إطلاق هيئة الإعلام الإبداعي للارتقاء بصناعات الأفلام والتلفزيون والألعاب والرياضات الإلكترونية

  

الهيئة الجديدة تعمل كجزء من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وستكون محوراً أساسياً في إستراتيجية الصناعات الثقافية والإبداعية التي تم إطلاقها عام 2019

تتولى الهيئة تنظيم كافة المجالات المرتبطة بالأفلام والتلفزيون والأنماط الموسيقية السائدة والألعاب والرياضات الإلكترونية

أبوظبيبعد صدور قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بشأن إنشاء هيئة الإعلام الإبداعي، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي اليوم عن نطاق عمل الهيئة الرامي إلى تعزيز نمو القطاع الإبداعي بمختلف تخصصاته في أبوظبي، مما يشكل أحدث خطوة في الإستراتيجية الاستثمارية الشاملة التي أطلقتها الإمارة بقيمة تتخطى 30 مليار درهم إماراتي بهدف توسيع وتسريع وتيرة نمو الصناعات الثقافية والإبداعية.

وباعتبارها جزءاً من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تضطلع هيئة الإعلام الإبداعي بدور رئيسي في دعم إستراتيجية أبوظبي للصناعات الثقافية والإبداعية من خلال دمج مجموعة واسعة من التخصصات الإبداعية المترابطة تحت مظلة واحدة.

وستُشرف الهيئة على مجموعة من برامج تنمية وصقل المواهب لبناء الجيل القادم من المهنيين المتمرسين والمتخصصين في المجالات الإبداعية المستدامة، إلى جانب العمل على دعم قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية المزدهر في الإمارة. كما وستعمل الهيئة أيضاً على دعم وإطلاق جوائز للمساهمة في تطوير الإنتاج الإعلامي والوسائط التفاعلية.

وأكد معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على أهمية الدور الذي تلعبه الصناعات الثقافية والإبداعية كمحفز رئيسي للمسيرة التنموية الاجتماعية والاقتصادية وداعم أساسي لجهود التنويع في أبوظبي.وبتحقيق التآزر بين مختلف هذه القطاعات والاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها، سنتمكن من خلال إستراتيجية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي للصناعات الثقافية والإبداعية من تطوير مرافق متميزة وصقل وتنمية مواهب عالمية المستوى وتوفير فرص عمل متنوعة وذلك من منطلق إيمان الدائرة بقدرة الصناعات الثقافية والإبداعية على إحداث تأثير إيجابي قوي على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي ومع إطلاق هيئة الإعلام الإبداعي، سنوحد هذه القطاعات المختلفة ضمن منظومة حيوية مستدامة تدعم المبدعين وتمكنهم من التعبير عن ذواتهم كما تدعم الشركات الإبداعية وتساعدها في الوصول إلى مستويات جديدة من النجاح، مما يُثري المشهد الإبداعي والثقافي المزدهر في الإمارة ويسرع وتيرة نموه.

ويأتي تأسيس هيئة الإعلام الإبداعي في إطار إستراتيجية استثمارية شاملة في أبوظبي تمتد لعشر سنوات وتتجاوز قيمتها الـ 30 مليار درهم إماراتي لتطوير البنية التحتية للصناعات الثقافية والإبداعية للإمارة عبر القطاعين العام والخاص. وقد تم استثمار 8.5 مليار درهم إماراتي خلال السنوات الخمس الماضية وتخصيص استثمار إضافي بقيمة 22 مليار درهم إماراتي للسنوات الخمس المقبلة. وتجمع هذه الخطوة كافة الصناعات الثقافية والإبداعية تحت مظلة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي التي ستعمل على تحقيق التآزر بين مختلف التخصصات الإبداعية المتنوعة في أبوظبي، بما في ذلك الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية والأنماط الموسيقية السائدة والألعاب والرياضات الإلكترونية إلى جانب المجالات الثقافية مثل التراث والحرف اليدوية والتصميم والنشر وفنون الأداء والفنون التشكيلية بالإضافة إلى مركز أبوظبي للغة العربية.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية