إعلانات
|19 يناير, 2019

إنجاز مشروع أكبر مول رياضي في العالم بدبي نهاية 2019

جرى انجاز الطابق الأول والبدء باعمال تشييد الطابق الثاني.

إنجاز مشروع أكبر مول رياضي في العالم بدبي نهاية 2019

19 01 2019

"فيفا سيتي": اكتمال الطابق الأول في " مشروع "سبورت سوسايتي"


[دبي - الامارات العربية المتحدة] - تقوم شركة "فيفا سيتي" في دبي بتطوير مشروع "سبورت سوسايتي" الذي يعد أكبر مول تجاري رياضي في العالم. وأعلنت الشركة عن أن عمليات الإنشاءات في هذا المشروع المتميز في منطقة مردف في دبي، تسير وفق الخطط الموضوعة لها، ما يعني اكتمال انجازه في نهاية العام الجاري 2019 وصولا الى افتتاحه في الربع الأول من2020.

وطبقا لتقرير اعمال البناء في المشروع فقد جرى انجاز الطابق الأول والبدء باعمال تشييد الطابق الثاني علما بان المشروع برمته يتكون من 3 طبقات. وسيتميز الطابق الأرضي من المول بكونه الأكثر أهمية وحيوية، إذ سيستضيف وينظم مختلف الأحداث الرياضية. وبالنسبة إلى الطابقين الآخرين، فسيشملان أبرز الماركات العالمية الرياضية، بالإضافة إلى وجود سلسلة من المطاعم والمقاهي، التي تقدم الأغذية والمشروبات العضوية.

وقال إدجار بوف رئيس التصميم في "فيفا سيتي": "تقوم فرق العمل التابعة لشركة "خانصاحب" بإنجاز الاعمال في موقع المشروع بدقة وجودة عالية لاسيما وهي تتولى أعمال المقاولات الرئيسية، ونظرًا لما تتمتع به من كفاءة عالية وحرفية مرموقة في التعامل مع المشاريع الضخمة الضخمة، سينجز المشروع في موعده، رغم التحديات العديدة في هذا النوع من المشاريع. وعند إنجازه بالكامل، سيكون المشروع بمثابة أيقونة معمارية تقدم للجمهور تجربة متفردة، لاسيما وأنه جمع بين التسوق والترفيه والرياضة. 

وقال ستيف فلينت، مدير عام شركة خانصاحب للهندسة المدنية: "لقد كانت سمعتنا العامل الحاسم لفوزنا بعقد البناء، حيث سبق لنا أن أنجزنا مشاريع كبيرة وبجودة عالية في الوقت المحدد. ونفخر بتاريخنا الطويل على صعيد تسليم مشاريع التجزئة الكبرى رغم ضيق الجدول الزمني المحدد لها. إننا توظف عملية متكاملة في إدارة وتنسيق جميع عناصر التصميم، وضمان الانسجام بين مختلف عمليات البناء. كما أن حجم الأعمال في المشروع ضخمة.

ويتضمن المشروع صب ما يقرب من 60 ألف متر مكعب من الخرسانة، كما يتم تدعيمها بأكثر من 9 آلاف طن من الفولاذ على 6 طوابق، بما في ذلك مافة الطوابق السفلية والسقف، حيث سيتم تشكيلها باستخدام أكثر من 160 ألف متر مربع من قوالب الصب.  وتشتمل الأعمال على تركيب 9 دعامات فولاذية تزن كل منها حوالي 70 طنًا، على ارتفاعات تصل الى 30 مترًا فوق سطح الأرض في مصعد واحد باستخدام رافعة مجنزرة.

إعلانات

وتشتمل الأعمال على تركيب وتنسيق أنظمة الترفيه بمعايير عالمية، بما في ذلك الإضاءة المسرحية لخلق أجواء حماسية خلال تنظيم الأحداث والفعاليات، وشاشات "ليد" ضخمة حول المبنى، لبث الأخبار المحلية والعالمية الترفيهية والرياضية. وسيتم تبريد حلبة التزلج على الجليد لدوري الهوكي الوطني بالكامل إلى 5- درجات مئوية خلال الصيف.

وأوضح ستيف فلينت أن الشركة تتعامل مع تحدي عامل زمن التسليم باستخدام وتوظيف أحدث التقنيات في التصنيع المسبق لأجزاء كبيرة من المشروع، ومن أبرزها استخدام عملية نمذجة معلومات البناء لضمان الانسجام بين عمليات التصميم والبناء، إلى جانب استخدام وحدات حديدية مسبقة الصنع ومجمعة داخل مصنع مختص ويصل وزن كل وحدة منها 2 طن يقوم بتركيبها 4 عمال مهرة خلال 15 دقيقة وهو زمن قياسي مقارنة بالأعمال التقليدية من هذا النوع.

وسيتم أيضًا استخدام وحدات الهندسة الكهربائية والميكانيكية مسبقة الصنع والمجمعة في المصنع ومتعددة الاختصاصات، فضلاً عن أقسام جاهزة ومجمعة ومصنّعة من 14 طناً لكل وحدة، خمسة أقسام لكل دعامة يتم تثبيتها معاً على مستوى الأرض قبل أن يتم تشييدها في وحدة واحدة مركبة بإجمالي 70 طناً.

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية