"، شغلت تاونسيند منصب شريك مؤسسي في شركة المحاماة الدولية "بيكر بوتس إل إل بيه". وقبل ذلك، عملت ضمن إدارات الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية، وهم جورج بوش الأب، بيل كلينتون وجورج بوش الابن الذي شغلت خلال فترة ولايته منصب مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب بجانب رئاستها لمجلس الأمن الداخلي. وكانت أول قائد مساعد لشؤون الاستخبارات لخفر السواحل الأمريكي، كما عملت لمدة 13 عاماً في وزارة العدل الأمريكية، حيث تقلدت خلالها مناصب عليا مختلفة.

وفي هذا الصدد، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب: "تتمتع السيدة فرانسيس بمعرفة عميقة وخبرة واسعة اكتسبتها من خلال المناصب العديدة المهمة التي تقلدتها خلال مسيرتها المهنية الناجحة في السوق الأمريكية التي نعتبرها من أهم أسواق النمو بالنسبة لنا. وباعتبارنا مؤسسة تستشرف المستقبل بما يخبئه من فرص وتحديات، سنواصل البحث عن أفضل الاستشاريين الدوليين ممن يتمتعون بخبرات غنية وحنكة استراتيجية من التخصصات ذات الصلة بمجال عملنا، ونتطلع قدماً إلى انضمام فرانسيس إلى مجلسنا والاستفادة من خبراتها القوية".

حصلت السيدة تاونسيند على العديد من الجوائز تقديراً لإنجازاتها المتميزة في مجال الخدمة العامة، ولا تزال تشارك في مشهد السياسات الدولية كعضو في مجلسي إدارة "اللجنة الثلاثية" و"مجلس العلاقات الخارجية"، فضلاً عن كونها محلل أول لشؤون الأمن القومي في محطة CBS التلفزيونية الأمريكية. وبالإضافة إلى خبراتها المهنية القوية، تلعب تاونسيند دوراً فاعلاً في عملية الإشراف على الشركات في القطاعين العام والخاص، حيث تشغل عضوية مجالس إدارة أربع شركات عامة هي "فريبورت ماكموران"، "ويسترن يونيون"، "ساينتيفيك غيمز"، و"ساي بلاي".

وبمناسبة انضمامها إلى المجلس، قالت فرانسيس تاونسيند: "تمكن إنفستكورب من بناء سمعة عالمية راسخة من خلال استحواذاته وتوسعاته الناجحة نحو أسواق جديدة واعتماده استراتيجيات استثمارية مبتكرة. وأتطلع قدماً إلى التعاون مع أعضاء المجلس الآخرين وفريق الإدارة العليا للمؤسسة لتحقيق أهداف خطط نموها الطموحة خلال السنوات المقبلة".

ينعقد المجلس الاستشاري الدولي لإنفستكورب، برئاسة محمد العارضي، سنوياً لتقديم الدعم والاستشارة للمؤسسة. ويضم المجلس كلا من الدكتور فولفغانغ شوسل، رئيس جمعية السياسة الخارجية والأمم المتحدة في النمسا، والمستشار السابق ووزير الشؤون الاقتصادية السابق في النمسا؛ السفير الألماني فولفغانغ إيشنجر، نائب وزير الخارجية الألمانية السابق ورئيس مؤتمر ميونيخ الأمني، والمدير العالمي للعلاقات الحكومية والسياسات العامة في شركة أليانز؛ آنا بالاسيو، وزيرة الخارجية السابقة في إسبانيا ونائب الرئيس للشؤون الدولية والتسويق لدى شركة أريفا؛ ديباك باريخ، رئيس مجلس إدارة شركة التمويل السكني الهندية إتش دي إف سي المحدودة؛ الدكتور محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين لدى شركة إليانز الألمانية والرئيس التنفيذي والرئيس المشارك السابق لدى شركة بيمكو الدولية المتخصصة في إدارة أصول الاستثمار؛ الدكتورة آن-كريستين أخلايتنر، خبيرة اقتصادية ألمانية وأستاذة الدراسات المالية لدى جامعة ميونخ التقنية؛ السير مايكل فالون، الذي شغل سابقاً منصب عضو البرلمان البريطاني ومنصب وزير الدفاع خلال الفترة بين عامي 2014-2017؛ والبروفيسور فريدريك ما سي-هانغ، عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي لدى مجموعة "إف دبليو دي" ورئيس مجلس الإدارة السابق لشركة "إم تي آر كوبوريشن".

-انتهى-

نُبــذة عن إنفستكورب

يُعتبر إنفستكورب في طليعة المؤسسات العالمية المتخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها، ويقدم لعملائه من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والمؤسسات فرصاً في مختلف أنحاء العالم. وفي ضوء رؤيته الجديدة، أطلق إنفستكورب استراتيجية نمو طموحة يواصل من خلالها تركيزه على تعزيز عوائد المستثمرين والمساهمين من خلال اتباع منهجية حكيمة للاستثمار في أربعة مجالات أساسية هي: الاستثمار في الشركات الخاصة، والاستثمار في العقارات، والاستثمارات في العوائد المطلقة، بالإضافة إلى وحدة إدارة الدين.

وحتى تاريخ 30 يونيو 2019، بلغ إجمالي الأصول المدارة لدى مجموعة إنفستكورب 28.2 مليار دولار أميركي، بما في ذلك أصول مدارة من قبل مديرين مستقلين، إلى جانب أصول خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية حيث يحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.

ومنذ تأسيسه في عام 1982، أبرم إنفستكورب أكثر من 185 صفقة استثمارية في شركات خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، في قطاعات مختلفة تشمل التجزئة والمنتجات الاستهلاكية، والتكنولوجيا والخدمات التجارية والمنتجات الصناعية. وقد بلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري في العقارات السكنية والتجارية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أكثر من 650 صفقة، بقيمة إجمالية تتجاوز 60 مليار دولار أمريكي.

ويعمل لدى إنفستكورب 427 موظفٍ في مكاتبه في كل من نيويورك ولندن والبحرين وأبوظبي والرياض والدوحة ومومباي وسنغافورة. للحصول على المزيد من المعلومات بما في ذلك أحدث بياناتنا المالية الدورية، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.investcorp.com أو متابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي التالية:

www.twitter.com/Investcorp

www.linkedin.com/company/Investcorp

www.instagram.com/investcorp 

www.investcorp.com

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ

إنفستكورب

فراس الأمين

39987838 973+

felamine@Investcorp.com

برنزويك غلف

سيلين أسود

+971 (4) 560 9600

Investcorp@brunswickgourp.com

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية