أرادَ ترسي عقد التصميم والإشراف للمرحلة الأولى من مَسار، المجتمع السكني الجديد والمتفرّد ضمن محيط طبيعي أخضر في إمارة الشارقة

  
أرادَ ترسي عقد التصميم والإشراف للمرحلة الأولى من مَسار، المجتمع السكني الجديد والمتفرّد ضمن محيط طبيعي أخضر في إمارة الشارقة

شركة ديوان تحصل على عقد رئيسي في مجتمع الفلل والمنازل الريفية الذي تبلغ قيمته 8 مليار درهم

تم بيع 90% من حي سنديان، المرحلة الأولى من المشروع

سيتم طرح مبيعات المرحلة الثانية من مشروع مَسار قريباً

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: أرست شركة أرادَ عقد التصميم والإشراف لحي سنديان، المرحلة الأولى من مشروع مَسار، والذي يقع في ضاحية السيوح بالشارقة وبقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 8 مليار درهم إماراتي. هذا، وقد تم إطلاق مَسار خلال شهر يناير من هذا العام، حيث سيضم 4,000 فيلا ومنزل ريفي متلاصق ضمن ثمانية مجتمعات مسوّرة في أحضان الطبيعة الخضراء.

وقد حصلت شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية، ومقرّها في دبي، على عقد التصميم والإشراف الخاص بحي سنديان، حيث ستتولى الإشراف على عملية التصميم والإشراف الكلي لتشييد 431 فيلا ومنزل ريفي متلاصق.

وفي تعليقه على ذلك، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي لشركة أرادَ: "تمثل هذه خطوة مهمة لتطوير مجتمع عصري فريد من نوعه سيساهم في وضع معايير جديدة لأنماط الحياة ليس على مستوى إمارة الشارقة فقط، وإنما على مستوى دولة الإمارات بأكملها. ونحن نتطلّع للعمل مع شركة ديوان ضمن المرحلة الأولى من مشروع مَسار والذي حظي بأصداء قوية لدى المستثمرين بفضل أسعاره المنافسة وجودة المنتج، فضلاً عن قوة واستقرار السوق العقارية في إمارة الشارقة".

وقد تمت ترسية أول العقود الإنشائية في مَسار خلال شهر مايو الماضي، حيث تضمّن ذلك عقد تصميم البنية التحتية وخدمات الاستشارات والإشراف والذي حصلت عليه شركة بارسونز الأمريكية للاستشارات الهندسية، في حين فازت شركة الشعفار للمقاولات العامة بعقد بناء مركز زوّار مَسار وفيلا العرض في المشروع.

تم بيع 90% من حي سنديان، والذي يمثّل المرحلة الأولى من مَسار، حتى هذه اللحظة، ومن المتوقع تسليم أول باقة من المنازل ضمن هذه المرحلة بحلول نهاية عام 2022 مع مساحات متنوعة وخيارات متعددة من المنازل الريفية المتلاصقة من غرفتي نوم وصولاً إلى فلل حدائق السنديان من خمس غرف نوم. وسيتم تجهيز جميع الوحدات السكنية بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية كما ستكون قريبة من المنطقة الترفيهية في قلب مشروع مَسار. 

تم تصميم مَسار بعناية فائقة لتمكين سكانه من عيش أسلوب حياة عصري وصحي يتناغم مع الطبيعة، حيث يضم المشروع أكثر من 50 ألف شجرة مع محور مركزي أخضر ملائم للمشاة يتضمن دروب مخصصة للجري والتنزّه ومسارات للدرجات الهوائية ومناطق للتأمل والاسترخاء، إضافة إلى باقة من المرافق الرياضية المتنوّعة.

جديرٌ بالذكر أن مَسار يقع في ضاحية السيوح المتنامية في إمارة الشارقة وعلى مقربة من مدينة تلال، وجامع الشارقة الكبير، ومشروع أرادَ الأول، مساكن نَسمَة. ويمتاز المشروع المبتكر بسهولة اتصاله بشارع الإمارات وطريق مليحة، كما لا يبعد سوى 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الشارقة الدولي و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي. ويتيح الموقع الاستراتيجي للمشروع حركة سلسة ومريحة بدون إزدحامات مرورية خانقة من الشارقة إلى دبي وبقية الإمارات الشمالية.

-انتهى-

نبذة عن أَرادَ

تمثّل شركة أرادَ مطوراً عقارياً مبتكراً يهدف إلى تشييد مجتمعات حضرية متكاملة تثري تجربة قاطنيها وتوفر لهم جميع المرافق الخدمية ووسائل الراحة العصرية الحديثة ضمن أسعار تنافسيّة في متناول الجميع. وتتّخذ الشركة من الإمارات العربية المتّحدة مقرّاً رئيسياً لأعمالها.

بدأت أرادَ عملياتها في عام 2017م، وجاءت نتيجة تعاون مثمر بين سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجموعة بسمة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، مؤسس ورئيس مجموعة كيه بي دبليو للاستثمارات. وتمّ تأسيسها لرفد السوق العقاريّة الإماراتيّة بمشاريع راقية وفق أعلى المعايير العالمية.

للمزيد من المعلومات والصور عالية الدقة، يُرجى التواصل على: media@arada.com

وللمزيد من المعلومات عن أَرادَ، يُرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.arada.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com


© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية