أنغامي تعيّن ماري غبريال رئيسة للعمليات والتخطيط الاستراتيجي

  
أنغامي تعيّن ماري غبريال رئيسة للعمليات والتخطيط الاستراتيجي

أنغامي تضمّ فردًا جديدًا إلى عائلتها: ماري غبريال تصبح رئيسة العمليّات والتخطيط الاستراتيجي

بعد تجربة غنيّة في أمازون كمديرة نموّ وتوسّع السوق وفي "سوق دوت كوم" كمديرة تجاريّة.

في جعبة ماري غبريال أكثر من خمسة وعشرين عامًا من الخبرة في مجال بناء العلامات التجارية، إنطلاقًا من الأساسات وصولًا إلى المناصب القياديّة. على امتداد مشوارها المهني، طوّرت غبريال منتجات جديدة عدّة في قطاعات متنوّعة بما في ذلك الترفيه والتسوّق عبر الإنترنت والسلع الاستهلاكية سريعة التداول FMCG.

في تعليقه على انضمام غبريال إلى أنغامي يقول الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إيلي حبيب: "في وقتٍ تستعدّ أنغامي للإدراج في بورصة ناسداك خلال الربع الأخير من 2021، سيشكّل انضمام فردٍ كماري غبريال إلى عائلة أنغامي، فرصةً للتطوّر ولاستقطاب مزيد من مهارات أمازون القياديّة. ما يميّز ماري أيضًا هي خبرتها في شركة ناشئة مثل SOUQ بالتوازي مع كونها رياديّة خلّاقة في مجال التكنولوجيا."

خلال تجربتها مع أمازون، قادت غبريال مبادرات للنموّ السريع ما سمح لشركاء البيع العالميين بتنشيط مبيعاتهم على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وما شكّل دعمًا لأصحاب المشاريع الناشئة المحليين على مستوى المبيعات العالمية، هذا إضافةً إلى المساهمة في تقديم ملايين الخيارات الجديدة للعملاء. كما ترأست غبريال نموذج أعمال 3P في المملكة العربية السعودية، السوق الأوسع في الشرق الأوسط. أما خلال مرورها في Souq.com كمديرة تجارية فقد أسست غبريال البيع الإقليمي بالتجزئة في كل فئاته، من المبيع مرورًا بالإعلان وصولًا إلى التسويق، وهي ساهمت بقوّة في ابتداع أنشطة عدّة في Souq.com إنتشرت على مستوى المنطقة ككل، بما فيها "الجمعة البيضاء" (White Friday) و"يوم العزّاب" (Singles Day).

في عام 2017، إستحوذت أمازون على Souq.com التي كانت حينها متواجدة في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

قبل انضمامها إلى أمازون، كانت غبريال تتولّى تطوير الأعمال لأنظمة Prodea مع شركات اتصالات رائدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وآسيا وأفريقيا. لعبت دورًا أساسيًا في المفاوضات مع الاستديوهات الرئيسية في هوليوود وبوليوود والعالم العربي لناحية الحقوق الرقمية على الأفلام الجديدة والبرمجة الأصليّة. كما أنها ساعدت في إرساء حقوق ملكية العلامة التجارية لShowtime ضمن نطاق المنطقة العربية، وقادت الاستراتيجية التسويقية للشركة وتطوير المنتَج.

بدأت غبريال رحلتها المهنية مع شركة بروكتر وغامبل (Procter & Gamble) فأطلقت علامات تجارية عالمية في مصر متوليّةً تطوير المنتَج الجديد ومتابعة بيانات المستهلكين إضافةً إلى شؤون التسعير وتصميم هوية العلامة التجارية.

تعلّق ماري غبريال على انضمامها إلى أنغامي بالقول: "أنا سعيدة جدًا بعودتي إلى عالم الترفيه، لكن الأهم هو أنني سوف أكون جزءًا من رحلة بناء هذه العلامة التجارية الخارقة، كما أنني سأساهم في تطويرها."

تحمل غبريال شهادة ماسترز في الاستراتيجية وإدارة الأعمال الدولية من The Business School, City University في بريطانيا وشهادة في التسويق عبر الإنترنت (Online Marketing) من London Business School.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية